الحرة:
2024-09-16@17:33:46 GMT

بعد انقطاع جديد.. خدمات الاتصالات تعود إلى غزة

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

بعد انقطاع جديد.. خدمات الاتصالات تعود إلى غزة

بدأت خدمات الاتصالات تعود من جديد إلى غزة، بعد ثاني انقطاع لها في الأيام الأخيرة، ومع ذلك حذرت وكالات الإغاثة من أن تلك الانقطاعات تعيق عملها بشدة وهو الذي يبدو في حالة عصيبة بالفعل.

وأجبرت الغارات الجوية، ومن بينها غارة دمرت مبان سكنية في مخيم للاجئين بالقرب من مدينة غزة، الكثيرين على الفرار من منازلهم وبدأت الإمدادات الأساسية في التناقص.

وفي الوقت الذي استعد فيه بضع مئات من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة لمغادرة القطاع، وجد بقية السكان أنفسهم معزولين عن العالم، وعن بعضهم البعض، مرة أخرى.

وقالت شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) إن خدمات الإنترنت والهواتف المحمولة تعود تدريجيا إلى غزة بعد "انقطاع كامل".

وكانت الاتصالات قد انقطعت في وقت سابق خلال نهاية الأسبوع، مع توغل القوات الإسرائيلية داخل غزة بأعداد كبيرة.

وكانت (بالتل) أعلنت صباح الأربعاء عن "انقطاع كامل" لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة، للمرة الثانية خلال خمسة أيام.

وانقطعت الاتصالات من الجمعة إلى الأحد تزامنا مع دخول أعداد كبيرة من القوات البرية الإسرائيلية إلى غزة، في الوقت الذي قالت فيه إسرائيل إنها بدأت مرحلة جديدة في الحرب.

ولم تنجح محاولات الاتصال بسكان غزة عبر الهاتف في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، بحسب ما أوردت "أسوشيتد برس".

وحذرت وكالات إغاثية إنسانية بأن مثل هذا الانقطاع يعطل عملها بشدة في ظل الوضع السيئ بالفعل في القطاع.

وأكد مرصد (نت بلوكس)، المعني برصد الوصول إلى شبكة الإنترنت حول العالم - أن قطاع غزة كان في خضم "انقطاع كامل أو شبه كامل للاتصالات بشكل يتوافق مع انقطاع الخدمات نهاية الأسبوع الماضي".

ومن جهتها قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن انقطاع الاتصالات سيعطل عمل موظفي الطوارئ، ويصعب على المدنيين البحث عن مكان آمن.

وقالت جيسيكا موسان، المتحدثة باسم الصليب الأحمر، إنه "حتى استدعاء سيارة إسعاف، والذي قد ينقذ حياة إنسان، سيصبح مستحيلا".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إلى غزة

إقرأ أيضاً:

خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار

 

مسقط- الرؤية

أولى بنك ظفار- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان- اهتماماً واضحاً بالمرأة باعتبارها شريكاً أساسياً في مسيرة التنمية الشاملة، من خلال توفير خدمات مصرفية متخصصة لتحقيق استقلالها المالي، وتمكينها من إدارة شؤونها المالية، لاتخاذ قرارات واضحة فيما يتعلق بطموحاتها المالية.

ويقدم بنك ظفار تجربة مصرفية مريحة وآمنة للسيدات من خلال تمكينهن من إدارة شؤونهن المالية في أي وقت واي مكان عبر عدة قنوات مثل أجهزة الصراف الآلي، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وتطبيق الهاتف النقال سهل الاستخدام، والمصمم لمساعدة النساء على توفير المزيد من الوقت والإنفاق بشروط مناسبة.

وتقدم الخدمات المصرفية للنساء بطاقة خصم مباشر عمودية وبنفسجية مع مزايا فريدة، فضلا عن نسب تفضيلية على العوائد العالية تصل إلى 4.15%، ومجموعة من حسابات الودائع المختلفة التي تساعد المرأة على التخطيط لمستقبلها بعد التقاعد أو لمستقبل أطفالها.

وأطلق بنك ظفار مؤخرا بطاقة ائتمانية خاصة بهن لتلبية احتياجاتهن اليومية التي تقدم مجموعة من الخدمات مثل الإعفاء من الرسوم السنوية للسنة الأولى، والاستفادة من المكافآت الحصرية من خلال برنامج نقاط المكافآت التي يمكن استردادها عن طريق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال أو الموقع الإلكتروني، فضلا عن وجود فوائد واسعة النطاق لبطاقة فيزا للسيدات، بما في ذلك الدخول إلى صالات المطارات في مسقط وصلالة، وقبول عالمي في ملايين المواقع حول العالم.

ويحرص بنك ظفار على تمكين المرأة العمانية في مختلف الوحدات الإدارية، وتأهيلها وإكسابها المهارات اللازمة للقيادة باعتبارها عضواً فاعلاً في مسيرة البنك الناجحة.

وكان البنك قد نظم مؤخراً ملتقى المرأة العمانية للقيادة الذي أكد على ضرورة تمكين المرأة في قطاع المال والأعمال، وتطوير مواهبها لتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع، وأهمية استخدام وسائل الإعلام للترويج عن العلامة التجارية الخاصة بمشاريعها.

وتتمحور استراتيجية البنك في تقديم تجربة استثنائية وفريدة للزبائن من خلال الخدمات والعروض المميزة والحصرية، وتعميق العلاقات القائمة، فضلا عن تحمل المسؤولية تجاههم، وتحقيق التعاون بين الزملاء والعمل بروح الفريق، وذلك لتحسين الإنتاجية والوصول إلى النمو المرجو.

ويمكن للنساء فتح حسابهن المصرفي لدى بنك ظفار مباشرةً عن طريق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال أو زيارة أحد فروع البنك البالغ عددها 129 فرعًا في جميع محافظات سلطنة عمان. وبالإضافة إلى حساب السيدات، يقدم بنك ظفار العديد من حسابات التوفير للأطفال والشباب والقاصرين والعائد العالي والودائع المتكررة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى كامل: حمو بيكا سيعود للنقابة بشروط
  • خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار
  • بزشكيان: الصاروخ اليمني فرط صوتي الذي قصف يافا من إنتاج اليمنيين
  • انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني الى قلب الكيان؟
  • "سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • عاجل وردنا الان.. مشاهد جديدة تكشف أضرار محطة قطارات وسط تل أبيب ونوعية الصاروخ اليمني الذي استهدفها
  • بدء تركيب كابلات الـ«فايبر» في مركز سيدي غازي لرفع كفاءة خدمات الإنترنت
  • كيف استقبلت الفنانة عبلة كامل خبر وفاة ناهد رشدي؟
  • عبدالمنعم: هدفي أمام الوداد المغربي الأغلى وكانت لحظة لا تنسي