سرايا - أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 8796 شهيدا، بينهم 3648 طفلاً، و2290 امرأة، و24 ألف مصاب.

وأشار القدرة بحسب وسائل إعلام محلية، إلى خروج 16 مستشفى عن الخدمة آخرها مستشفى الصداقة التركي.


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شهداء في مجازر جديدة بغزة طالت خيمة بمستشفى بدير البلح (شاهد)

تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي وغاراته الجوية اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة بقطاع غزة وطالت إحدى الخيام الموجودة في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد فلسطينيين اثنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، جراء قصف طائرات الاحتلال تجمعا للمواطنين.

وفي سياق متصل، استشهد فلسطيني وزوجته وطفلاهما من ذوي الإعاقة، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلهم في جباليا شمال القطاع.

وقال جهاز الدفاع المدني بغزة في بيان عبر منصة تلغرام: "قصف إسرائيلي على منزل لعائلة البطش في بلدة جباليا أدى إلى مقتل 4 فلسطينيين، رجل وزوجته وطفلاهما من ذوي الاحتياجات الخاصة".



وأفاد شهود عيان بأن القصف دمر المنزل وألحق أضرارا بالبيوت والممتلكات المجاورة، إضافة إلى إصابات عديدة بين الجيران، فضلا الشهداء الذين تم انتشال جثثهم من تحت الأنقاض.

وطال قصف الاحتلال الإسرائيلي خيمة تؤوي نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، ومنزل غرب مدينة غزة، ما أسفر عن ثلاثة شهداء وإصابة آخرين.




وقال جهاز الدفاع المدني بالقطاع عبر منصة تلغرام: "استشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي على خيمة تؤوي نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط غزة".

وأفاد شهود عيان بأن القصف تسبب في حالة من الذعر والخوف بين المرضى والكوادر الطبية والنازحين، بينهم الأطفال داخل أسوار المستشفى وخارجها.

وفي غارة جوية أخرى، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، وصفت جروحهم بـ"الخطيرة"، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف على منزلا بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، بحسب مصادر طبي بمستشفى "المعمداني" بالمدينة.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن منذ السابع من أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة، بدعم أمريكي مطلق، خلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


الساعة 3:00 فجرا

قصف خيمة تأويي نازحيين في ساحة مستشفى شهداء الاقصى وسط القطاع pic.twitter.com/9sOmPdba66

— محمد سعيد ???????? (@MhmedPs) September 27, 2024

طواقم الدفاع المدني بمحافظة الشمال تنتشل شهيدين وعدد من الإصابات من منزل لعائلة "البطش" بمنطقة الجرن في #جباليا#غزه_تُباد_بأيدينا #غزه_اذلت_استكبارهم #لبنان_الصمود pic.twitter.com/aELagoZidl

— ورد الياسمين (@ward2033) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • غزة .. 9 شهداء و 41 مصابا خلال 24 ساعة / حصيلة جديدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41595 شهيدًا و96251 مصابا
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 41.595 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الغارات المجهولة على الفصائل قرب الحدود العراقية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا “حافلة طاطا” إلى 13 قتيلا
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة
  • ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015
  • شهداء في مجازر جديدة بغزة طالت خيمة بمستشفى بدير البلح (شاهد)
  • شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • ارتفاع حصيلة الضحايا اللبنانيين منذ بدء التصعيد مع إسرائيل قبل عام إلى 1540 قتيلا