شفق نيوز/ تنشر وكالة شفق نيوز تفاصيل عن السيرة المهنية للفريق الركن كريم عبود التميمي، بعد أن قرر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني تعيينه رئيساً لجهاز مكافحة الإرهاب بدلاً عن عبد الوهاب الساعدي.

وبحسب المعلومات التي تحصلت عليها وكالة نيوز، فإن التميمي "قائد عسكري تدرج في الخدمة وهو من مواليد 1963، وآخر منصب شغله قبل أن يكون رئيسا للجهاز هو قائد قوات مكافحة الإرهـاب من الفترة 2019-2023 (وكان الرجل الثاني في جهاز مكافحة الارهاب".

وتولى التميمي سابقا منصب مدير قسم في الحركات العسكرية (العمليات حاليا) 2004 - 2006، ومعاون قائد العمليات في وزارة الدفاع، 2006 - 2007، كما شغل التميمي منصب مدير قسم العمليات في قيادة قوات مكافحة الإرهاب، 2007 - 2009، وقائد العمليات الخاصة الثانية لجهاز مكافحة الارهاب، 2009 – 2014. وعمل التميمي ايضاً مستشاراً لجهاز مكافحة الارهاب، من 2014 إلى 2016، وتولى منصب مسؤول أمن المنطقة الخضراء منتصف عام 2016 بأمر من رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي".

وقال مصدر مطلع لوكالة شفق نيوز، إن "التميمي هو القائد الوحيد الذي لم ينسحب من الموصل (قاتل قتالاً تراجعياً) رفقة الشهيد اللواء فيصل الزاملي"، مشيراً الى ان "التميمي لم يعطِ اي رصاصة واحدة للعدو حيث تمكن من سحب جميع المعدات والاسلحة من ارض الموصل، واستقر في مصفاة بيجي بعد سقوط الموصل بيد داعش وبقى يدافع عنها حتى وصلت له الامدادات".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي جهاز مكافحة الارهاب مکافحة الارهاب

إقرأ أيضاً:

سوريا تدين الارهاب الصهيوني مؤكدة انه سيجر المنطقة لتصعيد خطير

الثورة نت/
أدانت سوريا بأشد العبارات الجرائم المتواصلة للكيان الإرهابي الصهيوني واستهدافه لمربع سكني في ضاحية بيروت الجنوبية، مؤكدة أن الإصرار على هذه الجرائم اللاإنسانية سيجر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه.
وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها اليوم : “يستمر الكيان الإسرائيلي في حربه الوحشية على دول المنطقة، في فلسطين ولبنان وسورية، حيث ارتكب مساء أمس جريمة جديدة بحق الإنسانية، باستهدافه لمربع سكني في الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت مما أدى لتدمير عدد من الأبنية فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين الأبرياء”.

وأضافت الخارجية: “تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات كل هذه الجرائم المتواصلة، وتجدد تأكيدها على أن إصرار الكيان الإرهابي الإسرائيلي على سفك الدماء وارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يندى لها الجبين سيؤدي إلى جر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه”.
وختمت الخارجية بيانها بالقول: “سورية تستنكر صمت العالم أمام هول هذه الجرائم التي لم تشهد البشرية مثيلاً لها منذ عقود، وتؤكد مجدداً على حق شعوب المنطقة بالدفاع عن نفسها في مواجهة هذا العدوان الإرهابي الإسرائيلي”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • قائد فيلق القدس الأسبق: لا يوجد أي منصب قيادي شاغر في حزب الله
  • 4 أسماء مرشحة لتولي منصب مدير الكرة في الأهلي.. موقف سيد عبد الحفيظ
  • الرئيس السادات صاحب فكر عالٍ وجسور (٢)
  • تعرف على موقف الدول العربية من حزب الله.. منظمة إرهابية أم حركة مقاومة؟
  • تعرف إلى موقف الدول العربية من حزب الله.. منظمة إرهابية أم حركة مقاومة؟
  • سوريا تدين الارهاب الصهيوني مؤكدة انه سيجر المنطقة لتصعيد خطير
  • من هو حسن نصر الله قائد الحزب على مدار 32 عاما ؟
  • أبل تطلق ذكائها الاصطناعي.. تعرف على الجديد
  • الرئيس أردوغان يحتفي بالذكرى الـ486 لانتصار معركة بروزة