أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

دعا مكتب الأمانة العامة الوطنية للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط ODTL، (دعا) الحكومة إلى "تسقيف أسعار المحروقات وفق سعر مرجعي يراعـي طبيعة نشاط كل أنماط النقل الطرقـي".

وقررت المنظمة نفسها، وفق بلاغ لها توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، "مراسلة رئيس الحكومة لاقتراح تنظيم مناظرة وطنية لإصلاح قطاع النقل الطرقي بالمغرب"، داعية "وزارة النقل واللوجستيك إلى الإسراع في تنزيل مخرجات اللجان التقنية، مع أجرأة مضامين محاضر لجنة القيادة".

وعليه؛ وجّه المصدر نفسه "دعوة إلى كل المكاتب المجالية للمنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل الطرقـــي للبضائع لحساب الغير، من أجل المشاركة والمساهمة في أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التأسيسي، الذي سينظم يوم السبت 11 نونبر 2023 بمدينة الدار البيضاء".

"كما تقرر تنظيم لقاءات تواصلية جهوية لمناقشة كل المشاكل والمعيقات، التي تواجه تسجيل واستفادة مهني النقل غير الأجراء من التغطية الصحية الإجبارية، بمساهمة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي"، يقول البلاغ عينه.

وفي المحصلة؛ أخبرت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط "كل المكاتب المجالية التابعة للمنظمة أن الأمانة العامة الوطنية للمنظمة ماضية في تنزيل كل القرارات التنظيمية، احتراما لمقتضيات القانون الأساسي والقانون الداخلي، وانسجاما ومخرجات دورة المجلس الوطني السادسة، حفاظا على تماسك وتضامن كل مكونات المنظمة".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة

تقدمت إدارة الحوار الوطني، بأطيب التهانى لشعب مصر العظيم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، التي سطروا بها ملحمةً وطنية فريدة، عمادها الحفاظ على الوطن، واستقلاله وأرضِه وترسيخ ثوابت هويته، ضد قوى الشر، مؤكدين أن مصر للمصريين.

ثورة 30 يونيو

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، تأتى لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.

وكتب الرئيس السيسي، على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، أنه فمنذ أحد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات.

ووجه الرئيس السيسي، تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين.

وأضاف الرئيس: «وإنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب».

مقالات مشابهة

  • غلاء تذاكر البواخر يحرم عائلات مغربية في الخارج من قضاء العطلة بأرض الوطن وبرلمانيون يسائلون وزير النقل عن مصير “الأسطول الوطني”
  • صادرات صناعة الطيران بالمغرب تتجاوز 10.6 مليارات درهم
  • أسعار المحروقات تحلّق... كم بلغت اليوم؟
  • حمية الى المغرب
  • ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل سيزيد تكاليف النقل والإنتاج
  • زيادات جديدة في أسعار المحروقات
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • مع دخول يوليوز المقبل .. ارتفاعات مرتقبة في أسعار المحروقات