بوابة الوفد:
2024-06-27@11:12:57 GMT

انكماش القطاع الخاص الصناعي الصيني في أكتوبر

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

انكمش نشاط الصناعات التحويلية في القطاع الخاص فى الصين على نحو غير متوقع الشهر الماضي. وهو ما يشير إلى أن الانتعاش الاقتصادي يفقد زخمه ويضغط على صناع السياسات الذين يحاولون دعم النمو.

 

الانتعاش الاقتصادي يفقد زخمه

 

وتراجع مؤشرCaixin لمديري المشتريات فى الصين إلى مستوى نحو 49.5 نقطة الشهر الماضي من مستوي 50.

6 نقطة، فيما توقع المحللون ارتفاعه إلى مستوى 50.8 نقطة.

 

يذكر أن مستوى الخمسين نقطة يفصل بين النمو والانكماش فى الصين.

 

وكانت بيانات المكتب الوطني للإحصاء فى الصين قد أظهرت مؤخرا عودة نشاط المصانع مرة أخرى إلى الانكماش عند مستوى نحو 49.5 نقطة.

 

محافظ البنك المركزي يلتقي نظيره الصيني لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين "المركزي" الصيني يخفض من جديد نسبة فائدة مرجعية لدعم الاقتصاد

 

"المركزي" الصيني يسحب 109 مليارات يوان من النظام المصرفي

 

سحب البنك المركزي فى الصين السيولة النقدية من النظام المصرفي، ما يشير إلى أنه يرى أن الزيادة المفاجئة يوم أمس في تكاليف الاقتراض قصير الأجل بمثابة اضطراب مؤقت.

وقام بنك الشعب الصيني بسحب مبلغ قدره 109 مليارات يوان ما يعادل نحو 15 مليار دولار من سوق النقد، من خلال تقديم اتفاقيات إعادة شراء عكسية لمدة سبعة أيام.

وجاءت خطوة السحب النقدي على الرغم من تشديد شروط التمويل بشكل حاد في الأيام الأخيرة بسبب الطلب الذي صاحب نهاية الشهر والناجم عن مدفوعات الضرائب ومبيعات السندات الحكومية الكبيرة.

حيث أبلغ أحد المتداولين عن ارتفاع يصل إلى مستوى 50% في معدل الفائدة الليلية في صفقات منعزلة يوم أمس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين الصناعات التحويلية الانتعاش الاقتصادي الانتعاش المركزي الصيني البنك المركزى البنك تكاليف الاقتراض السيولة النقدية فى الصین

إقرأ أيضاً:

«غرفة الشارقة» تختتم مشاركتها في معرض إكسبو الصناعي بسريلانكا


الشارقة (الاتحاد) 
استعرضت غرفة تجارة وصناعة الشارقة الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي بإمارة الشارقة، وذلك خلال مشاركتها في معرض إكسبو الصناعي 2024 الذي أقيم في مدينة كولومبو بجمهورية سريلانكا خلال الفترة من 19 إلى 23 يونيو، وجمع أكثر من 1000 عارض غطوا 25 قطاعاً صناعياً مختلفاً.
وقدّم وفد الغرفة، الذي ضمّ سعود عبدالرحمن الهاجري رئيس قسم العلاقات العامة والمسؤولة المجتمعية، عرضاً لما تتميز به الإمارة من توفر مدن صناعية متخصصة لمختلف قطاعات الصناعة، إلى جانب موقعها الجغرافي الاستراتيجي وقربها من الموانئ والمطارات الهامة، الذي جعل منها بيئة صناعية متميزة.
وأكدت غرفة الشارقة أن المعرض مثّل فرصة للاطلاع على التطورات في القطاع الصناعي السريلانكي، بجانب عرض ما توفره الغرفة من معلومات وما تقدمه من دعم لرجال الأعمال والصناعة وتسهيل استفادة المصنعين والموردين من مجموعة واسعة من المرافق والخدمات، بما في ذلك المناطق الصناعية واللوجستية والتجارية في إمارة الشارقة، بما يتيح للمستثمرين في القطاع الاستفادة من مختلف المزايا والحوافز التي تكفل لهم سهولة إدارة الأعمال الصناعية والوصول بالمنتجات إلى المزيد من الأسواق الإقليمية والعالمية، إلى جانب الاستفادة من المعارض الصناعية التي تدعمها غرفة الشارقة، وغيرها من الفرص القائمة على تبني أفضل الممارسات والابتكارات والتكنولوجيا التي تضمن تطور القطاع الصناعي وتحقيق النمو المستدام.
وأشارت غرفة الشارقة إلى أن وفدها سلط الضوء، خلال اللقاءات التي أجراها مع عدد من أبرز قادة الصناعة الذين شاركوا في المعرض، على تنوع الفرص التي تتوفر في إمارة الشارقة للقطاع الصناعي، ولا سيما للشركات والمستثمرين الراغبين في إنشاء مصانع جديدة أو الدخول في شراكات مع مجتمع الأعمال المحلي لتوسيع أعمالهم، وعرض الإمكانات الهائلة والفرص الواعدة التي تتمتع بها إمارة الشارقة في القطاع الصناعي الذي يعد من القطاعات الحيوية، في ظل الدعم الحكومي وتوفر المناخ الاستثماري الجاذب والمدن الصناعية المتخصصة ذات البنية التحتية الحديثة والخدمات عالية المستوى التي ترسخ المكانة الاقتصادية للشارقة في المنطقة، وتعزز من قدرتها على جذب الشركات والمستثمرين في قطاع الصناعة وفي مختلف المجالات.
وتضمن المعرض عرضاً للعديد من المنتجات الصناعية والخدمات، من أبرزها الآلات والأدوات، والأثاث، والمركبات، والمكونات الكهربائية والإلكترونية، وبناء السفن، والمنتجات المعدنية، والكيميائية، ومنتجات الطاقة، وتكنولوجيا المعلومات، والحرف اليدوية.

أخبار ذات صلة «غرفة الشارقة» تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع كوستاريكا وغينيا الشارقة تعزز التعاون مع هونغ كونغ في مجال التحكيم التجاري

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي عبر عمليات إعادة شراء عكسية
  • البنك المركزي الصيني يضخ 250 مليار يوان في النظام المصرفي
  • تردد قنوات الأطفال 2024.. اعرف آخر تحديث وكيفية ضبطها
  • مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي من أجل تحقيق نمو اقتصادي متبادل
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي نحو آفاق جديدة للنمو الاقتصادي
  • عودة المسبار القمري الصيني “تشانغ آه-6” إلى الأرض
  • رئيس الجمهورية: الجزائر حققت تقدما نوعيا في القطاع الصناعي
  • البنك المركزي الصيني يضخ 300 مليار يوان في النظام المصرفي
  • النفط مستقر وسط مخاوف الإمدادت ومستقبل الاقتصاد الصيني
  • «غرفة الشارقة» تختتم مشاركتها في معرض إكسبو الصناعي بسريلانكا