دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، فعاليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية لدي الشباب بمحافظة الدقهلية تحت شعار "شارك - الكلمة كلمتك" والتي تنفذها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالمحافظات المصرية.

حضر الاحتفالية المهندس ثروت فتح الباب عضو مجلس الشيوخ والدكتوره آيه فوزي فتي، عضو مجلس النواب والدكتور رأفت صبحي رئيس قطاع الجلسات بمجلس النواب والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية والدكتورة مني جوده رئيس إدارة البرلمان والتعليم المدني وممثلي الإدارات الرياضية واتحاد شباب تحيا مصر وجمع كبير من الشباب والفتيات أبناء الدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية علي ان الشباب هم عصب الدولة المصرية وشركاء فاعلين في بنائه وتنميته وتحقيق النهوض والاستقرار من خلال مشاركتهم في كافة المجالات بالمجتمع.

وأوضح انه لابد ان يتعرف الشباب اولا علي ما قدمته الدولة المصرية لمواطنيها في الدقهلية علي مدار السنوات الماضية.

كما استعرض "مختار" جهود الدولة المصرية المبذولة في كافة القطاعات الخدمية بالدقهلية خلال الـ9 سنوات الماضية والتي استهدفت تقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين.

واشار إلى أن من أولي أولويات الرئيس السيسي والتي يؤكد عليها دائما هو بناء الإنسان المصري من خلال توفير كافة الخدمات له وفي مقدمتها الصحة والتعليم والبيئة.

وشدد محافظ الدقهلية على ان الشباب عليهم دور مجتمعي لنقل ما ما شهدوه من انجازات كبيرة علي أرض الدقهلية خلال السنوات الماضية وما تقوم به الدوله من مشروعات مستقبلية.

ووجه مختار حديثه للشباب قائلا:" عليكم واجب وطني في المشاركة والتوعية بالحقائق التي تدور والانتباه لما يحاك بالوطن من مؤامرات الهدف منها النيل من أمن واستقرار مصر".

كما وجه الشكر لوزير الشباب والرياضة علي انطلاق الحملة القومية للمشاركة السياسية لدي شباب الدقهلية اليوم من داخل ديوان عام المحافظة للتوعية بالمشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية 2024م.

وكرم المحافظ عددا من ممثلي اتحاد شباب تحيا مصر وأحد الفرق الفائزة بمركز متقدم علي مستوى الجمهورية.

وقدمت وكيل وزارة الشباب والرياضة درع المديرية لمحافظ الدقهلية تقديرا لدعمه المستمر لكافة انشطة وفعاليات مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية في كافة المجالات الشبابية والرياضية.

تدشين الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية لدي الشباب بالدقهلية 396838205_724895289670035_8855542813414561033_n 397475468_724895356336695_2606363408050956451_n 396719137_724892453003652_8450066673562139928_n 396732787_724897836336447_9129821142662480516_n 396732910_724895189670045_5548125677460055138_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية محافظة الدقهلية شارك الكلمة كلمتك وزارة الشباب والرياضة الدقهلية المشارکة السیاسیة الشباب والریاضة الحملة القومیة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة عمل حول «تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»

نظمت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافةبرعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو) ووزارة الشباب والرياضة ورشة عمل تدريبية وطنية حول « تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»، وذلك خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 1 أكتوبر الجاري، بحضور الدكتور أيمن فريد مُساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، القائم بعمل رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والمُشرف علي اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، والدكتور عبد الله الباطش مُساعد وزير الشباب والرياضة، ورئيس لجنة الشباب إحدى اللجان النوعية التابعة للجنة الوطنية، والدكتور أشرف البجرمي رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، وبمُشاركة ما يقرب من 100 طفل من محافظات (القاهرة - الجيزة - القليوبية - بني سويف) وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وفي مُستهل كلمته نقل الدكتور أيمن فريد تحيات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتمنياته لأعمال هذه الورشة بالتوفيق والنجاح، مؤكدًا أن مرحلة الطفولة من أهم المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان، فهي بمثابة الركيزة الأساسية للبناء السليم والمُتكامل للطفل علي كافة المستويات المهارية والبدنية والمعرفية والنفسية والوجدانية.

وأشار مُساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل إلى أن القيادة السياسية قد وجهت بضرورة الإهتمام بالأطفال وخاصة الضعفاء منهم، حيث أطلق السيد رئيس الجمهورية العديد من المُبادرات التي تهتم بحياة الأطفال صحيًّا وتعليميًّا وثقافيًّا ورياضيًّا واجتماعيًّا، من ضمنها مُبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» والتي انطلقت منتصف شهر سبتمبر الحالي مُتضمنمة برامج خاصة بالأطفال الضعفاء التي تعمل على بناء قدراتهم البدنية والعقلية والنفسية والصحية والتعليمية، وتعزيز قدرات العاملين علي رعايتهم، مُنوهًا إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال استراتيچيتها القائمة على سبعة مبادىء تتماشى مع برنامج عمل الحكومة المصرية ورؤية مصر 2030.

ومن جانبه نقل الدكتور أشرف البجرامي تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتمنياته لأعمال الورشة بالتوفيق والنجاح، مؤكدًا على دعم الوزير لهذا المشروع، مُوضِّحًا أن الهدف الرئيسي من هذه الأنشطة هو تعزيز دور الدولة المصرية في رعاية النشء، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تُسهم في بناء الإنسان المصري من خلال تطوير مواهبه وتعزيز وعيه.

تهدف هذه الورشة إلى تمكين الأطفال الضعفاء، وإعادة تأهيلهم فى المُجتمع من خلال ممارسة رياضة كرة القدم، فضلاً عن تعزيز فرصهم بمسار رياضي يجنبهم الجرائم الصغيرة، والعنف، وكذا إعادة دمج هولاء الأطفال فى الحياة الإقتصادية السائدة وممارستهم مهن أخرى لها علاقة بصناعة كرة القدم مثل البث الرياضي، وإدارة الملاعب.

شهدت هذه الورشة حضور الدكتور بليغ أبو عايد رئيس إتحاد اللياقة التنافسية، والدكتور إسلام سالم، أستاذ التمرينات واللياقة البدنية بكلية التربية الرياضية بالإسكندرية، والدكتور أشرف محمود رئيس اتحاد الثقافة الرياضية، والدكتور شريف صلاح الأمين العام المُساعد للجنة الوطنية، ودينا محمد عبد الوهاب عضو اللجنة الوطنية والمنسق العام للمشروع.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة عمل حول «تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • تدشين برنامج "تثقيف الشباب الجامعي" بشمال الباطنة
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية