تفقد الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، حالة الطالبات اللاتي أصبن أثناء تلقي جرعة تطعيمات بمستشفى الكرنك الدولي، للاطمئنان على سلامتهن.

وأكد الدكتور أحمد برعي، مدير عام الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، أن الطالبات الخمسة بصحة جيدة، وأجريت لهن الفحوصات الطبية، وتبين أنهن لا يعانين من أي عرض عضوي، والأمر نفسي تماما نتيجة خوف زائد (فوبيا) من أخذ المصل، والذى حدث على إثر شائعات سلبية جرى تناقلها داخل المدرسة، لافتا إلى أن الطالبات ليس لديهن ما يمنع من استكمال الدراسة بشكل طبيعي.

تحقيق فوري لمعرفة مصدر الشائعة

وأصدر خالد، تعليماته بفتح تحقيق فوري داخل المدرسة لمعرفة مصدر الشائعة ومحاسبته، مؤكدا أنه لا تهاون مع أي فرد داخل المؤسسة التعليمية يشيع أخباراً كاذبة، وأنه لن يسمح بزعزعة أمن الطلاب داخل مدارسهم، أو المساس والعبث باستقرار المؤسسة التعليمية داخل المحافظة بوجه عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر إصابة طالبات مستشفى الكرنك الدولي التطعيمات فوبيا

إقرأ أيضاً:

تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، تدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية على أرض مطروح، وذلك بدخول مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية الخدمة العام الدراسي الجديد 2024 /2025 والتي تأتي بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومحافظة مطروح ووزارة البترول ممثلة في الهيئة المصرية العامة للبترول ومؤسسة السويدي اليكتريك وشركة ايوك؛ لتضاف لسلسلة الصروح التعليمية الشامخة التي ازدانت بها المحافظة خلال السنوات الأخيرة. 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن شروط التقديم للمدرسة التكنولوجية تشمل حصول الطالب الراغب في التقديم على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 /2024 بمجموع لا يقل عن 220 درجة وألا يزيد سن الطالب عن 18 عاما في الأول من أكتوبر المقبل، ومتاح التقديم للطلاب من كافة محافظات الجمهورية على غرار المدارس التطبيقية الموجودة بأنحاء الجمهورية. 

وكيل تعليم مطروح: مدة الدراسة بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية 3 سنوات

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن مدة الدراسة ثلاث سنوات بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تضم 3 تخصصات (فنى خدمات قطاع الغرف/ فنى مأكولات ومشروبات ذكور وإناث). 

وأكد شحاته أن شروط القبول بالمدرسة موضحة من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع الوزارة واجتياز الطالب اختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلة الشخصية والتي تضعها الوزارة بالتعاون مع الشريك الصناعي. 

وكيل تعليم مطروح: يمكن للطالب الحصول على شهادة دولية

واختتم وكيل الوزارة موضحا أن مميزات مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تتمثل في الحصول على شهادة دولية مطابقة للمعايير الدولية والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي مع وجود فرص متاحة بوفرة للتعيين بتلك المصانع والشركات بعد التخرج، بالإضافة إلى صرف مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي وتوفير الزي المدرسي. 

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بالأقصر
  • سبق اتهامه في 13 قضية.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو حشيش و200 جرام شابو و150 جرام هيروين بالأقصر
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق
  • قتلت على طريقة ريا وسكينة.. النيابة العامة بالأقصر تقوم بإجراء المعاينة التصويرية لحادث طفلة الحلق
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية