واصلت جماعة الحوثي، الأربعاء، محاكمة نائب رئيس حزب المؤتمر جناح صنعاء أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس الأسبق، بتهم التخابر مع دول "العدوان".

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن المحكمة العسكرية المركزية بصنعاء عقدت اليوم "جلستها العلنية الرابعة في قضية محاكمة المتهم العميد الركن احمد علي عبدالله صالح عفاش، بجرائم الاتصال المباشر والتخابر مع دول العدوان".

 

وأضافت أن المحكمة استمعت من المدعي العام العسكري الى ما تبقى من أدلة الإثبات في القضية الجنائية برقم 27 لعام 1445 هجرية، والمتهم فيه أحمد عفاش بـ "وقائع الاتصال المباشر والتخابر مع دول العدوان واستغلال الوظيفة العامة وعدد من الوقائع التي تضمنتها صحيفة الاتهام".

 

وقررت المحكمة، تحصيل ملف القضية وألزمت النيابة بتقديم ما تبقى لديها من ادلة الاثبات خلال الجلسة المقبلة التي لم يحدد موعدها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء اليمن صالح مليشيا الحوثي محاكمة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي

تنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة، بعد قليل، محاكمة طبيب نساء وتوليد في واقعة اتهامه بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي.

وكانت قد قررت جهات التحقيق إحالة طبيب نساء وتوليد شهير، إلى المحاكمة الجنائية في واقعة وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي.

وأصدرت النيابة العامة قرارها، بعد ورود تقرير الطب الشرعي، الذي أفاد بتحمل طبيب النساء المسؤولية الجنائية عن الخطأ الطبي الجسيم، الذي أدى إلى الوفاة.

إحالة المتهمين بالاستيلاء علي سيارة الشركة القابضة 
أحال المستشار أحمد يسري هندي المحامي العام الأول لنيابة غرب القاهرة الكلية، 9 متهمين منهم موظف عام  إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالاستيلاء على سيارة النقل المملوكة لشركة أعمال النقل التابعة للشركة القابضة للنقل البحري.

جاء بأمر الإحالة، أن المتهم الأول بصفته موظفاً عاماً بشركة أعمال "النقل" إحدى الشركات المساهمة التي تساهم الدولة بنصيب في أموالها، استولي بغير حق على أموالها وهي "سيارة النقل المكونة من الجرار الرقيم (ر و ب (۹۷) والمقطورة الرقيمة (ق آج (٨٦) بأن اصطنع مفتاح لها متتبعاً قائدها وما أن ظفر بها متروكة استعمله مع المتهمين من الثاني حتى الخامس فاستولوا عليها مسهلاً لهم ذلك وكان ذلك مصحوباً بنية تملكه.

كما أن المتهمين من الثاني حتي الخامس استولوا علي سيارة النقل سالفة الذكر والمملوكة لشركة أعمال النقل" إحدى الشركات المساهمة، واشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول - بصفته أنفة البيان - في الاستيلاء بأن اتفقوا على ذلك ذلك بأن قدم لهم مفتاحاً مصطنعاً لها وساعدهم بإرشادهم علي مكان تواجدها فتمكنوا بذلك الاتفاق وتلك المساعدة من الاستيلاء عليها وذلك بنية تملكها.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • محاكمة طبيب نساء بواقعة التسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • مصدر: الحوثيون وافقوا على إعادة الطائرات المخطوفة
  • الحوثيون يواصلون حملة اختطاف الموظفين.. اعتقال موظف بالسفارة الهولندية في صنعاء!
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي بوفاة الدكتور صادق عبده سيف المخلافي
  • الحوثيون يعتقلون ”النونو” وكيل وزارة التربية وقيادات تربوية أخرى من العاصمة صنعاء
  • قيادي إصلاحي يطالب وفد مفاوضات مسقط بالكشف عن جثمان ”علي عبدالله صالح” وتسليمه لأهله
  • الإصلاح: الحوثيون يواصلون رغبتهم بالتلاعب والإستهلاك الكلامي بما يخص "قحطان"
  • الحوثيون: مسؤولية عودة الحجاج العالقين إلى صنعاء تقع على عاتق النظام السعودي
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث