ابين (عدن الغد) خاص

اطمأن الاستاذ علي شيخ السوري نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، يوم أمس الثلاثاء، على صحة المناضلين ناصر صالح بلال العولقي ، وقحطان حسين صالح العولقي، جراء تعرضهما  لوعكة صحية، عقب زيارة قام بها علي شيخ السوري إلى منزليهما في مدينة جعار كلا على حده.

.


وأشار السوري خلال الزيارة التي رافقه فيها عدد من قيادات المجلس والشخصيات الاجتماعية، إلى المكانة التي يحضى بها ناصر وقحطان، من خلال مواقفهما البطولية والنضاليه في مختلف المراحل والظروف ، وبصماتهما في الشجاعة والمواقف الوطنية خلال مسيرة حياتهم التي خاضا معتركها في الجانب النضالي.


واشاد السوري بادوارهما النضالية وحسهم الوطني، في مراحل الثورات التحررية في الجنوب، وبناء المشروع الوطني الجنوبي، واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة.


مؤكدا أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس، تولي اهتماما كبيرا بكل المناضلين، والتي كانت لهم بصمات مشرفه، في الثورة الجنوبية منذ مراحلها الأولى.


ومن جهتهما شكرا ناصر وقحطان العولقي نائب رئيس انتقالي أبين الاستاذ علي شيخ السوري، على هذه اللفتة الكريمة التي تؤكد وفاء قيادة المجلس، وتقديرها لتضحيات المناضلين والثوار.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين تابعين لحزب الله في غارة إسرائيلية إستهدفت سيارة ىالجولان السوري

بيروت "د ب أ " "أ ف ب": قُتل سوريان يعملان مع حزب الله اللبناني في سوريا جراء ضربة جوية إسرائيلية الخميس على محافظة القنيطرة في جنوب البلاد، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بيان "استهدفت غارة جوية إسرائيلية سيارة شرق بلدة خان أرنبة على طريق دمشق - القنيطرة ما أدى لمقتل شخصين، أحدهما شخصية عسكرية، كانا بداخلها وتدمير السيارة".

وأوضح المرصد أن أحد القتيلين "يعمل مع حزب الله اللبناني ومسؤول عن عمليات تجنيد السوريين في المنطقة لصالح الحزب وعن عمليات نقل السلاح"، والآخر مساعده، مضيفاً انهما يتحدّران من "قرية العشة بريف القنيطرة".

وأكّدت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" مقتل مواطنين "جراء عدوان إسرائيلي عبر طائرة مسيرة استهدفت سيارة مدنية بصاروخ عند المدخل الشرقي لبلدة خان أرنبة على طريق دمشق القنيطرة".

وأفاد مصدر أمني محلي وكالة فرانس برس عن "انتشال جثتين متفحمتين" من السيارة المستهدفة.

ولم يصدر تعليق إسرائيلي على الحادثة.

وجاءت الضربة اليوم بعد أيام على غارات نُسبت إلى إسرائيل وأودت ب18 شخصا في محافظة حماة (وسط)، وفق السلطات السورية.

وقال المرصد من جهته إن 27 شخصا، بينهم ستة مدنيين، قتلوا في تلك الغارات التي استهدفت "مركز البحوث العلمية" ومواقع أخرى في منطقة مصياف. وأشار إلى أنه يتمّ تطوير "صواريخ دقيقة ومسيّرات" في المركز الذي يضمّ خبراء إيرانيين.

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا لحليفيه إيران وحزب الله، لكن نادرا ما تؤكد اسرائيل تنفيذ هذه الضربات.

وتزايدت الضربات الإسرائيلية على سوريا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، في أعقاب شنّ الحركة الفلسطينية هجوما غير مسبوق على جنوب الدولة العبرية.

وإن كان حزب الله أعلن فتح "جبهة إسناد" لغزة من جنوب لبنان ضد إسرائيل، فإن سوريا تحاول البقاء بمنأى من التصعيد الإقليمي، لكن حزب الله اللبناني وفصائل أخرى موالية لإيران تنفّذ أحيانا هجمات ضد مواقع إسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة انطلاقا من سوريا.

وتحتل إسرائيل مرتفعات الجولان السورية منذ حرب يونيو 1967، وأعلنت ضمّ أجزاء واسعة منها مطلع ثمانينات القرن الماضي. ولم يعترف المجتمع الدولي بهذه الخطوة، باستثناء الولايات المتحدة في 2019.

في الأثناء أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ، اليوم ، أن "المطلوب في هذه المرحلة تكثيف الضغط الدولي والأممي لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان".

ووفق الوكالة الوطنية للاعلام ، جاء ذلك خلال استقبال ميقاتي اليوم الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي ونائب المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل في السرايا صباح اليوم في حضور سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان ساندرا دي وال ووفد من المفوضية.

وعبر ميقاتي ، خلال اللقاء، عن تقديره لمواقف بوريل الداعمة للبنان.

وتطرق البحث إلى الأوضاع الداخلية وضرورة تكثيف التعاون ببن لبنان والاتحاد الاوروبي لمعالجة ملف النزوح السوري ومخاطره الراهنة والمستقبلية.

كما استقبل ميقاتي مساعدة المفوض السامي لشؤون الحماية في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة روفيندريني مينيكديويلا مع وفد ضم رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميشال الفارو، وممثل مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ايفو فرنجسين والمنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية عمران رضا.

وتم في خلال اللقاء التشديد على تفعيل التعاون بين لبنان والمفوضية لمعالجة ملف النازحبن السوريين وفق ما تم الاتفاق عليه سابقا.

من جهته ثمن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري عاليا ، اليوم ،مواقف بوريل من مجريات عدوان إسرائيل على قطاع غزة ولبنان، مؤكدا أن لبنان لا يريد الحرب ولكنه قادر على الدفاع عن نفسه.

جاء ذلك خلال استقبال بري اليوم بوريل والوفد المرافق بحضور سفيرة الإتحاد لدى لبنان ساندرا دو وال حيث جرى خلال اللقاء "عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على قطاع غزة ولبنان وتداعياته الأمنية والسياسية على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

وقال بري للموفد الأوروبي :" لقد شهدتم بأنفسكم الغطرسة والعدوانية الإسرائيلية على لبنان أثناء زيارتكم لقوات اليونيفل في الناقورة بجنوب لبنان".

وحول الوضع السياسي الداخلي اعتبر بري أن "الحكومة تعمل وفقا للصلاحيات المنوطة بها دستوريا وخاصة خلال الشغور الرئاسي الذي وبكل جدية نعمل على إنجاز هذا الاستحقاق عبر ما طرحناه منذ أكثر من عام كمبادرة ".

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل نائب رئيس جامعة إيست لندن
  • مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م
  • مقتل شخصين تابعين لحزب الله في غارة إسرائيلية إستهدفت سيارة ىالجولان السوري
  • نائب سفير مصر بكينيا يستقبل بعثة الزمالك
  • بالأسماء.. حركة تنقلات موسعة بين نواب رؤساء المدن والقرى ببني سويف
  • جامعة أسوان تعلن فتح باب التسجيل بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية واثق للتعافي من الإدمان
  • الوفد السوري ينسحب خلال كلمة تركيا في الجامعة العربية!
  • «العلوم الشرطية» تعتمد نتائج الماجستير والدكتوراه
  • «تنفيذي الشارقة» يتابع تطوير الخدمات والأداء الحكومي