دبي في الأول من نوفمبر /وام/ نظم مجلس الشباب في بلدية دبي النسخة الأولى من ملتقى اتحاد مجالس الشباب بالتعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين للبلدية تحت شعار "معا في الاستدامة" بهدف مناقشة واستعراض الدور المطلوب من الشباب في دعم وتعزيز جهود العمل المناخي وإبراز الحلول الداعمة لتمكينهم بما يواكب استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر دول الأطراف COP28.


شارك في الملتقى كافة مجالس الشباب التابعة لمختلف شركاء بلدية دبي في القطاعين الحكومي والخاص على مستوى الدولة وتشمل مجلس شباب دبي ومجلس شباب أينوك ومجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي ومجلس شباب هيئة دبي للثقافة ومجلس شباب الأمانة العامة للجنة العليا للتشريعات إلى جانب مجلس الشباب في بلدية دبي.

ويأتي الملتقى في إطار جهود البلدية في للمساهمة في تحقيق توجهات إمارة دبي ودولة الإمارات نحو تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة على مستوى كافة القطاعات وتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في مسيرة العمل من أجل المناخ بما يتماشى ما أهداف عام الاستدامة 2023 ومستهدفات الوصول للحياد المناخي 2050.

وتناولت جلسات الملتقى مجموعة من النقاشات المفتوحة حول تفاقم تأثيرات التغير المناخي على البيئة والصحة العامة بشكل عام ومسيرة عمل دولة الإمارات على المستويين المحلي والعالمي لتعزيز جهود العمل من أجل المناخ ودعمها لتوجهات تحول الطاقة العالمية وتطبيق معايير الاقتصادي الدائري وسلوكيات ومتطلبات الاستدامة.
كما شهدت الجلسات مناقشة الدور الحالي للشباب في دعم مسيرة العمل المناخي وطبيعة المشاركة المطلوبة مستقبلاً في تعزيز جهود الوصول للحياد المناخي وأبرز التحديات التي تواجههم والآليات والحلول المطلوبة للتغلب عليهم وضمان تعزيز دورهم القيادي في تحقيق الاستدامة على مستوى كافة القطاعات بصفتهم العامل الرئيسي والفرق الحقيقي للتغيير الاجتماعي والنمو الاقتصادي والابتكار في مختلف المجالات.
وتطرقت الجلسات النقاشية إلى مواضيع متنوعة مثل تنشئة جيل واعٍ بالاستدامة وكيفية تحفيز الشباب للمشاركة في الأجندة الوطنية للاستدامة ودور مجالس الشباب في تحقيق أهداف التنمية الوطنية المستدامة والتحديات الرئيسية التي تواجه الشباب اليوم والطرق المبتكرة لإيجاد الحلول لهذه التحديات لتعزيز الاستدامة في مجالات البيئة والتشريع والتكنولوجيا.


عماد العلي/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مجالس الشباب الشباب فی بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل

شارك بنك الخليج في المؤتمر الخليجي الدولي الثاني للمسؤولية الاجتماعية 2024 بمملكة البحرين، الذي نظمته الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعي، تحت شعار” الممارسة الاستراتيجية من أجل غد أفضل ” خلال يومي 26 و27 يونيو الجاري ، وذلك بحضور معالي وزير التنمية الاجتماعية في مملكة البحرين أسامة بن أحمد بن خلف العصفور .
وشهد المؤتمر الذي يعد منصة فريدة لجمع الرواد والمهتمين بمجال المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في المنطقة، توزيع جوائز الخليج الدولية للمسؤولية الاجتماعية للشركات 2024، حيث حصل بنك الخليج على جائزة “الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل”.

وسلط المؤتمر الضوء على أحدث الاتجاهات والأساليب المبتكرة في مجال المسؤولية الاجتماعية وكيفية تعزيز التغيير الإيجابي في المجتمع والبيئة، من خلال مجموعة من ورش العمل التي أتاحت الفرصة للمشاركين لاكتساب المعرفة والأدوات اللازمة لتطوير مفهوم وبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات وترسيخ مبادئ الاستدامة.

وفي كلمتها، عبرت مساعد نائب مدير عام الموارد البشرية في بنك الخليج السيدة / ندى الرزوقي عن سعادتها بحصول بنك الخليج على جائزة “الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل”، مشيدة بدور الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية، في تنظيم المؤتمر الخليجي الدولي الثاني للمسؤولية الاجتماعية 2024.

وأشارت إلى أن الجائزة تعد شهادة تقدير جديدة لدور بنك الخليج في ترسيخ مبادئ الاستدامة داخل البنك وخارجة، تضاف إلى العديد من الجوائز التي حصل عليها البنك خلال العام الجاري من قبل مجلتي ” ميد ” و” يوروموني”، مما يزيدنا إصراراً وتصميماً على مواصلة دورنا الرائد في تعزيز مبادئ الاستدامة في المجتمع، وتوفير بيئة عمل تتسم بالتنوع والشمول وتضمن فرص متكافئة للجميع.

واستعرضت الرزوقي بعض إنجازات بنك الخليج في ترسيخ مبادئ الاستدامة في مكان العمل، والتي أهلته للحصول على الجائزة، مشيرة إلى أن البنك نجح على مدى السنوات العشر الماضية في زيادة عدد القياديات من النساء من 10 % إلى 30 %، فيما بلغت نسبة النساء 42 % إلى إجمالي موظفي البنك.

ولفتت إلى أن بنك الخليج يعد أول بنك كويتي قام بإلغاء كل حالات التمييز بين موظفيه من النساء والرجال، ويحقق المساواة الكاملة بينهم في المزايا الوظيفية، كما كان من أوائل الموقعين على مباديْ الأمم المتحدة لتمكين المرأة في الكويت.

وذكرت أن تمكين المرأة والشباب وذوي الهمم يمثل مرتكزاً أساسياً ضمن استراتيجية بنك الخليج الخمسية، والتي نجحنا في تجسيدها على أرض الواقع ومازالت الجهود متواصلة ومستمرة في إنجاز المزيد، وهي العوامل التي جعلت من بنك الخليج أحد أهم الوجهات المفضلة للعمل في القطاع المالي الكويتي من قبل المواطنين وساعدته أن يكون من البنوك الأعلى في نسبة توطين الوظائف.

تتمثل رؤية بنك الخليج أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل خلال بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها البنك، يمنح عملائه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.

وفي إطار دعمه لرؤية الكويت 2035 “كويت جديدة”، وحرصه على التعاون مع مختلف الأطراف لتحقيقها، يلتزم بنك الخليج بالعمل على إحداث تطورات قوية في مجال الاستدامة، على كافة المستويات البيئية والاجتماعية والحوكمة، من خلال مبادرات الاستدامة المتنوعة، والمختارة بشكل استراتيجي داخل البنك وخارجه.

نجلاء العيسى وندي الرزوقي في صورة جماعية مع ممثلي الجهات الكويتية المشاركة في المؤتمرنجلاء العيسى وندى الرزوقي المصدر بيان صحفي الوسومالتنمية المستدامة بنك الخليج

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول «وظائف المستقبل»
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول “وظائف المستقبل”
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي
  • ضمن مبادرة “صوتك مسموع” شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي في منطقة جبل علي
  • بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء
  • وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية تنظمان "ملتقى التوظيف الأول"