وجّه الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إلى التضامن العربي لإحباط ما وصفها بـ«المخططات الشريرة» ضد الشعب الفلسطيني والدول العربية.

تغريدة لـ«أبو الغيط» على تويتر

وكتب «أبو الغيط»، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «إكس»، تويتر سابقاً، اليوم الأربعاء، أن معركة ‎التهجير القسري للفلسطينيين يبدو أنها ستكون معركة طويلة، وتحتاج إلى تضامن عربي مكثف، لإحباط المخططات الشريرة، التي تحاك ضد ‎الشعب الفلسطيني والدول العربية.

ارتفاع أعداد شهداء فلسطين

وارتفع عدد شهداء فلسطين إلى أكثر من 8795 شهيداً، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، في ظل استمرار اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قصف الجامعة العربية أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

"أبو الغيط" يكشف كيف دافعت دول الخليج عن مصر بعد ثورة 30 يونيو

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن "دول الخليج والمملكة العربية السعودية دافعت في معركة نبيلة عن الدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو 2013، كما فعلت مؤخرًا في رأس الحكمة، حيث أن هذا المشروع يعد شيئا رئيسيا كقاطرة للتنمية للساحل الشمالي بأكمله لعقود كاملة".

أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال "أبو الغيط" يكشف كواليس علاقة مبارك بالولايات المتحدة ونواياها تجاه مصر الجندي المصري

وأضاف "أبو الغيط"، خلال لقائه على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، "الجندي المصري منذ لحظة انتمائه للمؤسسة العسكرية وهو يتأسس على تربية ليست فقط الحفاظ على الحدود المصرية من الجبهات الأربعة، ولكن تأمين الاستقرار والأمن لمصر أيضا داخليا، وأن أؤمن بهذا الدور تماما، وقد يختلف معي البعض، وقد يقول آخرون إن القوات المسلحة المصرية مهمتها الدفاع الخارجي فقط".

وتابع "لا يمكن أن نصدق من يقولون في المجتمعات الغربية أن القوات المسلحة التابعة لهم بعيدين عن السياسة، فالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قبل إخلائه من المسئولية بـ 14 يوما، اصطحب رئيس الأركان المشتركة الأمريكية في جولة وزيارة لكنيسة في واشنطن، ولهذا، فإن دور القوات المسلحة في أي مجتمع هو دور يشمل الأمن الخارجي والاستقرار الداخلي".

مقالات مشابهة

  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة
  • شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس
  •  تضامن واسع مع نائبة أسترالية علق البرلمان عضويتها لدعمها فلسطين
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • "أبو الغيط" يكشف كيف دافعت دول الخليج عن مصر بعد ثورة 30 يونيو
  • من معركة إلى قتال: تغيير في سياسة إسرائيل ضد غزة
  • فلسطين تدعو لاجتماع عربي طارئ بشأن استيطان الضفة والحرب على غزة
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين