وجه البرلمان العربي اليوم الأربعاء نداء إلى برلمانات واتحادات وشعوب العالم الحر للالتفات إلى “الكارثة الإنسانية” التي خلفتها “حرب الإبادة الجماعية” التي يشنها الكيان الإسرائيلي المحتل على قطاع غزة.

وطالب البرلمان العربي في بيان بصفته ممثلا للشعوب العربية بوقف نزيف الدماء المتصاعد في غزة وتوفير الحماية للمدنيين كافة والبعد عن ازدواجية المعايير وأن تسمى الأعمال بأسمائها بعيدا عن التضليل “المخزي”.

وقال إنه “لا يمكن التغاضي عن توصيف ما يتم اقترافه من قبل قوات الاحتلال ضد حقوق الإنسان والعقاب الجماعي وقتل المدنيين الأبرياء بالحق المشروع في الدفاع عن النفس والتأكيد على أن ما يفعله هو حرب شاملة”.

وأكد البيان أن هذه “إبادة جماعية مجرمة بالقانون الدولي يجب أن تقف فورا”.

وأضاف “وإن استطاعت الدول الكبرى شل منظمة الأمم المتحدة وكتابة شهادة وفاة لمجلس الأمن الدولي المعني بحماية الشعوب فإنها لن تستطيع أن تزيف التاريخ الذي سيظل شاهدا على من اقترف هذه الجريمة ضد الإنسانية ومن دعمه ومن شارك فيها ومن اتخذ موقف المشاهد ولم يدافع عن الإنسانية”.

ولفت إلى أن عدد الشهداء تخطى الثمانية آلاف شهيد كما بلغ عدد المصابين أكثر من 21 ألفا 70 في المئة منهم من الأطفال والنساء مبينا أن قطاع غزة أصبح “منطقة منكوبة وغير صالحة للعيش تفتقد كل مقومات الحياة الإنسانية”.

وأكد أن “هذا النداء باسم الشعوب العربية لبرلمانات وشعوب العالم الحر لإنقاذ ما تبقى لدينا من إنسانية لإنقاذ شعب يباد ليل نهار ولإنقاذ العالم أجمع من المعايير المزدوجة المدمرة للأمن والأمان والاستقرار الدولي”.

وطالب البيان أعضاء برلمانات العالم وشعوبها بإيقاف آلة الحرب الظالمة ونزيف الدماء وبإنقاذ الأطفال والنساء والشيوخ “من سطوة الحرب والقوة الظالمة”. وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أدى إلى سقوط 8796 شهيدا و22219 مصابا وفقا لأحدث إحصائية صادرة عن السلطات الصحية في القطاع.

المصدر وكالات الوسومالبرلمان العربي فلسطين قطاع غزة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البرلمان العربي فلسطين قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“نداء” تنظم ملتقى المتعاملين لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات المستقبلية لاتصالات المهام الحرجة

 

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الأمن والسلامة العامة في إمارة دبي، نظمت مؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”، المزوّد الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، “ملتقى المتعاملين” بهدف تعزيز التواصل المباشر مع المتعاملين من مختلف القطاعات، واستعراض الحلول الذكية لاتصالات المهام الحرجة التي تعتمد على شبكات التيترا والجيل الرابع، وتسليط الضوء على دورها الفعّال في دعم احتياجات القطاعات الحيوية المتعلقة بالأمن والسلامة العامة مما يسهم في تطوير وتحديث بنية الاتصالات في الدولة.

وقدّمت “نداء” عرضًا شاملاً لأحدث تقنيات الاتصالات المتخصصة الآمنة وحلول وتطبيقات أخرى تعمل على شبكاتها، التي تمثل نقلة نوعية في الارتقاء بمستويات السلامة والأمن في الدولة. كما وجهت “نداء” دعوة خاصة للحضور لزيارة منصتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي سيشهد الكشف عن المزيد من الحلول التقنية المتطورة، ويتيح للمتعاملين فرصة لتجربة التطبيقات والابتكارات التقنية بشكل مباشر، ما يؤكد التزامها بدعم القطاعات الحيوية بأحدث وسائل الاتصال الذكي والآمن.

وفي إطار حرص “نداء” على تعزيز قنوات التواصل الفعّال مع المتعاملين، تم تخصيص جزء من الملتقى للاستماع إلى آراء المتعاملين وملاحظاتهم حول تجاربهم في استخدام خدمات المؤسسة. وقد أتاح هذا الحوار المباشر فرصة قيمة للتعرف على احتياجاتهم وتطلعاتهم، فضلاً عن تعريفهم بأحدث الخدمات والإجراءات المتبعة. كما ساهم هذا اللقاء في تعزيز أواصر التواصل والشراكة مع المتعاملين لضمان تقديم حلول مبتكرة تلبي تطلعاتهم وتسهم في تطوير منظومة الاتصالات المتخصصة.

وشدد سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”، على التزام المؤسسة الراسخ بتقديم أحدث التقنيات والحلول المتطورة لدعم وتعزيز منظومة الأمن والسلامة في دبي. وأكد أن تعزيز وتطوير البنية التحتية للاتصالات اللاسلكية يُشكل حجر الزاوية في رؤية “نداء” لبناء مستقبل أكثر أمانًا واستدامة. كما أشار سعادته إلى أن مشاركة “نداء” في معرض جيتكس جلوبال 2024 ستُعد محطة رئيسية لاستعراض أحدث ابتكاراتها وتقنياتها الرائدة التي تعكس التزام المؤسسة بريادة التحول الرقمي في مجالات الأمن والاتصالات المتخصصة.
وشهد الملتقى حضور نخبة من المتعاملين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة بما في ذلك قطاع الطاقة، وقطاع البيع بالتجزئة، وقطاع المطارات، وشركات الأمن والحراسات، والحدائق العامة والمرافق الترفيهية، وقطاع الفعاليات الرياضية، وقطاع الضيافة وغيرها من القطاعات الحيوية، مما يعكس تنوع وتوسع نطاق التعاون بين “نداء” والجهات الرائدة في الدولة.


مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء: لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبي اللبناني
  • وزير الأشغال اللبناني: على المجتمع الدولي التحرك لوقف المجازر الإسرائيلية
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات “الكتاب العربي والحضور العالمي”
  • “الرياض تقرأ” بكل لغات العالم في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “نداء” تنظم ملتقى المتعاملين لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات المستقبلية لاتصالات المهام الحرجة
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • غوتيريش: “الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”
  • غوتيريش:”الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”
  • ارفضوا.. نداء مشترك من 4 منظمات دولية إلى البرلمان المصري
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار “هكذا نبدأ”