هنأ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة  مساء اليوم الأربعاء المملكة العربية السعودية على استضافة  بطولة كأس العالم لعام 2034 .

اقرأ أيضًا.. مرتبط سلة الزمالك يهزم الأوليمبي في دوري المرتبط طارق يحيى: أسلوب أوسوريو محير.. والتغييرات الكثيرة تؤثر على تشكيل الزمالك

كتب  محمد بن زايد آل نهيان رسالة تهنئة إلى المملكة العربية السعودية عبر حسابة الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" في  تغريدة جاءت كالتالي :"  تمنياتي بالتوفيق والنجاح للمملكة العربية السعودية الشقيقة في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2034.

بقيادة خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان تواصل المملكة التنمية والازدهار".

في سياق مٌتصل ، أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " مساء اليوم الثلاثاء رسميا عن إقامة بطولة كأس العالم لعام 2034 في المملكة العربية السعودية.

 

وكتب إنفانتينو عبر حسابه الرسمي علي موقع تبادل الصور والفديوهات " إنستجرام " : "سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض من قبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026 - في أمريكا الشمالية " .

 

وأضاف : " ومن المقرر أن يتم استضافة النسختين المقبلتين من كأس العالم لكرة القدم في أفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال وإسبانيا) - مع إقامة ثلاث مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين وباراجواي وأوروغواي) - في عام 2030 وفي آسيا (السعودية)في عام 2034 ".

 

وتابع رئيس الفيفا : " خمس قارات وعشر دول تشارك في تنظيم المباريات في البطولة - وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقًا! تعليقات تمت الموافقة على عملية تقديم العطاءات بالإجماع من خلال مجلس FIFA - حيث يتم تمثيل كافة الاتحادات القارية الستة - بعد حوار بناء ومشاورات مكثفة ".

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد بن زايد ال نهيان المملكة العربية السعودية كأس العالم لعام 2034 الإمارات العربية جياني إنفانتينو محمد بن زايد و السعودية العربیة السعودیة کأس العالم محمد بن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- يشهد المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم حالة من الانقسام والارتباك، حيث قرر عدد من الأعضاء مقاطعة الاجتماعات، مما يثير تساؤلات حول إدارة الاتحاد ورؤية رئيسه عدنان درجال. هذا التوتر الداخلي لا يعد مجرد خلافات عابرة، بل يمثل أزمة حقيقية يمكن أن تعصف بمستقبل كرة القدم العراقية.

تأتي هذه الانقسامات بعد اتهامات لأعضاء الاتحاد بأن عدنان درجال يتخذ قرارات فردية دون الرجوع إليهم، مما أثار استياءً عارمًا. فقد عبر عضو اتحاد الكرة فراس بحر العلوم عن عدم رضا العديد من الأعضاء عن أسلوب إدارة درجال، مشيرًا إلى أن هذه السياسة قد أدت إلى غياب الأعضاء عن الاجتماع الأخير.

تساؤلات عدة تطرح حول طبيعة هذه القرارات: هل هي فعلاً في مصلحة اللعبة، أم أنها تعكس رغبة في تعزيز السلطة الفردية؟ يبدو أن هناك خشية من أن يتحول الاتحاد إلى مملكة فردية تحت سيطرة درجال، مما قد يؤدي إلى تفشي الفساد وعدم الكفاءة.

مقاطعة الأعضاء: رسالة احتجاج أم انقسام حقيقي؟

إن مقاطعة بعض الأعضاء للاجتماعات ليست مجرد خطوة احتجاجية، بل تعكس عمق الأزمة. فقد أشار أحد الأعضاء الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم إلى أن درجال يفضل بعض الأعضاء على الآخرين، مما يعزز مناخ التوتر داخل المجلس. هذا التمييز قد يزيد من الانقسامات ويضعف من قدرة الاتحاد على اتخاذ قرارات موحدة ومؤثرة.

الخطر المحتمل على كرة القدم العراقية

ما يثير القلق هو تأثير هذه الانقسامات على مستقبل كرة القدم في العراق. فمع استمرار الأزمات الداخلية، قد يتعرض الاتحاد لضغوطات أكبر من الأندية واللاعبين والجماهير، مما قد يؤدي إلى تراجع أداء المنتخبات الوطنية. في خضم هذه الأجواء المضطربة، كيف يمكن للاتحاد أن يتوقع نتائج إيجابية في البطولات المقبلة؟

النظام الداخلي: عائق أمام الإصلاحات؟

تشير المعلومات إلى أن درجال قد قرر استبعاد أربعة أعضاء عن الاجتماع بسبب غيابهم، وهذا يفتح الباب أمام تساؤلات حول جدوى النظام الداخلي للاتحاد. إذا كان النظام يتيح إعفاء الأعضاء دون اعتبار للأسباب الحقيقية وراء غيابهم، فإنه بذلك يعزز من تفرد السلطة ويضعف من الروح التشاركية التي ينبغي أن تسود في مثل هذه المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • الأهلي يحقق فوزًا تاريخيًا على برشلونة ويحصد برونزية العالم لكرة اليد
  • الأهلي يحصد برونزية كأس العالم للأندية لكرة اليد بعد الفوز على برشلونة
  • مانشيني يعلن قائمة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية