شدد الدكتور حسن القصبي، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف، على ضرورة أن يكون أحد الطرفين في العلاقة الزوجية صاحب الحكمة، موضحًا: «ينبغي ألا يثير مشكلة أبدًا أمام الأبناء وتجنب إظهار أي خلافات»، ويجب عليه إظهار كل ما هو طيب، فأي مشكلة ستحل ولكن سيبقى أثرها في نفوس الأبناء.

وأضاف «القصبي» خلال استضافته في برنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»: «الآن، بعض الشباب والأطفال فتيانا وفتيات لديهم مشكلات نفسية بسبب الخلافات بين الأباء، والحل إذا وجدت المرأة زوجها في حالة من العصبية، أن تنصرف عن المكان أو تتوقف عن الجدال أو النقاش وهذا سيحل الخلاف بينهم يجب أن لا يكون كلا الطرفان أنانيًا كلًا منهما يفكر في نفسه دون مصلحة الآخر».

وواصل: «هناك كلمة لفتاة أعجبني قولها لوالديها، حين قررا الانفصال، قالت إن قرار الانفصال ليس قراركما طالما نحن موجودين، أما إن لم نكن موجودين فإن الانفصال قراركما».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزواج الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

الإمارات وموريتانيا تبحثان التعاون في الشأن الديني

بحث الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيسُ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، ومعالي سيدي يحيى لمرابط وزيرُ الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، تعزيزَ أوجه التعاون في الشأن الديني بين الإمارات وموريتانيا.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها معالي الوزير الموريتاني والوفدُ المرافق له إلى مقر الهيئة الرئيسي في أبوظبي، وكان في استقبالهم الدكتور الدرعي والمسؤولون في الهيئة.

وناقشَ الجانبان سبل تعزيز التواصل والتنسيق لخدمة الأهداف المشتركة، والاستفادة من الخبرات، وتبادلِ البحوث والدراسات، وكيفية الارتقاء بالأداء والتميز في كل ما يتعلق بالشأن الديني والقائمين عليه من الأئمة والخطباء والمفتين والوعاظ، مؤكدين ضرورة إظهار جمال ديننا الإسلامي ورقي قيمه وتعاليمه السمحة التي جوهرها التيسيرُ والرحمة والمودة والأخلاق الحسنة.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس تشيلي بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة: إطلاق الإمارات واليابان محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة يجسد رؤيتهما المشتركة للارتقاء بعلاقاتهما

وأشاد معالي الوزير الموريتاني، بإنجازاتِ الهيئة وتطورها في إدارة شؤونها، وحرصها على إظهار الوجه الحضاري للدين الإسلامي، ومواكبتها لمتغيراتِ الحياة واحتياجات المجتمع، وإيصالِ رسالتها وخدماتها بلغاتٍ متعددةٍ وبأحدثِ وسائل التواصل التي تمكن الجميعَ من الاستفادةَ منها على مستوى العالم.

وتمنى معاليه، أن تحذوَ الدول تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة والاستفادةَ من خبراتها ونهج قيادتها الرشيدة في ترسيخ روح التسامح والتعايش ونشر السلام والأخوة الإنسانية بين الشعوب.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الإمارات وموريتانيا تبحثان التعاون في الشأن الديني
  • والي الشمالية يخاطب مسيرة إظهار القوة بمحلية الدبة
  • مناظرة انتخابية في البرازيل تنتهي بـالكراسي (فيديو)
  • حافلات المدارس.. تحديات ومعاناة لا تنتهي
  • رئيس ايران: نأمل حل المشكلات ذات الصلة بالاتفاق النووي
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
  • جينفير لوبيز تتصدر التريند بعد لقائها بـ بن أفليك للمرة الأولى بعد الانفصال (صور)
  • مدبولي: مصر طورت مناخ الاستثمار بطرق غير تقليدية رغم المشكلات بالمنطقة
  • دليل أمريكا لإدارة الخلافات مع الأصدقاء والحلفاء
  • اﻷﻳﺘﺎم وﻧﻔﻘﺎت الحياة