فلورنسا ـ د ب أ: قال القائمون على متحف كنائس ميديتشي إنَّه سيتم فتح أبواب حجرة ظلَّت سرية لأمد طويل في المتحف الواقع فلورنسا، قيل إنَّ مايكل آنجلو اختبأ بها في عام 1530 من عائلة ميديتشي، أمام الزوار قريبًا.
ويُعتقد أنَّ الفنان المنتمي لعصر النهضة مكث في الحجرة السرية شهرين ليفر من انتقام عائلة ميديتشي ذات النفوذ الكبير، التي حكمت فلورنسا لِمَا يربو على ثلاثة قرون.

وتم اكتشاف الحجرة عن طريق الصدفة في 1975 عندما كان يتطلع المتحف إلى عمل مخرج آخر للزوار. وتمَّ خلال التجديدات اكتشاف رسوم تخطيطية بالفحم أسفل طبقتين من الجبس. وقالت باولا داجوستينو، مديرة متحف بارجيلو الوطني، أمس إنَّ الرسوم التخطيطية البديعة بالفحم تمَّت نسبتها إلى مايكل آنجلو. يشار إلى أنَّ متحف كنائس ميديتشي جزء من مجموعة بارجيلو المملوكة للدولة. وذكرت داجوستينو أنَّه كان يتمُّ استخدام الحجرة لتخزين الفحم من قبل. وأوضحت أنَّه سيتم السماح لأربعة زوار بزيارة «غرفة مايكل آنجلو السرية» في المرَّة الواحدة اعتبارًا من 15 نوفمبر.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع المشاريع التطويرية

ترأس اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان ورئيس مجلس إدارة هيئة دعم الخدمات الأمنية، اجتماع الهيئة بحضور عمر محمد الشامسي نائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء المجلس العقيد سلطان خليفة بن حارب مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وعبدالله إبراهيم العوضي مدير مكتب إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والمهندس عمر أحمد بن سعيد بن عمير مدير عام هيئة النقل، لمناقشة سبل تعزيز جودة الخدمات المقدمة للجمهور، ومتابعة أبرز المشاريع التطويرية المنفذة من قبل الهيئة، وذلك في مقر نادي الشرطة للرياضة والرماية.
ورحب قائد عام شرطة عجمان بالحضور مشيداً بجهودهم المتميزة في تطوير وتعزيز جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة للجمهور، والإشراف على المشاريع التي تنفذها بالإمارة، ثم استعرض نتائج ومؤشرات الأداء المالي واطلع على مراحل إنجاز المشاريع المدرجة والمخطط لها ضمن الخطة السنوية الحالية 2024.
كما ناقشت الهيئة الأطر العامة لتحسين وتطوير الخدمات للمتعاملين وتعزيز التحول الذكي في تقديم الخدمات لرفع مستوى جودة الأداء ومؤشرات السعادة لدى المتعاملين.
وفي ختام الاجتماع، أكد اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي على ضرورة الاستمرار في تعزيز الجهود والتعاون لتطوير جودة الخدمات المقدمة للجمهور، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.

مقالات مشابهة

  • مايكل ريشكه: عمر مرموش يمتلك عروضًا من إنجلترا وإسبانيا
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • شرطة وهران تُوجّه نداء للجمهور
  • شرطة وهران تبث نداء للجمهور
  • رسميا.. إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا
  • إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع المشاريع التطويرية
  • خبير إيراني يفجر مفاجأة عن طريقة حصول اسرائيل على المعلومات السرية لاجتماعات قادة حزب الله وقتل نصر الله ”شاهد”
  • شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش
  • جولات سياحية بمتحف الحضارة والأهرامات لفرق "أولادنا"