المكلا((عدن الغد )) خاص

دعت اللجنة التنسيقية لمناصرة القضية الفلسطينية وشعبها المشكلة من المكونات والأحزاب السياسية في حضرموت جماهير أبناء حضرموت إلى المشاركة في المسيرة الراحلة التي ستنطلق من أمام البريد بحي السلام عصر يوم السبت القادم 4 نوفمبر وحتى ساحة الحرية بمدينة المكلا وذلك لحضور المهرجان التضامني لنصرة غزة وشعب فلسطين الحر الذي يتعرض لمجازر وعمليات إبادة من العدو الصهيوني أمام مرأى المجتمع الدولي .


وطالبت اللجنة من كافة المشاركين رفع أعلام دولة فلسطين الأبية واللافتات المعبرة عن المناسبة تعبيرا عن تضامن أبناء حضرموت مع قضايا الأمة.
وشهدت مدينة المكلا خلال الأيام الماضية وقفات وفعاليات جماهيرية مختلفة للتنديد بالجرائم الصهيونية وما يتعرض له شعب فلسطين الحر .
وتأتي هذه الفعالية بمشاركة مكونات من الحراك الجنوبي والأحزاب السياسية المعروفة لترسي مداميك عمل مشترك في الفترة القادمة تجاه قضايا الأمة والقواسم المشتركة .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس، بما يحقق أهداف الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف الحصرى في أول تصريحات صحفية، عقب تجديد الثقة فيه رئيسا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، أن اللجنة سوف تعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرا إلي أن هناك عددا من الملفات الهامة التى تمثل أولوية لدى اللجنة، منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمى في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.
وأشار الحصرى، إلي أن البحث العلمى يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التى نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدا بمحصول الذرة الصفراء الذى نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمى.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أيضا من الملفات الهامة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة، حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات لتتولي تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول علي المستلزمات وتسويق المحاصيل وغيرها من الخدمات.

وتابع، أيضا من الملفات الهامة، ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجنى والاستزراع السمكى.

مقالات مشابهة

  • محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)
  • تسريبات تكشف تشكيلة اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال والسبت القادم يعد بمفاجئات
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • انتصاراً للحق.. حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد إسرائيل بـ "الموت القادم من الضفة"
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية