بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فرشينين، اليوم الأربعاء، مع سفير لبنان لدى روسيا شوقي بو نصار التوتر المتزايد في منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

الحرب على غزة في يومها الـ26.. اعتراض صواريخ من اليمن فوق إيلات والمشافي في القطاع تطلق نداء استغاثة الأردن يستدعي سفيره لدى إسرائيل تعبيرا عن موقف المملكة الرافض للحرب المستعرة على غزة مقاتلو "حزب الله" اللبناني يوجهون رسالة إلى غزة: هذا بعض عزمنا خلف حدود فلسطين لاح والنصر موعدنا

وجاء في بيان على موقع وزارة الخارجية الروسية: "اجتمع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فِرشينين، مع سفير الجمهورية اللبنانية في موسكو شوقي بو نصار، بناء على طلب الأخير".

وتابع البيان: "بحث الجانبان الوضع في منطقة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي مع أن تؤخذ بالاعتبار مناقشة هذه القضية في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأضاف: "تم إيلاء اهتمام خاص في هذا الصدد للوضع في لبنان على ضوء التوترات المتزايدة مع إسرائيل والجهود التي تبذلها وحدة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) الرامية للحفاظ على الاستقرار والأمن في منطقة "الخط الأزرق"".

وقد دخلت الحرب يومها الـ26 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث يكثف الجيش الإسرائيلي قصفه للبشر والحجر في قطاع غزة، وسط قطع جديد للإنترنيت والاتصالات.

 

 

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الحرب على غزة حزب الله سيرغي فيرشينين طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت

دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ346، وسط تصعيد إسرائيلي في الهجمات الجوية والبرية التي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين. واستهدفت قوات الجيش الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة مواصي رفح، بينما قصفت الدبابات المناطق الشمالية للمدينة.

اعلان

وفي حادث منفصل، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بتعرض طلاب ومعلمين لاعتداء عنيف من قبل مجموعة من المستوطنين في منطقة المعرجات قرب أريحا، مما أسفر عن إصابات خطيرة.

على الجبهة الشمالية، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قائد لواء الشمال في الجيش الإسرائيلي أكد "جاهزية قواته لاحتلال شريط أمني على الحدود اللبنانية".

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية، نقل مصدر من مكتب رئيس الوزراء أن بنيامين نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت إذا عارض توسيع العمليات العسكرية في جنوب لبنان. ومع ذلك، نفى مكتب نتنياهو لاحقا هذه التقارير وأكد عدم وجود نية لإقالة غالانت.

سياسيا، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المبعوث الأمريكي عاموس هوكشتاين يعتزم عقد اجتماع مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، والرئيس يسحق هرتسوغ، لبحث التطورات مع حزب الله.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص تأخر إطلاق القطار الليلي الرابط بين أمستردام إلى برشلونة عام إضافيا فما هي الأسباب؟ الشرطة المغربية توسّع انتشارها على الحدود تحسباً لهجرة جماعية نحو سبتة إسرائيل جنوب لبنان هجمات عسكرية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله" يعرض الآن Next أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص يعرض الآن Next هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال يعرض الآن Next حرب غزة: 3 "مجازر" جديدة بحق الفلسطينيين.. وإسرائيل تعترف بفشلها في اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومفرنساأوروبامهاجرونأس أن سي أفمليارديرالتايفونحملة انتخابيةعسكريةمنظمة الصحة العالميةمعلوماتيةبرشلونةبولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني لـCNN: الهجمات الإسرائيلية في لبنان قد تكون مقدمة للحرب
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد
  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • وزير الخارجية اللبناني يحذر من خطورة التصعيد وجر المنطقة إلى حافة الهاوية 
  • لماذا حذَّر وزير الخارجية من خطورة التصعيد الإقليمي في المنطقة والانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة؟
  • وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية
  • غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت