واصلت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأربعاء ولليوم ال26 على التوالي تقديم مساعدتها الإنسانية والإغاثية للنازحين الفلسطينيين في عدد من المدارس التي تضم آلاف النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال رئيس الفرق التطوعية الفلسطينية التابعة للهلال الأحمر الكويتي في قطاع غزة أحمد أبودية في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الفرق المتطوعة الفلسطينية التابعة للهلال الأحمر الكويتي وزعت المساعدات الإغاثية والوجبات الساخنة والخبز والتمر إلى جانب مواد الإغاثة الطبية ومن بينها المستلزمات الخاصة بالخدمات الطبية.

وأضاف أبودية أن الفرق المتطوعة وزعت كذلك المساعدات على المناطق الشمالية لقطاع غزة ومدينة غزة رغم الصعوبات والنقص الشديد في الوقود المشغل للمخابز والدقيق وانقطاع الكهرباء مشيرا في الوقت نفسه إلى عجزها عن الوصول إلى المحافظات الجنوبية للتوغل البري وخطورة الأوضاع في التنقل عبر المحافظات في القطاع.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أدى إلى سقوط 8796 شهيدا و22219 مصابا وفقا لأحدث إحصائية صادرة عن السلطات الصحية في القطاع.

جمعية الهلال الأحمر الكويتي يواصل تقديم مساعداته الانسانية للنازحين الفلسطينيين جانب من توزيع مساعدات غذائية مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي جمعية الهلال الأحمر الكويتي خلال توزيعه معونات انسانية للنازحين الفلسطينيين المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر فلسطين جمعیة الهلال الأحمر الکویتی

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة

مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومواصلة قوات الاحتلال اعمالها الوحشية في حق الشعب الفلسطيني، واستهداف المساعدات، أفادت جميعة الهلال الأحمر، بأن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، طالب الهلال الأحمر بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار، موضحة أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة، لخفض نسب الجوع.
كما دعت الجمعية إلى فتح المعابر، وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومتواصل.

يذكر أن هناك تقرير دولي، تم نشره يوم أمس الثلاثاء، يوضح استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بأنحاء قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب والقيود المفروضة على الوصول الإنساني، مشيرا إلى أن نحو 96% من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، متوقعا استمرار هذا الوضع حتى سبتمبر 2024.
وذكر تقرير التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي، أن كل قطاع غزة يُصنف بأنه في حالة طوارئ وهي المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة (المرحلة الخامسة).

إنعدام الأمن الغذائي الحاد لأكثر من 22%سكان غزة


وأوضح أن أكثر من 495 ألف شخص (22% من السكان) يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة، التي تواجه فيها الأسر نقصا شديدا للغذاء والتضور جوعا واستنفاد القدرة على المواجهة.
يشار إلى أن صباح اليوم شهد استشهاد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، جراء لقصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة.
وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37.658 شهيدا، و86.237 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • اتحاد «الصليب الأحمر» و«الهلال الأحمر»: التعاون بين الجمعيات الوطنية لخدمة الشعوب المتضررة
  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • موغلا التركية.. نحّالون يرسلون 20 ألف عبوة عسل إلى غزة
  • الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة
  • الهلال الأحمر: الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة
  • الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع فى غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضح الصحي في قطاع غزة "أكثر من كارثي"