وافق مجلس جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور أحمد عكاوي، على عقد 3 مؤتمرات علمية بكليتي الطب والعلاج الطبيعي خلال العام القادم.


وأفاد المجلس - في بيان اليوم - أن المؤتمر الأول سيعقد في فترة من 14 إلى 16 فبراير 2024 هو الدولي الرابع لكلية العلاج الطبيعي تحت عنوان (رؤية جديدة للحياة من خلال العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل)، والثاني مؤتمر لقسم الأورام بكلية الطب بالتعاون مع الشبكة المصرية لأبحاث السرطان المقرر عقده بمدينة الأقصر خلال الفترة من 21 إلى 24 فبراير 2024، أما الثالث فهو المؤتمر الرابع لقسم جراحة المسالك البولية بكلية الطب المقرر عقده بمدينة الغردقة في الفترة من 1- 4 مايو 2024.


كما ووافق المجلس على إبرام بروتوكول تعاون بين كل من جامعة جنوب الوادي والجامعة الأمريكية بالقاهرة لافتتاح مركز للتطوير المهني بالجامعة وفرعها بالغردقة، وبرتوكول تعاون بين وحدة التدريب التابعة لكلية العلوم وشركة تكنوستيم بأسيوط، وبروتوكول آخر مع المعهد العالي للخدمة الاجتماعية.


واستعرض مجلس الجامعة التوصية باستحداث جامعة قنا التكنولوجية داخل الحرم الجامعي على مساحة 27 فدانًا داخل أسوار الجامعة، وتم مخاطبة وزارة التعليم العالي ووافق المجلس على اعتماد الإمكانيات المادية والبشرية الخاصة بالدبلوم العام والخاص في الدراسات الإسلامية (بنظام الساعات المعتمدة)، واعتماد الإمكانيات المادية والبشرية الخاصة ببرنامج اللغة الفرنسية والترجمة بكلية الألسن بجامعة جنوب الوادي الاهلية و فتح برنامج كلية الفنون والتصميم بجامعة جنوب الوادي الأهلية.


ورشح المجلس الدكتور محمد محمود علي الجهيني الأستاذ المتفرغ بقسم الآثار الإسلامية بكلية الآثار لجائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية في تخصص الآثار الإسلامية ، كما منح درجة الدكتوراه لـ 9 باحثين، ودرجة الماجستير لـ 33 باحثًا من مختلف كليات الجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مبني المعامل المركزية الخاص بالعلوم الطبية الاساسية لطلاب كلية الطب البشري، معلناً عن بدء العملية التعليمية والدراسية بإقسامه المختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية والدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل الكلية لشئون التعليم، والدكتور احمد حاتم عمار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور احمد فتحي وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.

وأكد النعماني، أن إنشاء هذا المبني وتجهيزه يأتي في إطار حرص الجامعة علي تقديم التعليم الجامعي لطلاب كلية الطب بجودة عالية بحسب المعايير والاعتماد الاكاديمي المحلي والاقليمي والدولي، والاستمرار في الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية، وذلك لمد سوق العمل بالكوادر المدربة والمؤهلة فى المجال الطبي وقادره على ممارسة المهنة ومواكبة التطورات السريعة في العلوم الطبية.

وعقب الافتتاح تفقد النعماني عدداً من المحاضرات واطمئن على انتظام سير العملية التعليمية خلال جولته بالمبني، كما اطمئن علي جاهزية المعامل لتدريب الطلاب عمليًا وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم ليكونوا قادرين على التعامل مع المرضى وتخفيف آلامهم في المستقبل. 

وثمن الدكتور مجدي القاضي، جهود إدارة الجامعة في متابعة عملية تحديث وتجهيز المعامل وفق أحدث المواصفات، وبما يلبي احتياجات العملية التعليمية والبحثية في كلية الطب، مؤكداً على تظافر الجهود بالكلية من قبل الجميع لأستكمال المبني وتجهيزه بأسرع وقت، مشيراً الي ان هذا المبني يضم ١٦ معمل لخدمة العملية التعليمية بالاقسام الاساسية بكلية الطب، مما يساهم في استيعاب دفعات طلاب البرنامج العام والبرنامج الخاص، حيث تم تصميم المبني طبقاً لمعايير المباني التعليمية الجامعية وتم انشاؤه بتكلفة ٧٠ مليون جنية.

وأوضح الدكتور محمد نصر الدين، أن مبني المعامل المركزية سوف يساهم في تعزيز البيئة التعليمية المناسبة لطلاب الكلية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، حيث تم انشاء المبني علي مساحة ١٨٠٠متر مربع داخل الحرم الجامعي، ويسع ١٠٠٠ طالب، و يتكون من دور ارضي وخمس ادوار علوية، تحتوي علي ١٦ معمل مختلف المساحات وقاعتين امتحانات، بالاضافة الي خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • انعقاد المؤتمر العلمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج بكلية الطب في جامعة صنعاء
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • كلية الشريعة في جامعة الشارقة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب «الأرض الأم»
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • جامعة أسيوط تنظم معرض فني تحت عنوان تشكيلات موجِيَّة بكلية التربية النوعية