قضت محكمة روسية بالسجن لفترات تراوح بين ثلاثة وعشرة أيام في حق خمسة عشر شخصا لإدانتهم بالمشاركة في هجوم استهدف الأحد إسرائيليين في مطار داغستان، ذات الغالبية المسلمة بمنطقة القوقاز.

اعلان

قضت محكمة روسية بالسجن لفترات تراوح بين ثلاثة وعشرة أيام في حق خمسة عشر شخصا لإدانتهم بالمشاركة في هجوم استهدف الأحد إسرائيليين في مطار داغستان، ذات الغالبية المسلمة بمنطقة القوقاز.

وقالت وكالة الأنباء الروسية تاس ليل الثلاثاء إن المحكمة العليا في داغستان أصدرت أحكاما بالحبس لمدة ثمانية أيام في حق ثمانية أشخاص، وأربعة أيام في حق ستة آخرين، ويومين في حق ثلاثة، فيما حكم على شخص واحد بالحبس عشرة أيام.

في حين حكم على شخصين آخرين بعقوبة أخف تتمثل في أدائهما أشغال منفعة عامة لمدة ستين ساعة، اعتبارا لظروفهما الصحية، وفق نفس المصدر.

وأدين هؤلاء جميعا بتهمة "المشاركة في تجمع غير مرخص تسبب في عرقلة سير منشآت مواصلات".

واقتحمت مجموعة من الرجال الأحد مطار محج قلعة في عاصمة جمهورية داغستان الروسية بعد سريان أنباء عن هبوط طائرة قادمة من تل أبيب، في خضم الحرب المندلعة بين إسرائيل وحماس منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيلفيديو: روسيا تتهم أوكرانيا بلعب "دور أساسي" في اقتحام مطار في داغستان بعد هبوط طائرة إسرائيلية فيهبوتين يتّهم كييف بأعمال الشغب المناهضة لإسرائيل أدت إلى إغلاق مطار في داغستان

وكان بعضهم يلوح بأعلام فلسطينية أو يهتف "الله أكبر"، ووصلوا إلى مدرج المطار واجتازوا الحواجز بهدف تفتيش السيارات المغادرة بحثا عن مسافرين إسرائيليين، وفق مقاطع فيديو بثت عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الروسية.

ودخلوا في صدامات مع الشرطة تسببت في جرح نحو 20 شخصا.

على الإثر دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى رد حازم من أجهزة الأمن التي أعلنت أنها أوقفت 83 شخصا، ونفذت نحو 50 مهمة تفتيش، كما فتحت قضايا جنائية يمكن أن تسفر عن عقوبات ثقيلة.

وكان بوتين اتهم أوكرانيا وحلفاءها الغربيين بتدبير تلك الأعمال. وهو ما رد عليه المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي مشبها ما وقع بـ"المجازر المدبّرة" التي كانت تستهدف اليهود في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين في عهد الإمبراطورية الروسية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر: شركات السيارات تعمل على تسريع خططها للتوسع ولتصبح صديقة للبيئة اتهامات روسية لكييف بتدبير محاولة اغتيال نائب أوكراني سابق موالٍ لموسكو بوتين يتّهم كييف بأعمال الشغب المناهضة لإسرائيل أدت إلى إغلاق مطار في داغستان روسيا إسرائيل غزة فلسطين داغستان اعلانالاكثر قراءة شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" شاهد: مطالِبين بـ"إنقاذ أطفال غزة".. أمريكيون يقاطعون كلمة وزير الخارجية بلينكن في الكونغرس تغطية مستمرة| معارك عنيفة و"مجزرة" في جباليا وحماس تتوعد بتحويل غزة لـ"مقبرة للجيش الإسرائيلي" المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة: "غزة ستصبح مقبرة للجيش الإسرائيلي" رجل يشتبه في أنه مسلح يحتجز رهائن في اليابان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الأمم المتحدة تندد بـ"فظاعة" جديدة في جباليا والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 من جنوده في غزة يعرض الآن Next فيديو: باكستان تفتح مراكز احتجاز لمئات الآلاف من الأفغان قبل ترحيلهم يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يوسع من عمليته البرية في غزة وسط اشتباكات ضارية وسقوط عشرات الضحايا يعرض الآن Next أوكرانيا تقول إن روسيا قصفت أكثر من 100 بلدة خلال الساعات الـ24 الماضية يعرض الآن Next شاهد: عشرات الأجانب والجرحى الفلسطينيين يعبرون رفح باتجاه مصر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى كتائب القسام الشرق الأوسط فلسطين فرنسا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل غزة فلسطين داغستان إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى كتائب القسام الشرق الأوسط فلسطين فرنسا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next فی داغستان

إقرأ أيضاً:

مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة

 

قال عضو اللجنة الأممية لمُنظمة حقوق الإنسان في فلسطين كريس سيدوتي، اليوم الأحد، إن هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام بسبب القصف الإسرائيلي للمساكن في قطاع غزة تعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية، في ظل الحاجة الملحة لسكان غزة إلى المواد الغذائية والمياه والخدمات الطبية.

فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل

وأضاف المسئول الدولي، حسب الموقع الرسمي للمنظمة، أن هناك إصرارا إسرائيليا شديدا على فرض الكثير من القيود في ظل هذه الظروف الخطيرة، ومنع دخول المساعدات، والمخاطر التي تواجه فرق الدعم بشكل كبير.

وأوضح أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع إلى حد كبير منح التصاريح للفرق الطبية والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان والمنظمات الدولية لإدخال المواد الغذائية والمياه والخدمات الطبية إلى المستشفيات. 

 

"الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع

 

أكدت مديرة الإعلام في في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إيناس حمدان، أن الأطفال في قطاع غزة يعيشون ظروفا كارثية ومأساوية في ظل حالة الجوع المنتشرة في عدة أماكن خاصة في شمال القطاع.

وقالت حمدان - خلال مداخلة مع قناة العربية الحدث اليوم /الأحد/- إن الأطفال في القطاع يعيشون حياة مؤلمة وينتظرهم مستقبل مجهول، حيث يعانون من مأساة الحرب وفقدان الأهل والنزوح المستمر، فضلا عن القيود المفروضة على إدخال الإمدادات الغذائية الأساسية التي تفاقم معاناتهم بشكل كبير، لافتة إلى أنه لا يوجد افق لحل هذه الأزمة طالما لا تزال المعابر مغلقة. 

ولفتت إلى أن المساعدات التي حصلت عليها الأونروا تدخل فقط عبر معبر كرم أبو سالم وبكميات شحيحة، وهو ما يؤثر على قدرتها على تقديم خدماتها، بخاصة الخدمات الصحية للأطفال لنقص الأدوية واللقاحات. 

وأشارت إلى أن خبراء بالأمم المتحدة حذروا خلال الأيام الماضية من أن قطاع غزة سيتم إعلانه كمنطقة مجاعة حقيقية، ما لم يتم التحرك وإدخال ما يكفي من المواد الغذائية في منتصف شهر يوليو المقبل.

 

4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة

استُشهد فلسطينيان في قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على منطقة الواحة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

كما استُشهد فلسطينيان آخران، في استهداف للاحتلال على حي التفاح شرق مدينة غزة.

 

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية شقة بحي الصبرة بالمدينة.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال جرفت وأحرقت الأراضي الزراعية شمال غزة.

 

وأضافت أن دبابات الاحتلال تواصل التوغل في منطقة المشروع شرقي رفح جنوب قطاع غزة، وسط قصف مدفعي، وذلك بعد تجريف الاحتلال المنازل في منطقة الشاكوش بالمدينة.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37,877 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86,969 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 37877 شهيدًا و86969 مصابًا

قالت مصادر طبية، إن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37877 شهيدًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و86969 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 43 مواطنا، وإصابة 111 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لوكالة وفا.

 

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • خلال 10 أيام.. إعلام إسرائيلي يشير إلى نهاية الحرب بصورتها الحالية
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة
  • مصدر رسمي لـCNN: السلطة الفلسطينية لم تلق أي أموال من إسرائيل حتى الآن
  • مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • سلطات أكادير تواصل البحث عن المتورطين في أعمال الشغب بمباراة الرجاء والمولودية وجدة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح