الحرة:
2024-10-05@05:47:00 GMT

غزة.. المستشفى الوحيد لعلاج السرطان توقف عن العمل

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

غزة.. المستشفى الوحيد لعلاج السرطان توقف عن العمل

أكدت مراسلة "الحرة" توقف مستشفى "الصداقة" الوحيد لعلاج السرطان في قطاع غزة، عن العمل، بسبب نفاد الوقود، مما يهدد حياة 70 مريضا داخله، بحسب مسؤولين فلسطينيين. 

وقال مدير مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، صبحي سكيك، في مؤتمر صحفي، "نقول للعالم لا تتركوا مرضى السرطان للموت المحقق بسبب خروج المستشفى عن الخدمة".

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، في بيان "توقف مستشفى الصداقة التركي في قطاع غزة عن العمل، من جراء قصفه من قبل قوات الاحتلال أمس وأول أمس، ونفاذ الوقود فيه بشكل كامل"، وأضافت أنه بذلك يرتفع إجمالي عدد المستشفيات المتوقفة عن العمل في القطاع إلى 16 من أصل 35.

وقالت في بيان إن "حياة 70 مريضا بالسرطان داخل المستشفى مهددة بشكل خطير".

وأضافت "يبلغ عدد مرضى السرطان في قطاع غزة نحو ألفي مريض، يعيشون في ظروف صحية كارثية من جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع ونزوح عدد كبير".

وبعدما هاجم مقاتلو حماس جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر وقتلوا 1400 شخص، معظمهم مدنيون، ردت إسرائيل بفرض حصار كامل على غزة وقصفها بشكل عنيف ونفذت عمليات توغل.

وتعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس، لكن الظروف الإنسانية الصعبة في غزة أثارت قلقا كبيرا في أنحاء العالم مع نفاد الغذاء والوقود ومياه الشرب والأدوية والصعوبات الهائلة التي تواجهها المستشفيات لعلاج المصابين.

وقالت وزارة الصحة في القطاع، الأربعاء، إن عدد القتلى في غزة ارتفع إلى 8796 فلسطينيا، من بينهم 3648 طفلا، و2290 امرأة منذ بدء الحرب.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: عن العمل

إقرأ أيضاً:

مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

تحركت لجنة مكبرة من مديرية الصحة في دمياط للمرور على مستشفى الزرقا المركزى بناء على توجيهات الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط بتشكيل لجان مكبرة من جميع الادارات الفنية للمرور على المستشفيات لفحص جميع قطاعات المستشفى و توجيه الدعم الفنى و التقنى لادارة المستشفى .

فى هذا السياق توجهت لجنة مكبرة برئاسة الدكتور احمد خليل وكيل مديرية الصحة للشئون العلاجية و الدكتور محمد فهيم مدير الادارة العامة للطب العلاجي و الدكتور اشرف العزب مدير ادارة المستشفيات و الدكتورة سوزان الكيكى مدير ادارة الطوارىء و عضوية كل من ادارات الجودة و مكافحة العدوى و الحوكمة و السلامة والصحة المهنية و المكتب الفنى بالاضافة الى ادارات الطب العلاجى الى مستشفى الزرقا المركزى ،

وتم المرور على جميع اجزاء المستشفى و اقسام الطوارئ و العناية و الحضانة و العمليات و الاقسام الداخلية و العيادات الخارجية و متابعة اجراءات السلامة و الصحة المهنية و توافر الادوية والمستلزمات الطبية و حصر اعطال الاجهزة بالمستشفى و حصر السلبيات و معوقات العمل و تلافي بعض السلبيات اثناء المرور .

ووجه وكيل المديرية بسرعة تشغيل جهاز الرنين المغناطيسي الذى تم تسليمه للمستشفى كذلك سرعه الانتهاء من اعمال التطوير بمطبخ المستشفى لتشغيله .

كما تم حصر الاجهزة المعطلة و السلبيات التى تم ملاحظتها اثناء المرور فى تقرير مفصل تم رفعه لوكيل الوزارة لاتخاذ ما يلزم

انتهى المرور باجتماع اللجنة مع الدكتورة راندا انعام مدير المستشفى و الفريق المعاون لها لعرض الملاحظات و السلبيات التى تم ملاحظتها اثناء المرور و مناقشة كيفية تلافيها و عمل خطة تصحيحية تم رفعها للعرض على وكيل الوزارة لمتابعة التنفيذ و التوجيه بما يلزم 

مقالات مشابهة

  • إصابة 9 أفراد جراء قصف إسرائيلي بمدينة بنت جبيل
  • توقف خدمات 3 مستشفيات .. الاحتلال يكثف استهدافه للمسعفين في لبنان
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • "طه".. حكاية طالب ناج من السرطان ليتفوق بكلية الصيدلة
  • رحلة صمود طه مصطفى.. تفوق في «STEM» والتحق بالصيدلة متحديا السرطان (صور)
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل دمرت سلة الغذاء وأسس الإنتاج المحلي بشكل ممنهج في قطاع غزة
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • وزارة الخارجية.. تعلن أن الامارات توقف التاشيرات للاردنيين بشكل مؤقت
  • المغرب يرخص لدواء جديد الأقل سعراً لعلاج السرطان