تمكنت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة بورسعيد من تنفيذ 11 قرار إزالة في حملة خلال يومين ضمن الحملات المكبرة المستمرة لإزالة التعديات على أراضي وممتلكات الدولة علي أرض محافظة بورسعيد.

وأوضح بيان لمحافظة بورسعيد اليوم أنه في إطار توجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بمواصلة الحملات المكبرة لإزالة التعديات والمخالفات على أراضي وممتلكات الدولة، تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية بشأن منع التعديات على أملاك الدولة، واسترداد الأراضي المملوكة للدولة لاستغلالها فى إقامة المشروعات التنموية التى تتماشى مع خطة التعمير والتنمية المستدامة بالدولة المصرية

إزالة المباني المخالفة 

وشنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة بورسعيد حملة مكبرة برئاسة اللواء مازن صبري مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، لإزالة المباني المخالفة على الأراضي الزراعية بجنوب بورسعيد، استمرت على مدار يومين، حيث شارك في الحملة اللواء تامر السمري نائب مدير أمن بورسعيد، واللواء إبراهيم حمدي مساعد مدير الأمن، وقاد الأجهزة التنفيذية أثناء الحملة أحمد زغلف رئيس حي الجنوب والإدارات المختصة بحي الجنوب.

 

إزالة 3 تعديات علي أراضي زراعية 

وأسفرت الحملة عن إزالة 3 حالات تعدي على مباني على أراضِ زراعية فى جمعية بورسعيد و جمعية 6 أكتوبر على مساحة 450 م ، وذلك أمس الثلاثاء، كما أسفرت الحملة اليوم الأربعاء عن إزالة 7 حالات تعدي على مباني على أراضي زراعية على مساحة 1100 م في جمعية بورسعيد و جمعية 6 أكتوبر ومصرف 17 وجمعية الزهور، على مساحة 1100م وجار اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. 

ووجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بمواصلة الحملات لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وطالب الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة بورسعيد بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة. 

 

وأكد محافظ بورسعيد أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بهذا الملف ، وهناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية لجهود الأجهزة التنفيذية بجميع الأحياء ، لاستغلال الأراضي المستردة فى إقامة المشروعات التنموية التى تتماشى مع خطة التعمير و التنمية، وهناك إجراءات صارمة اتخذتها الدولة المصرية لمنع انتشار هذه الظاهرة، لافتا أنه سوف تستمر حملات الإزالة خلال الفترة المقبلة، لإزالة جميع هذه التعديات واسترداد الأراضي المملوكة للدولة، وأنه لا تهاون فى ملف إزالة التعديات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة الإشغالات التعديات على الأراضي الزراعية أملاك الدولة محافظ بورسعيد الأجهزة التنفیذیة إزالة التعدیات التعدیات على على أراضی

إقرأ أيضاً:

تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة

قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة بتسليم 10 عقود تقنين للمتقدمين من مركز حوش عيسى بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

كما قامت المحافظ بتسليم عدد 14 نموذج 8 الخاص بالتصالح، لعدد من المتقدمين بواقع 6 نماذج بمركز أبو حمص، و3 نماذج بحوش عيسى، و5 نماذج بدمنهور.

وأشارت الدكتورة چاكلين عازر، إلي أن تسليم هذه العقود و النماذج يمثل خطوة هامة لتشجيع المواطنين الذين سبق لهم التقدم لتوفيق أوضاعهم، على إنهاء إجراءات التقنين بكل شفافية وموضوعية لضمان إسترداد حقوق الدولة والتيسير على المواطنين.

وشددت المحافظ ،على ضرورة التنسيق الفعّال بين الجهات المعنية لتذليل العقبات أمام المواطنين وتسريع إجراءات التقنين مع الالتزام بالقوانين.

وتهيب المحافظة بالمواطنين واضعي اليد على الأراضي أملاك الدولة، بسرعة توفيق أوضاعهم وسداد مستحقات الدولة المقررة قانوناً ،وإلا سوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإسترداد الأراضي حفاظا علي حق الشعب

 يأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة التي تقوم بها المحافظة، لإنهاء إجراءات ملفات التقنين وتيسير الأمور على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • حي شرق يشن حملات لإزالة التعديات على الطريق بالإسكندرية
  • أبوالنصر: إزالة 6 حالات تعد على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • البحيرة الأولي على مستوى الجمهورية فى الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة
  • حملة مكبرة لإزالة 11 حالة تعدي بمساحة 5800 م2 بمدن إدفو وأبو سمبل السياحية
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية