كشف مراسل قناة القاهرة الإخبارية، عن أنه جرى عبور 361 شخص من الرعايا الأجانب فضلا عن 45 مصاب من فلسطين من قطاع غزة إلى مصر من خلال منفذ رفح في اليوم الأول من تشغيله. 

لجنة من سفارة فلسطين بالقاهرة بمعبر رفح البري لمتابعة شؤون الجرحى والمصابين (تفاصيل) حملة مواطن: المستشفى الميداني في معبر رفح تؤكد دعم مصر للقضية الفلسطينية ورفض التهجير استقبال المصابين من قطاع غزة 

وكانت مصر قد أعلنت أمس عن استعدادها من أجل استقبال الجرحى الفلسطينيين، وتم استقبال عددا من الجرحي الفلسطينيين بعد فتح معبر رفح البري، تمهيدا لنقلهم إلى سيارات الإسعاف، ومنها إلى مستشفيات الشيخ زويد والعريش للحصول على العلاج العلاج.

وهناك أكثر من 40 سيارة إسعاف تقف أمام معبر رفح لاستقبال الجرحي والمصابين، وتستعد مستشفى الشيخ زويد والعريش لاستقبال مصابي غزة، مع تواصل الجهود المصرية متواصلة لدعم القضية الفلسطينية في اتجاهات عديدة لدعم السكان في غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين رفح القاهرة الإخبارية الرعايا الاجانب الجرحى الفلسطينيين الشيخ زويد

إقرأ أيضاً:

"القصيبي" اول سباح سعودي يستعد للفوز ببطولة عالمية عبور المانش

بدء العد التنازلي للحدث الرياضي الكبير الذي ستتابعه الكثير من وسائل الإعلام السعودية والعالمية وهو محاولة عبور بحر المانش بين انجلترا وفرنسا التي يقوم بها السباح السعودي فيصل القصيبي من اصحاب الهمم بمشاركة سباحين من الاصحاء في أول عملية دمج بين اصحاب الهمم والاصحاء  في تتابع للعبور في شهر اغسطس المقبل.


مما لا شك فيه ان رؤية 2030 الطموحة عززت  دور المملكة في منح  اصحاب الهمم حقوقهم كاملة وتمكينهم ليكونوا جزءا فعالا وسط مجتمع حيوي تكاملي يؤمن بأن لكل فرد فيه دور جوهري يهدف من خلاله لخدمة وطنه ودعم تنميته والنهوض باقتصاده.

وبذلك اصبحت رؤية ٢٠٣٠م، مصدر الهام وحلما واعدا لاصحاب الهمم وعززت روح الابداع عند السباح فيصل القصيبي من اصحاب الهمم متلازمة داون لمحاولة  عبور بحر المانش بين انجلترا وفرنسا  لتاكيد دور الشباب من اصحاب الهمم في بناء مستقبلا طموحا وتحقيق بطولات عالمية.

فيصل القصيبي ساهم في تحقيق العديد من البطولات مع  المنتخب السعودي لذوي الهمم منذ عام 2015، وحقق للمملكة ميداليتين ذهبية وفضية في أولمبياد لوس انجلوس لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويسعي القصيبي  الي تحقيق إنجاز رياضي جديد يضاف الي سجل بطولات المملكة من خلال استعداده لعبور بحر المانش في تتابع العبور بين انجلترا وفرنسا مع سباحين اصحاء المقرر إنطلاقه في اغسطس القادم بقيادة السباح العالمى خالد شلبى اول من عبر المانش بذراع واحدة، ويواصل فيصل تدريباته المؤهلة لعبور بحر المانش بمدينة الغردقة وتجاوز فيصل بنجاح مراحل التدريب المكثف على رياضة السباحة والتدريب البدنى.

سباق المانش من السباقات الشهيرة في  السباحة ، ويلقي اهتمام إعلامي كبير في معظم دول العالم ، ويقصد به عادة عبور بحر المانش (القنال الإنجليزي) إذ يعتبر سباحو المسافات الطويلة في كل أنحاء العالم هذه السباحة أحد أكبر التحديات

جديد بالذكر أن بحر المانش بين انجلترا وفرنسا وتبعد هاتـان النقطـتان بعضهما عن بعض مسافة 33,5كم، وتصل درجات الحرارة المعتدلة نسبيا في  بحر المانش  إلى ما دون الصفر لبضعة أيام من حين لآخر.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء و15 جريحا بقصف على حي الشيخ رضوان بغزة
  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين
  • "القصيبي" اول سباح سعودي يستعد للفوز ببطولة عالمية عبور المانش
  • عاجل| إعلام فلسطيني: إصابة 6 أشخاص في اشتباكات مع قوات الاحتلال بنابلس
  • الشيخ دعموش: لا عودة للأمن في شمال فلسطين المحتلة إلا بعودة الأمن الى غزة
  • استقبال حافل لشيخ الأزهر في ماليزيا.. والإمام يزلزل القاعة بخطبة عن نصرة فلسطين (فيديو)
  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • خطيب المسجد الحرام: اللهم أنج المستضعفين في فلسطين واحفظ المسجد الأقصى شامخا عزيزا
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر