رحبت منظمة الصحة العالمية بقرار مصر قبول 81 جريحاً ومريضاً من قطاع غزة لتلقي العلاج.

وأكدت المنظمة في بيان، دعمها لوزارة الصحة والسكان المصرية في التخطيط وإنشاء نظام شامل للفرز والإخلاء الطبي، والتدريب المستمر لموظفي الرعاية الصحية، كما تعمل أيضاً مع جمعية الهلال الأحمر المصري لضمان إتاحة خدمات دعم الصحة النفسية للمرضى والصدمات.

أخبار متعلقة تضم 17 شاحنة.. قافلة مساعدات ثانية تدخل غزة"صحة غزة": استشهاد 471 فلسطينيًا في "المذبحة الإسرائيلية" بالمستشفىوزارة الصحة الفلسطينية: انتشار الأمراض المعدية وسط النازحين في قطاع غزة

مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء في قصف للاحتلال على #مخيم_جباليا#غزة | #فلسطين | #اليومhttps://t.co/zveuJqSrt0— صحيفة اليوم (@alyaum) November 1, 2023العدوان على غزة

زار خبراء المنظمة العريش ومرافق الإخلاء الطبي، والتقوا الطواقم الطبية ومسعفي سيارات الإسعاف الذين تلقوا تدريباً متقدماً، ويوجد 65 سيارة إسعاف مجهزة بكامل إمكانيات الإنعاش ودعم الحياة، يضم ثلاثة عشر فريقاً من فرق الإسعاف أطباء طوارئ مدربين، بالإضافة إلى مسعفين ذوي تدريب متقدم في دعم الحياة.

وأشارت إلى أن مستشفى العريش هو مستشفى الإحالة الأول، ويضم مرافق الإنعاش والعناية المركزة المجهزة بالكامل، ومجموعة من الفرق الجراحية لإدارة الإصابات الخطيرة والحروق، كما توجد ترتيبات للإحالة إلى مستشفيات الخط الثاني في مصر.

وأضافت أنه لا يزال آلاف الأشخاص في غزة بحاجة للوصول إلى الخدمات الصحية العاجلة والأساسية، وسط نقص في الأدوية والإمدادات وغيرها من المساعدات مثل الوقود والمياه والغذاء، ومن بين الأشخاص الذين هم في حاجة ماسة إلى المساعدات، آلاف المدنيين المصابين بجروح خطيرة الكثير منهم من الأطفال، وأكثر من ألف شخص يحتاجون إلى غسيل الكلى للبقاء على قيد الحياة، وأكثر من ألفي مريض بالسرطان، و45 ألف مريض بالقلب، و60 ألف مريض بالسكري، مشيرة إلى أنه يجب أن يكون هؤلاء المرضى قادرين على الوصول بشكل مستدام إلى الرعاية الصحية داخل غزة، كما يجب حماية المستشفيات والمرافق الصحية من القصف والاستخدام العسكري .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف غزة أخبار العرب مصر الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية

 

في خطوةٍ استراتيجية لتعزيز الصحة النفسية في الدولة، أطلقت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية اليوم فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية بالتعاون مع مؤسسة “مودسلي هيلث” العالمية، على مدى يومين تحت شعار “الابتكار القائم على التعاطف: نصنع مستقبل الصحة النفسية”، وذلك في جامعة الشارقة.
ويتزامن انعقاد المؤتمر مع إطلاق مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية فعاليات شهر الصحة النفسية، ويهدف إلى التأكيد على أهمية دمج قيم التعاطف الإنساني مع أحدث الابتكارات التكنولوجية لتقديم حلول مبتكرة تعزز الصحة النفسية وجودة الحياة، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء والخبراء النفسيين والمختصين في مجال الصحة النفسية من مختلف أنحاء العالم.
وأكّد سعادة الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن دولة الإمارات، وبفضل رؤية قيادتها الرشيدة، تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز الصحة النفسية من خلال سياسات واستراتيجيات متكاملة تهدف إلى توفير رعاية صحية شاملة ومستدامة، حيث يأتي تنظيم هذا المؤتمر تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 ورؤية “نحن الإمارات” 2031 ومئوية الإمارات 2071.
من جانبها، أوضحت الدكتوره نور المهيري، مدير إدارة الصحة النفسية، أن الصحة النفسية تشكل جزءاً لا يتجزأ من الصحة العامة للفرد، ومحوراً أساسياً لتحقيق التوازن المجتمعي، ومن هنا يأتي اهتمام المؤسسة بتطوير الخدمات الصحية النفسية من خلال تبني الابتكارات والتقنيات الحديثة، بما يسهم في توفير حلول استباقية لمواجهة التحديات النفسية، مؤكداً أن المؤتمر يشكل منصة هامة لتبادل الخبرات والتجارب بين المختصين على المستويين المحلي والدولي.
وبدوره، شدد الدكتور عمار البنا، مدير مستشفى الأمل للصحة النفسية، على الدور الحيوي الذي يلعبه مؤتمر الصحة النفسية في دعم الجهود الوطنية وتحقيق تحول شامل في خدمات الصحة النفسية من خلال مناقشة خطط علاجية وبرامج وقائية تسهم في تعزيز الرفاهية النفسية للأفراد وتحسين مستويات سعادتهم وإيجابيتهم، بما يضمن بناء مجتمعات متوازنة وقادرة على التعامل مع التحديات المختلفة، ويرسخ مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية لتقديم خدمات الصحة النفسية الرائدة والمستدامة.
وبقدّم المؤتمر برنامجاً حافلاً من الجلسات الحوارية وورش العمل، حيث يناقش أبرز القضايا والمجالات المستقبلية في هذا القطاع الحيوي، بما في ذلك “مراحل تطور مرض الذهان” و”الصحة النفسية عند الأطفال الرضّع والنساء قبل وبعد الولادة”، كما يتضمن جلسة حوارية حول موضوع “النهج الحديث في علاج الإدمان عند الشباب”، وندوة خاصة عن “علم النفس الدوائي”، ومناظرة علمية بين الخبراء لمناقشة “إمكانية أن يحلّ الذكاء الاصطناعي محل الاخصائي النفسي “.


مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية
  • ورشة عمل حول دور الإعلام في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة
  • "الصحة": ورشة عمل حول دور الإعلام المسؤول في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول دور الإعلام في تحسين جودة الحياة وتحقيق الاستدامة
  • الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • "ايدج" تدعم المواهب العالمية في "تكنوفيست 2024"
  • الصحة تدعم مستشفى منوف العام بجهاز أشعة مقطعية علامة كانون 160 مقطعا