ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، قبل الاجتماعات الرئيسية للبنوك المركزية العالمية هذا الأسبوع، بما في ذلك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في حين تراقب السوق عن كثب، آخر تطورات الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي..

العقود الآجلة لخام برنت

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يناير 2024 بنسبة 2.

3% إلى 86.99 دولار للبرميل، بعد انخفاضه أكثر من 1% يوم الثلاثاء، فيما تحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت لشهر ديسمبر على انخفاض عند 87.41 دولار للبرميل عند انتهاء أجل العقد يوم الثلاثاء. بحسب تقرير لشبكة (CNBC) اليوم الأربعاء.

لعقود الآجلة لخام غرب تكساس

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 2.6%، ليرتفع إلى 83.10 دولار للبرميل، بعد أن خسر نحو 1.6% في الجلسة السابقة.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في (OANDA)، إنه لا تزال المخاطر الجيوسياسية قائمة، ويبدو أن ذلك يعوض بعض مستويات الإنتاج القياسية القادمة من الولايات المتحدة.

مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة

وارتفعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، لتسجل 1.3 مليون برميل، في حين انخفضت مخزونات الوقود بنحو 360 ألف برميل، وفقاً لأرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير بنحو 2.5 مليون برميل.

أسعار الفائدة الأمريكية

ومن الممكن أن يؤدي رفع أسعار الفائدة، بهدف ترويض التضخم، إلى إبطاء النمو الاقتصادي، وتقليل الطلب على النفط، في حين أن خفض أسعار الفائدة لتحفيز الإنفاق، قد يؤدي إلى زيادة استهلاك النفط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخزونات النفط الخام مخزونات النفط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة العقود الآجلة لخام برنت خام برنت الآجلة لخام

إقرأ أيضاً:

نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع

بغداد اليوم - خاص
انخفضت أسعار النفط العراقي، اليوم الجمعة (27 أيلول 2024)، في ختام تداولات الأسبوع للعقود الآجلة تسليم تشرين الثاني تحت 70 دولارا للبرميل، بينما ارتفعت أسعار خامي برنت وتكساس نسبة الى امس.
وبحسب موقع "أويل برايس"، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 66.82 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 69.82 دولارا للبرميل بانخفاض ضئيل بنسبة تغيير لكلاهما 0.04+.
كما أظهرت البيانات انخفاضا بأسعار الخام عالميا، حيث سجل خام برنت البريطاني 71.98 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 68.18 دولارا للبرميل، بنسبة 0.34- و 0.37- على التوالي.

المصدر: "بغداد اليوم"+ اويل برايس

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار الذهب مع استمرار التوتر الدولي
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط
  • إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز من استمرار ارتفاع الذهب
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 34 سنتا ليبلغ 73.84 دولار
  • نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • أسعار النفط تتجه لخسارة أسبوعية بضغط من توقعات ارتفاع الإمدادات
  • أسعار النفط تعمق تراجعها مع ترقب إنتاج ليبيا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 71.03 دولار للبرميل