عدن الغد:
2024-09-16@09:40:08 GMT

رئيس انتقالي لودر يلتقي وجهاء من السلطنة العوذلية

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

رئيس انتقالي لودر يلتقي وجهاء من السلطنة العوذلية

لودر (عدن الغد ) خاص

التقى صباح اليوم رئيس انتقالي لودر الاخ / صالح الصاد كلاً على حدة بوجهين من السلطنة العوذلية 
وفي بداية كل من اللقاءين هنأ كل من الشيخين / صالح ناصر جعبل العوذلي ومحمد حسين جعبل العوذلي بالانابة عن سلاطين ال عوذلة ، واثنيا على الاخ الصاد على نيلة ثقة قيادة المجلس الانتقالي في المحافظة مباركين تعيينه لقيادة الدفة للمرحلة القادمة .

وخلال اللقاءين طرحت العديد من القضايا ذات الصلة بما تعانيه المنطقة من ضعف في اداء الخدمات وتنظيم حالة السوق التي لاتسر من يشاهد الباعة لصنوف حاجيات المواطنين وهم لايلتزمون بالفصل واعادة نظام السوق الى حالته السابقة وياتي ذلك من خلال الزام باعة الخضار والفواكة بعدم التمدد خارج الاطار المحدد لهم وكذلك الزام باعة الاسماك بالعودة الى المكان المتعارف عليه وهو سوق الاسماك في قلب المدينة .

وتطرق النقاش الذي خاضه رئيس الانتقالي الصاد مع وجهي السلطنة اللذين اشادا بالدور الفاعل يقوم به صالح الصاد في رأب الصدع واعادة الامور الى مجاريها من خلال سعيه في حركته الدؤوبة للعمل على الاصلاح بين الاهالي من خلال زرع الثقة والتعايش المبني على نبذ التفرقة واحلال مبدأ الاخوة والوئام حفاظاً على اللحمة التي يجب ان يعمل الجميع لاجلها وترسيخها ثقافة يمارسها المجتمع لدورها الفاعل في الحد من ظاهر الثار التي تعاني منها المنطقة الوسطى في الاونة الاخيرة .

وفي لقاء اليوم شدد الشيخين صالح ناصر ومحمد حسين على منع ظاهرة الاقتتال بين الاخوة في المنطقة مؤكدين بانهم سيظلون سند لكل من يعمل باخلاص في سبيل استعادة الامن والسكينة وارساء قواعد العدل والمساواة في المنطقة .

وفي ختام كل من اللقائين الذي حضرهما احمد حسين حيمد عن الدائرة الجماهيرية لانتقالي لودر والهامة الاعلامية عارف علوان اكد الا جتماع على المضي على قاعدة اصلاح ذات البين بكل ماتحمله الكلمة من معاني واهداف تصب في مصلحة الفرد والمجتمع .
               

من عبدالله الصاصي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو

أسقطت الكويت اليوم السبت، رسمياً، جنسية علاء حسين الضابط الكويتي السابق، الذي عينه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بعد الغزو في 1990 رئيساً للحكومة الكويتية الموالية للعراق.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية اليوم، صدور مرسوم بإسقاط الجنسية الكويتية بالتأسيس عن "علاء حسين على الخفاجي، الجبر، ومحمد حمد فقد الجويعد،.
وأَافت "أشار المرسوم إلى أن إسقاط الجنسية جاء بناء على المادة 14-2 من قانون الجنسية الذي أجاز سحب الجنسية إذا ما ثبت قيام حاملها بالعمل لمصلحة دولة اجنبية و هي في حالة حرب مع الكويت او كانت العلاقات السياسية قد قطعت معها".
وعلاء حسين هو ضابط كويتي سابق في الجيش، ترأس "الحكومة الكويتية المؤقتة" التي نصبها نظام صدام حسين بعد الغزو العراقي للكويت، في أغسطس (آب) 1990، وحُكم عليه غيابيا بالإعدام في 1993 بتهمة الخيانة العظمى، وصدر حكم التميز النهائي بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب.
أما الجويعد فهو رقيب سابق، في الجيش الكويتي وتعاون مع نظام صدام حسين أثناء الغزو، بتقديم معلومات أمنية للنظام العراقي، وقبض عليه في 2003 ضمن شبكة تجسس كانت تتعاون مع العراق.

مقالات مشابهة

  • عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي
  • لغز الجثة المدفونة في لودر.. اعترافات تقود إلى عصابات تهريب الأفارقة!
  • رئيس انتقالي أبين يقف على حيثيات قرارات الهيئة الإدارية لمعهد امين ناشر للعلوم الصحية
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • الكويت تسحب الجنسية من رئيس وزرائها الذي عينه صدام حسين
  • بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو
  • رئيس الاستخبارات التركية يلتقي قادة من حماس
  • اتحاد القدم يعقب على حديث رئيس بيشة حسين الصيعري
  • رئيس بيشة حسين الصيعري يكشف معاناة فريقه التي تسببت في عدم اكتمال قائمته أمام النجوم ويقول :
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة علي بلخدر بوفاة شقيقه