حضر عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، مساء أمس الأول، حفل الاستقبال الذي أقامه حسين باجيس، سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
كما حضر الحفل، الذي أقيم في فندق «ريتز كارلتون أبوظبي» فيصل عيسى لطفي، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة، وأبناء الجالية الإندونيسية في الإمارات.

وأكد السفير الإندونيسي في كلمة له حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع دولة الإمارات في شتى المجالات بما يسهم في تعزيز روابط الصداقة والمصالح المشتركة للبلدين.
وأشاد بالتقدم الكبير الذي تشهده مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. وقال إن حجم التجارة غير النفطية بين البلدين بلغ خلال عام 2022 نحو 11.9 مليار درهم ما يمثل نمواً استثنائياً بنسبة 26.6% مقارنة بعام 2021.
وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات في مواجهة تحديات التغير المناخي، وذلك باستضافتها مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ «COP28» في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2023.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزير العدل إندونيسيا الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزير الدولة للشؤون الخارجية الفلسطينية، إن الوضع في قطاع غزة كارثي، وضحاياه من الأبرياء بأعداد مهولة، واليوم حل الدولتين بعيد بسبب الإجراءات الإسرائيلية على الأرض والتوسع الاستيطاني وبناء مستوطنات جديدة أو إضافة وحدات سكنية للمستوطنات القائمة.

وأضافت «شاهين»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، «إذا أردنا استقرار وأمن وسلام في المنطقة حل الدولتين هو الأمثل، فالحلول الأخرى كثيرة منها حل الدولة الواحدة، لكن هل سترضى إسرائيل بأن تكون دولة ديمقراطية يكون بها نحن الفلسطينيين والعرب، فحينها سنكون الأغلبية».

وتابعت: «العرب الفلسطينيين اليوم أكثر من 6 ملايين نسمة تقريبا، بينما الإسرائيليين 6 ملايين نسمة، بالتالي هل ستقبل إسرائيل حل الدولة الواحدة، بالطبع لا، وهل نحن سنقبل بأن نكون دولة واحدة يحكمها حكم الأبارتايد - الفصل العنصري- لا، لن نكون في دولة واحدة يكون فيها الفلسطينيين في المرتبة الثانية أو الثالثة».

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك ويلتقي مسؤولين يونانيين
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة
  • الإمارات دبي الوطني يطلق مبادرة لتعزيز الاستثمار في أسواق الأسهم المحلية
  • 408 طلاب من غزة يتابعون تعليمهم في مدينة الإمارات الإنسانية
  • مراجعون: قرار مهلة تسوية أوضاع المخالفين فرصة ذهبية لبدء حياة جديدة بشكل قانوني
  • «الوطني الاتحادي» يجسد نهج الشورى المتجذر في مجتمع الإمارات
  • «الوطني» يُجسِّد نهج الشورى المتجذر في مجتمع الإمارات
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط
  • المجلس الوطني الاتحادي يجسّد نهج الشورى في مجتمع الإمارات
  • «الأرشيف الوطني» يضيء على تطور التعليم واستدامته في الإمارات