جريدة الوطن:
2024-07-05@23:41:08 GMT

سرقة كتب نادرة روسية من القرن الـ19

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

وارسو ـ أ ف ب: أعلنت جامعة وارسو أنَّ عشرات الكتب الروسية النادرة من القرن التاسع عشر سُرقت من مكتبة الجامعة، مشيرة إلى إقالة مديرتها آنا وولودكو إثر انكشاف الوقائع. وشدَّدت الجامعة في بيان على أنَّ «هذه القرارات المتعلقة بالموظفين» مرتبطة «بسرقة عشرات المقتنيات» من المكتبة. وقالت مديرة المكتبة المقالة آنا فولودكو، في بيان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، إنَّ «أحد القرَّاء ترك أغلفة ونسخًا فارغة بدلًا من المنشورات الأصلية»، مضيفةً أنَّه تمَّت سرقة حوالي 80 كتابًا.

وأضافت فولودكو «نشتبه في أنَّ السرقات تمَّت بناء على طلب جهة ما. وجميع المنشورات المسروقة باللغة الروسية»، مؤكِّدةً أنَّها «طبعات روسية من القرن التاسع عشر».
وأشارت إلى أنَّ «هذا النَّوع من الأعمال يظهر في عروض دَوْر المزادات ومتاجر التحف العاملة في السوق الروسية»، مضيفة أنَّ قيمة القطع المسروقة «من الصعب للغاية» تقديرها.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

صاحب مقابلة القرن مع بوتين يستعد لمقابلة مع زيلينسكي

قال الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، إنه سيجري مقابلة مع فلاديمير زيلينسكي، مشيرا إلى أن الهدف منها تقديم معلومات يحتاجها الأمريكيون بشدة حول الصراع الذي يغير مكانة بلادهم في العالم.

 

صحيفة أمريكية: كتيبة نازية أوكرانية نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام

 

وكتب كارلسون في حسابه على منصة "إكس": "على ما يبدو، سنجري مقابلة مع زيلينسكي، نحاول القيام بذلك منذ عامين، وبشكل خاص منذ المقابلة مع الرئيس بوتين في فبراير، والهدف من ذلك هو تقديم معلومات يحتاجها الأمريكيون بشدة حول الصراع الذي يغير مكانة بلادهم في العالم بالكامل".

وأشار كارلسون، إلى أمله في أن يتم عقد لقاء مع زيلينسكي "قريبا".

 

وقد أجرى كارلسون مؤخرا عددا من المقابلات رفيعة المستوى مع العديد من الأشخاص، ومن بينها مقابلة القرن مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورائد الأعمال والمبرمج الروسي بافل دوروف، والفيلسوف ألكسندر دوغين.

 

ووصل عدد مشاهدات المقابلة التي أجراها كارلسون مع الرئيس بوتين على منصة "إكس" إلى 200 مليون مشاهدة بعد أيام قليلة من بثها في 9 فبراير.

 

وأعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك حينها أن تنزيل تطبيق "إكس" شهد ارتفاعا غير مسبوق منذ الإعلان عن المقابلة مع الرئيس بوتين.

 

مقالات مشابهة

  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • الدفعة الـ19.. الإمارات تستقبل أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان
  • فقدت وثيقة سفرها ولم تهتم.. روسية تُفاجأ بأنها متزوجة من رجل لا تعرفه
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • مواطنة روسية تتفاجأ بزواجها من شاب مصري دون علمها
  • صاحب مقابلة القرن مع بوتين يستعد لمقابلة مع زيلينسكي
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن