معلومات مباشر:
2024-09-30@11:03:30 GMT

رويترز: توقعات بارتفاع أسعار الذهب في 2024

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

نهى مكرم- مباشر: أفاد تقرير لوكالة "رويترز"، بأن أسعار الذهب سترتفع في 2024 من متوسط العام الجاري على خلفية الرهانات بأن البنوك المركزية العالمية قد تبدأ في تيسير السياسة النقدية، إلى جانب صراع الشرق الأوسط الذي عزز صعود المعدن الأصفر، لأعلى من 2000 دولار باعتبار المعدن الأصفر ملاذًا آمنًا، بحسب استطلاع أجرته الوكالة اليوم.

وأوضح المسح، الذي شمل 30 محللًا ومتداولًا، أن متوسط التوقعات تشير إلى تسجيل الذهب 1,986.5 دولار للأوقية خلال عام 2024، بارتفاع من 1,925 دولار المتوقعة العام الجاري.

وخفض المستجيبين للمسح توقعاتهم طفيفاً منذ يوليو/تموز، عندما توقع مسح مماثل أن تبلغ أسعار الذهب 1,988 دولار للأوقية في المتوسط خلال 2024، و1,944 دولار في 2023.

وقال جايمس موور، محلل لدى "فاست ماركتس"، إن تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط ستواصل دعمها للذهب على المدى القصير، ومع ذلك يستبعدون تجاوز مستوى 2,000 دولار للأوقية على نحو مستدام حتى تتبنى البنوك المركزية في الغرب، ولاسيما بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، نهجاً تيسيرياً.

وبينما لا يزال يتوقع غالبية الاقتصاديين خفض الفيدرالي أسعار الفائدة بمنتصف 2024، أظهر استطلاع، صدر مؤخراً، ان 55% يؤيدون هذا السيناريو، مقايل أكثر من 70% الشهر الماضي.

وذكرت "رويترز" أن الذهب، الذي يُستخدم للحفاظ على الثروة في أوقات عدم اليقين الاقتصادي والسياسي، ارتفع بما يزيد عن 7% في أكتوبر/تشرين الأول، في ظل تعزيز الحرب بين إسرائيل وحماس رهانات الملاذ الآمن.

وتجاوز المعدن الأصفر المستوى النفسي الرئيسي عند 2,000 دولار لأول مرة منذ مايو/أيار.

وقال نيتش شاه، استراتيجي السلع لدى "ويسدوم تري"، إن الذهب يحظى بتاريخ طويل من كونه أداة تحوط ضد التوترات الجيوسياسية، وهو ما قاد أداؤه الجيد مؤخراً.

بينما قال كارستن مينك، محلل لدى "جوليوس باير"، إن عودة أسعار الذهب إلى مستويات قياسية مرتفعة لن يكون ممكناً إلا في حالة التباطؤ الحاد للاقتصاد الأمريكي، ما من شأنه أن يؤدي إلى ركود أطول أمداً وأوسع نطاقاً.

وبالنسبة لمتوسط توقعات المحللين إزا أسعار الفضة، فيُتوقع تسجيلها 24.85 دولار للأوقية في 2024، و23.20 دولار في 2023، بانخفاض طفيف عن الاستطلاع السابق.

  

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الأسهم الأمريكية.. استقرار "داو جونز" في مطلع تعاملات الأربعاء مؤشرات عالمية ارتفاع النفط 2% مع استمرار الصراع في الشرق الأوسط نفط ومعادن ارتفاع وظائف القطاع الخاص الأمريكي بمقدار 113,000 خلال أكتوبر مؤشرات عالمية توقعات بتثبيت بنك إنجلترا الفائدة غداً واستبعاد خفضها قريبًا مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: دولار للأوقیة أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار النفط أمس الجمعة لكنها سجلت خسارة أسبوعية مع تقييم المستثمرين لأثر توقعات بزيادة المعروض العالمي مقابل خطط تحفيز اقتصادي تنفذها الصين أكبر مستورد للخام.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا بما يعادل 0.53% إلى 71.89 دولار للبرميل عند التسوية، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو 0.75% إلى 68.18 دولار للبرميل وفقا لـ”العربية” .

أخبار قد تهمك هبوط أسعار النفط مع تأثر معنويات السوق بتوقعات زيادة الإمدادات 27 سبتمبر 2024 - 6:29 صباحًا تراجع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.91 دولارًا للبرميل 26 سبتمبر 2024 - 9:58 صباحًا

وعلى أساس أسبوعي، انخفض خام برنت بنحو 3.7% عند التسوية وتراجع الخام الأميركي 5% تقريبا.

وخفض البنك المركزي الصيني أمس الجمعة أسعار الفائدة وضخ سيولة في النظام المصرفي بهدف إعادة النمو الاقتصادي نحو المستهدف لهذا العام عند نحو 5%.

ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من الإجراءات المالية قبل موسم عطلات في الصين يبدأ في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتعتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يعرف باسم تحالف “أوبك+”، المضي قدما في تطبيق زيادة للإنتاج بواقع 180 ألف برميل يوميا بداية من ديسمبر/ كانون الأول.

وفي غضون ذلك، وقع وفدا الهيئتين التشريعيتين المتنافستين في شرق وغرب ليبيا يوم الخميس اتفاقا لتسوية أزمة قيادة المصرف المركزي.

وتسبب النزاع في انخفاض حاد في إنتاج النفط وصادراته في ليبيا إذ هوت صادرات الخام إلى 400 ألف برميل يوميا هذا الشهر من أكثر من مليون برميل في الشهر الماضي.

وفي سياق متصل ارتفع إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة في أغسطس/ آب في إشارة إلى أن أكبر اقتصاد في العالم واصل الزخم في الربع الثالث مع تراجع الضغوط التضخمية.

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع الماضي في خطوة من المتوقع أن تكون بداية دورة تيسير نقدي متواصلة.

وعلى صعيد التوتر الجيوسياسي، قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن الهجمات التي شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة تظهر أنها “لا تكترث” بالجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وقد يشكل التوتر المتزايد في الشرق الأوسط تهديدا لإمدادات النفط الخام العالمية.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب إلى 2653.38 دولارًا للأوقية
  • توقعات بارتفاع أسعار 2911 سلعة غذائية في اليابان خلال أكتوبر
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا وتتجه لتحقيق مكاسب شهرية وفصلية
  • توقعات بارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد
  • أسعار الذهب والفضة تتأثر بارتفاع الدولار وتوقعات الفائدة
  • إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز من استمرار ارتفاع الذهب
  • الذهب في مصر يواصل استقراره وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات عالميًا: هل هو الخيار الأفضل للاستثمار؟
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات
  • «الصحة اللبنانية»: استمرار رفع الأنقاض وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا
  • الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من توقعات الفائدة الأمريكية