أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، الأربعاء، عزمها تقييد بث قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية داخل الأراضي المحتلة، بمزاعم "إضرارها بأمن الدولة".

وقال وزير اتصالات الاحتلال شلومو كارعي، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أوعز بتنفيذ أعمال أمنية قانونية من شأنها الحد من بث القناة، مشيراً إلى أن "كل شيء جاهز لذلك".



وأضاف كارعي أن الحد من بث القناة يتطلب استيفاء شروط محددة في أنظمة الطوارئ، من بينها موقف وزير الحرب يوآف غالانت، الذي اقتنع بناء على مواقف المسؤولين الأمنيين بأن ما تبثه قناة الجزيرة "يضر بأمن الدولة"، على حد زعمه.

وأكد الوزير غالانت تأييده للحد من بث قناة الجزيرة وأنشطتها "على الفور".  فيما لم يتم الإفصاح عن الإجراءات التي ستتخذ لتنفيذ ذلك.

ولم يصدر عن قناة الجزيرة أو من يمثلها أي تعليق  بشأن تلك الأنباء.

وكان الاحتلال الاسرائيلي قصف منزل أسرة مراسل الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح ما أسفر عن استشهاد زوجته وابنه وابنته وعدد آخر من أفراد عائلته. 

رغم الوجع وألم الفقد عدنا pic.twitter.com/4EWZRQg75Y — وائل الدحدوح Wael Al dahdouh (@WaelDahdouh) October 27, 2023
على صعيد حرب الاحتلال على وسائل الإعلام أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الثلاثاء، ارتفاع عدد الصحفيين والإعلاميين الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 38.

وقالت النقابة في بيان على منصة "فيسبوك": "منذ 7 أكتوبر 2023 استشهد 25 صحفياً فلسطينياً و13 من العاملين في قطاع الإعلام، نتيجة قصف جيش الاحتلال".

وأردفت: "إضافة إلى قصف منازل ما لا يقل عن 35 صحفياً واستشهاد عشرات من أفراد عائلاتهم من ضمنهم الاستهداف المتعمد لعائلة الصحفي وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة، الذي نتج استشهاد زوجته، واثنين من أبنائه، وحفيده الأصغر".

وأضافت: "هذه الأفعال الشنيعة امتداد لسياسة ممنهجة لاستهداف وقتل الصحفيين الفلسطينيين، قتل الجيش الإسرائيلي 55 صحفياً فلسطينياً منذ عام 2000 وحتى السابع من أكتوبر 2023، بمن فيهم الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، في مايو/أيار 2022".

وتابعت: "قام الاحتلال بقطع كل وسائل الاتصال مع قطاع غزة، بما فيها الاتصال والإنترنت والهاتف والاتصالات المحمولة. وما زالت الاتصال محدود ويتعرض لتعطيل وتشويش مما يتيح لإسرائيل القيام بمجازرها في الظلام، بعيدًا عن عدسات وسائل الإعلام العالمية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية تقييد الجزيرة الدحدوح الجزيرة تقييد الدحدوح سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قناة الجزیرة

إقرأ أيضاً:

أكاديمة الإعلام الجديد تطلق 4 ورش في أكتوبر

تعقد أكاديمية الإعلام الجديد، في دبي، النسخة التاسعة من الورش القصيرة، في 5 أكتوبر (تشرين الأول) القادم، وتشتمل على 4 ورش، ليصبح عدد الورش التي قدمتها الأكاديمية منذ تأسيسها 36 ورشة قصيرة.

ويتدرب المنتسبون في الورش الأربع، على إتقان فنون السرد في إطار زمني محدود، مع التركيز بشكل خاص على خلق سرد جذاب في أقل من دقيقة، واكتساب فهم شامل لفن التصوير بواسطة الهواتف المحمولة، وإتقان أساسيات استخدام كاميرا الهاتف المحمول، بهدف التقاط مقاطع فيديو عالية الجودة، وفهم أهمية الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وصرح مدير أكاديمية الإعلام الجديد في دبي، حسين العتولي، أن الأكاديمية تحرص على تقديم برامج نوعية توفر تدريباً رقميا متميزا ومتفردا، يتوافق وأحدث الممارسات العالمية التي توصلت إليها التكنولوجيات الحديثة في هذا القطاع، بهدف إعداد أجيال مزودة بالأدوات والمعارف اللازمة لصناعة محتوى جذاب ومؤثر، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.
وأوضحت مدير مشاريع في إدارة التعلم بأكاديمية الإعلام الجديد ياسمين البنا، إن الورش تأتي بعد الإقبال الذي شهدته الأكاديمة على ورش أقيمت في شهر أغسطس (آب) الماضي، وستغطي الورش مجموعة من المهارات الحيوية، كفنون سرد القصص وكتابة المحتوى الإبداعي، وصولا إلى إنتاج مقاطع فيديو احترافية، باستخدام الهواتف المتحركة، إضافة إلى التصوير والإعلان بفعالية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكدت أن إطلاق هذه الورش، يأتي في إطار السعي لإكساب صناع المحتوى، مهارات جديدة تمكنهم من التعبير عن أفكارهم بشكل إبداعي واحترافي، يضمن لهم الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف، مشيرة إلى أن الأكاديمية تقدم البرامج المتطورة لترسيخ الابتكار والإبداع، وتمكين صناع المحتوى من المعارف اللازمة، التي تساعدهم على مواكبة التغيرات السريعة في مجال الإعلام الرقمي.
وتدرب ورشة "فن سرد القصص وكتابة النصوص"، المشاركين فيها على تقنيات السرد القصصي والكتابة الإبداعية، بطريقة غير تقليدية، من خلال دمج المشاعر والأحاسيس في عملية الكتابة وإطلاق العنان للخيال لتصبح الكتابة عملا فنيا تتناغم فيه كل الحواس.
أما ورشة "التصوير والمونتاج لمنصات التواصل الاجتماعي"، فتركز على إكساب المشاركين مهارة إتقان أساسيات استخدام كاميرا الهاتف المحمول إلى جانب تعلم فنون التحكم بالإضاءة والصوت والتدرب على تقنيات الكاميرا الأساسية والتحرير المهني، وذلك بهدف إنتاج محتوى عالي الجودة يلفت انتباه الجمهور المستهدف.
وتسعى ورشة التصوير لوسائل التواصل الاجتماعي، إلى تعزيز وعي المشاركين بأهمية التصوير الفوتوغرافي، في عصر التكنولوجيا الرقمية، وتمكينهم من استغلال إمكانيات هواتفهم المتحركة في إنتاج محتوى بصري جذاب واحترافي.
وتستعرض ورشة"الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي"الاتجاهات في عالم الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتعمل على تزويد المشاركين بأحدث الأدوات والتقنيات لتصميم وإطلاق حملات إعلانية فعالة عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال جلسات تفاعلية.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • قناة الجزيرة تعلن عن إطلا ق منصتها الجديدة الجزيرة 360.. مكتبة ضخمة للبرامج والوثائقيات 1
  • نقابة الصحفيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية بحق 3 صحفيين في شبوة
  • تعرف على مواصفات الصاروخ فلسطين2 الفرط صوتي الذي ضرب هدفاً عسكرياً في منطقة يافا بفلسطين المحتلة (إنفوجرافيك)
  • أكاديمة الإعلام الجديد تطلق 4 ورش في أكتوبر
  • «وثائق العبور» على شاشة قناة «الوثائقية» احتفاءً بذكرى نصر أكتوبر
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 173 صحفيا
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 منذ بدء العدوان على غزة
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر