أكد الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، أن إسرائيل تحاول إفشال أي محاولات لإنهاء أزمة غزة في الوقت الحالي وتسعى لإبادة الفلسطينيين.

خروج 500 فلسطيني من حاملي الجنسيات المزدوجة من غزة إلى مصر عبر معبر رفح اليوم القسام وسرايا القدس: ننفذ هجوما كبيرا ضد القوات الإسرائيلية في شمال غرب غزة وجنوبها

وقال في مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن إسرائيل لها وضعية خاصة منذ نشأت إذ أنها تحصل على مساعدات ألف طن من التسليح وقت الأزمات وتعمل طائراتها المدنية كطائرات نقل عسكري.

إسرائيل تحظى بدعم أعمى من أمريكا

وأوضح أن مصر تتعامل إسرائيل بطرق مفهوم فيها الدعم الأمريكي اللا نهائي، مؤكدًا أن ما حدث في 7 أكتوبر يعتبر إعلان حرب، وهو ما سبب صدمة كبيرة لإسرائيل والولايات المتحدة وأوروبا.

وأضاف أن انتقال المشهد منذ هذا اليوم وحتى الآن، يؤكد أن الجهود المصرية للتفرقة بين ما هو عسكري ومدني وأن إسرائيل تقتل الأبرياء وتحاول تهجيرهم إلى سيناء.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حاسمًا في مسألة تهجير أهالي غزة نحو سيناء، لتتحول القضية الفلسطينية قضية أمن وطني مصري وعربي، مشددًا على أن مصر لم تغلق معبر رفح ولم تتوقف عن إرسال المساعدات في ظل عدوان إٍسرائيل على غزة.

ولفت إلى أن مصر أثبتت أمام العالم أنها دولة مسئولة تدافع عن الحقوق وتسعى لتحقيق الاستقرار في المنطقة، موضحًا أن الرئيس السيسي وكل الحكومة يتحركون في خلية أزمة، وتعاملوا مع إسرائيل بحساسية في ظل الدعم الأمريكي الأعمى لها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الرئيس السيسي الولايات المتحدة فلسطين غزة معبر رفح الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية القوات الإسرائيلية الجهود المصرية غلق معبر رفح أشرف سنجر فضائية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى إن بداية الأنفاق في قطاع غزة حينما كانت تسيطر إسرائيل على قطاع غزة، لافتا إلى أنه تم تهريب واقتحام للحدود الشرقية من غزة لمصر في عام 2011.

خطوات الحصول علي اشتراك مترو الأنفاق للطلبة والأوراق المطلوبة وأسعار الاشتراك إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة في حادث مروري بجنوب سيناء

وأوضح أحمد موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء، مشددا على أن زيارة الفريق أحمد خليفة رئيس الأركان للحدود الشرقية ووقوفه مع الجنود نتاج تطهير القوات المسلحة للأنفاق وسنوات من المواجهة للتنظيمات الإرهابية.

 لولا قضاء القوات المسلحة على الإرهاب ما حدثت تنمية في سيناء

وأضاف أحمد موسى أنه لولا قضاء القوات المسلحة على الإرهاب ما حدثت تنمية في سيناء، ورئيس الأركان كان واقفا على خط النار بالشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وتابع أحمد موسى: الرئيس السيسي شرح في أكثر من مرة بأنه لابد من العمل على مساري مواجهة الإرهاب وعمل الدولة في خطة التنمية، وتم دفع ثمنا غاليا من أجل تطهير سيناء من الإرهاب، مختتما أن مصر لن تسمح بتهديد أمنها القومي.

مقالات مشابهة

  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • BBC ترفض إطلاق نداء إنساني من أجل غزة خوفا من أنصار إسرائيل
  • خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)
  • بيان مشترك من مجموعة ALPS بشأن التقدم المحرز في معالجة الأزمة في السودان
  • بيان مشترك من مجموعة ALPS بشأن التقدم المحرز في معالجة الأزمة بالسودان
  • «العربي للدراسات»: العالم الغربي يقدم دعما بلا حدود لإسرائيل لإبادة الفلسطينيين
  • العرجاني بوابة عبور إسرائيل والإمارات إلى سيناء