تابع الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، سير العمل بالمبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية، ومبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال المبسترين، بمستشفى الزقازيق العام.

وحرص وكيل الوزارة، على متابعة إجراء القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية لعدد ٦ حالات مرضية بالمستشفى، وتم تركيب الدعامات اللازمة لهم، بقيادة الدكتور سيد فرج المشرف الفني علي وحدة القسطرة القلبية، والدكتور ياسر سلامة رئيس القسم، والدكتور حسام عطية مدير وحدة القسطرة القلبية، والدكتور محمد زردق إستشاري كهربية القلب، وذلك تحت إشراف الدكتور شريف شاهين مدير عام الطب العلاجي بالمديرية والمشرف العام على قسم القلب بالمستشفى، والدكتور أحمد عبدالسلام مدير المستشفى.

واطمئن مسعود، على إجراء القسطرة بنجاح، مشيراً إلى أن قسم القسطرة القلبية بمستشفى الزقازيق العام قام حتى الآن بإجراء عدد ١٧٨٦ حالة، منهم تركيب ٤٣ منظم دائم، وتركيب عدد ٧٧ منظم مؤقت، وتم تركيب الدعامات اللازمة للمرضى، حسب التشخيص الطبي لكل حالة، وذلك بعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة لهم.

 وقدم وكيل الوزارة الشكر للفرق الطبية من الأطباء والتمريض والفنيين وجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً للجهود المبذولة لخدمة المرضى بالمحافظة.

وتفقد عمل الفرق الطبية بقسم الحضانات بالمستشفى أثناء إجراء الفحوصات اللازمة للأطفال ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال المبسترين، مشيراً إلى أن الفرق الطبية بالمحافظة قامت حتى الآن بفحص أكثر من ٣١ ألف طفل، مقدماً أيضاً لهم الشكر على الجهود المبذولة لصالح أبنائنا بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القسطرة القلبية صحة الشرقية الزقازيق العام مستشفي تشخيصية حالات مرضية القسطرة القلبیة

إقرأ أيضاً:

منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب

فاز منتخب القليوبية لكرة القدم على منتخب السويس 5 - 3، في المباراة التي جمعتهما بمركز شباب الجزيرة، ضمن بطولة دوري مراكز الشباب النسخة العاشرة على مستوى الجمهورية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تأهل منتخب القليوبية للمربع الذهبي

ووجه الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، الشكر للاعبين والجهاز الفني على الأداء الجيد وإصرارهم على تحقيق الفوز وحصد النقاط الخمسة، وتأهلهم للمربع الذهبي، مشيدا بروح التنافس الشريف التي سادت بين اللاعبين خلال المباراة.

تنمية المهارات الفردية والجماعية للاعبين

وأشار «الصبروط» إلى الدور الكبير الذي تلعبه مراكز الشباب في تنمية المهارات الفردية والجماعية للاعبين، واعتبار مراكز الشباب أول خطوة في صناعة لاعب محترف، وتنفيذ دوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة من ثمار جهود الحكومة لتعزيز الرياضة في مصر، وتشجيع الشباب على ممارسة النشاط الرياضي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور محمد عبد القادر وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية بمراكز الشباب، والدكتور وسام فاروق مدير الإدارة العامة لمراكز الشباب، والدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب، والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، ومحمود شعبان معاون المدير العام لشؤون الرياضة، وعامر حمدي مدير إدارة الشباب بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • رفع 200 حالات إشغال بالشوارع لتحقيق السيولة المرورية في العمرانية بالجيزة (صور)
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • مكي المغربي: الرأي العام سيقول هؤلاء جائوا لتلميع صورة مقابر الدكتور فلان
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • وكيل صحة البحيرة يفتتح الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بإدكو
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا