شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، شمال محافظة قنا، اليوم الأربعاء، برئاسة اشرف انور رئيس المركز، حملة مكبرة لازالة التعديات الواقعة على الاراضى الزراعية بزمام الوحدة المحلية لقرية اولاد نجم القبلية .  وتم تنفيذ عدد 6حالات على مساحة 7قراريط ازالة بناء مخالف على ارض زراعية عبارة عن منازل واسوار .

 

جاء ذلك بحضور طلعت على عبد الشافى ، و عماد الدين محمود نائبا رئيس المركز وحسيبة سراج الدين رئيس قرية اولاد نجم القبلية وبعض رؤساء الوحدات القروية التوابع للمركز وقوة امنية من مركز شرطة نجع حمادى ، ومدير الادارة الزراعية بنجع حمادى ومسئول حماية الاراضى بنجع حمادى ومدير الادارة الهندسية بنجع حمادى ومسئولى التنظيم بالمدينة والقرى.   

 يأتى ذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، بضرورة حماية الأراضى الزراعية، على النحو الذى يحفظ حقوق الدولة والشعب.   

من جانبه أكد رئيس المركز، ان لاتهاون فى التعدي بالبناء على الارض الزراعية، مضيفاً انه يتم التعامل الفورى والسريع عند ورود اى بلاغ او رصده عن طريق وحدة المتغيرات المكانية وذلك حفاظا على حق الدولة والمواطن وحفاظا على الرقعة الزراعية . 

 يأتى ذلك بناءاً على تعليمات اللواء اشرف الداودى محافظ قنا بالتعامل مع ملف التعديات علي الأراضي الزراعية بكل حزم وشدة، و لن يسمح بأية تعديات، وان يتم إزالتها والتعامل معها دون تهاون أو تقاعس على أن يتم متابعتها لضمان عدم تكرار حالات التعدي مرة أخرى. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي

إقرأ أيضاً:

مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج

قال السفير علي حسن الحلبي مندوب لبنان بالجامعة العربية إن لبنان تواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، وأزمة تهدد مستقبل شعبه ووجوده، مشيرًا إلى أنَّ الاجتماع ينعقد والعدوان الإسرائيلي على لبنان يتوسع ويتمادى.

وأضاف «حسن الحلبي»، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث التطورات في لبنان، نقلته قناة إكسترا نيوز، أن الأجواء اللبنانية تشهد غارات للطائرات الحربية الإسرائيلية التي لا تنفك حتى تقتل المدنيين من أطفال ونساء، وتسقط الجرحى وتهجر الأبرياء، وتدمر القرى والمدن والأحياء السكنية.

وتابع: «جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدم الأحياء السكنية ويسويها بالأرض وتحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج في مخطط إجرامي، لا تخفى عنوانيه على أحد، ولبنان اليوم في عين العاصفة، وتشهد تهديدًا باجتياح بري إسرائيلي في جنوب لبنان».

مقالات مشابهة

  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • الموارد: 4 ملايين دونم من الأراضي الزراعية تعتمد على المياه الجوفية
  • إزالة التعديات.. وزير الموارد المائية: إجراء فصل حد مساحي وإزالة المخالفات في المهد
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • محافظ الدقهلية يشهد إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعيه بأجا
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج