النهار أونلاين:
2024-10-05@09:38:44 GMT

فرنسا تحرم جزائرية من رؤية والدها المتوفى

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

فرنسا تحرم جزائرية من رؤية والدها المتوفى

نادية سرحاني، خمسينية من أصل جزائري، تعيش في إيزير بفرنسا. مُنعت من رؤية على والدها المتوفى يوم 19 أكتوبر في روبيه. وذلك بعد قرار صندوق التأمين الصحي الأولي.

بعد 21 عامًا من العمل كموظفة خدمات مستشفى في مركز للرعاية والتكيف في شمال إيزير. تم تشخيص إصابة نادية بمرضين في الأوتار. ونظراً لأن علاجه كان قوياً جداً، فقد منعه طبيبه من مغادرة منزله إلا لبضع ساعات في اليوم.

في الواقع، لا تستطيع الجزائرية مغادرة منزلها خارج الأوقات المحددة. وذلك بسبب إجازتها المرضية. ومع ذلك، في 19 أكتوبر، أرادت نادية الذهاب بأي ثمن إلى روبيه لرؤية والدها للمرة الأخيرة، بعد تلقيها النبأ المؤلم بوفاته.

وللقيام بذلك، قررت التواصل مع صندوق التأمين الصحي الأولي، عبر موقع إلكتروني مخصص. والحصول على تصريح لسفرها الاستثنائي. ومع ذلك، لم تحصل السيدة البالغة من العمر 50 عامًا على رد إلا بعد أربعة أيام.

وفي رده أوضح CPAM أنه كان يجب تقديم الطلب قبل 15 يومًا. “كما لو أنه من الممكن التنبؤ بوفاة شخص عزيز”. أجابت نادية التي لم تفهم قرار CPAM الذي يرفض منحها هذا التفويض.

علاوة على ذلك، نادية لم تستسلم وقررت إرسال بريد إلكتروني ثانٍ، وذلك على أمل رؤية والدها للمرة الأخيرة.

وللتذكير فإن الفقيد أعرب عن رغبته في العودة إلى الجزائر بعد وفاته. وللأسف، لم تتلق المرأة الجزائرية أي رد على رسالتها الثانية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

علمت بوفاته بعد 45 يومًا.. ابنة جون آموس تعبر عن صدمتها لرحيله

(CNN)-- توفي الممثل الأمريكي جون آموس المعروف بدور رب الأسرة في المسلسل الكوميدي "Good Times"، و"كونتا كينتي" في المسلسل الشهير "Roots"،  عن عمر يناهز 84 عامًا، في آب/ أغسطس الماضي، لكن ابنته شانون كشفت أنها لم تعلم بالأمر، إلا عندما أعلنت وسائل الإعلام وفاته مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأشادت شانون آموس بوالدها الراحل في مقطع فيديو شاركته عبر حسابها الرسمي على إنستغرام،  ظهر فيه الاثنان وهما يرقصان على أغنية "Dance with My Father" للوثر فاندروس.

وأعربت شانون في تعليقها على الفيديو عن حزنها لرحيل والدها، وصدمتها لأنها علمت بالوفاة لتي حدثت قبل 45 يومًا من وسائل الإعلام.

View this post on Instagram

A post shared by Shannon Amos | Health & Wellness | Retreats (@officialshannonamos)

وكان  كيلي كريستوفر آموس، قد أعلن عن وفاة والده في بيانٍ لشبكة CNN.

وسبق أن اختلف أولاده بشأن رعايته، وتحدثت شانون آموس عن مخاوفها بهذا الشأن أمام سلطات إنفاذ القانون، العام  الماضي، وعبرت عن اعتقادها بأن والدها كان "ضحية إساءة معاملة كبار السن، والاستغلال المالي"، من خلال منشورات لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتم إدخال جون آموس  إلى المستشفى في ذلك الوقت، وأصدر بيانًا عبر مسؤول الدعاية الخاص به، أصر فيه على أنه بخير.

أمريكامشاهيرنشر الأربعاء، 02 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • مباحثات عسكرية جزائرية - إيطالية على وقع توتر أمني في دول الساحل
  • «الأمن السيبراني» يحذر من حملة احتيال إلكتروني
  • الجنايات تتسلم قضية سائق المعصرة لاتهامه بقتل شاب في مشاجرة
  • البلوجر سوزي تستأنف على حكم حبسها في سب والدها
  • أصداء حبس سوزي الأردنية لاتزال مُتواصلة
  • اليوم.. فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر إلكترونيًّا
  • ‎نيوكاسل يكثف جهوده لضم موهبة جزائرية في الدوري الفرنسي
  • نادية حسنين في ذمة الله
  • علمت بوفاته بعد 45 يومًا.. ابنة جون آموس تعبر عن صدمتها لرحيله
  • بنك مصر و«أمازون» يعقدان شراكة مع «مصر للطيران» لضمان دفع إلكتروني آمن للمسافرين