حضرموت(عدن الغد)خاص.

دشن الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل ، وبحضور  مندوب منظمة بيورهاندز الدولية ، استلام شحنة أدوية تخصصية  مقدمة من منظمة بيورهاندز الدولية  ، بالتنسيق مع البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بالوزارة ، وبرعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.

د. قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت أ. مبخوت مبارك بن ماضي  .

وخلال التدشين أعرب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان  بحضرموت الساحل الدكتور محمد صالح الجمحي عن شكرهم وتقديرهم  لمنظمة بيورهاندز الدولية على هذا الدعم السخي والمتواصل ، مؤكداً أن هذا الدعم سيسهم في تخفيف معاناة  الكثير من المرضى  والذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاجات الباهظة ، كذلك الشكر موصول للدكتورة سعاد ميسري المدير العام للبرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة والسكان ، مشيرا إلى أن هذه الشحنة سيتم توزيعها على كافة مديريات حضرموت الساحل ، راجيا بأن يستمر هذا الدعم خلال المدة القادمة لما من شأنه خدمة المرضى بالمحافظة .  

حيث تحتوي هذه الشحنة على كميات من  الأدوية و المستلزمات الطبية ، نظرا للحاجة الماسة لها في محافظة حضرموت الساحل كمساهمة  لتخفيف وطأة  معاناة المرضى ، وبخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد .

بعد ذلك تم تفريغ الشحنة من الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية لمخازن مكتب الصحة والسكان بالمحافظة  .

حضر التدشين كل من : الأستاذ عمر علي بإجبار مدير دائرة المنظمات ، و الأستاذ نضال مبارك بامسعود دائرة المشاريع و التجهيزات ، و المهندس علاء محمد بأفضل .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حضرموت الساحل

إقرأ أيضاً:

"الصحة" تعاقب أحد المخالفين لبيعه أدوية التخسيس غير المرخصة

كشفت وزارة الصحة عن معاقبة أحد المخالفين في منطقة تبوك بالسجن لمدة سبعة أيام، تبدأ من تاريخ إيقافه على ذمة التحقيق، وبغرامة مالية مقدارها خمسة عشر ألف ريال سعودي تودع في الخزينة العامة للدولة، وذلك بعد أن رصدت فرق الالتزام بالوزارة مخالفات جسيمة، تتمثل في بيع أدوية تخسيس ونحافة غير مسجلة لدى هيئة الغذاء والدواء ودون الحصول على ترخيص مزاولة مهنة صحية، وتمت إحالة المخالف للجهات المختصة لإيقاع العقوبات النظامية الرادعة بحقه.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الواردة في الأنظمة الصحية، حيث أكدت المادة الثانية من نظام مزاولة المهن الصحية على حظر ممارسة أي مهنة صحية إلا بعد الحصول على ترخيص، كما ورد في المادة الثالثة عشرة من النظام نفسه حظر الكشف على المرضى في غير الأماكن المخصصة لذلك، كذلك ورد في المادة العاشرة الحظر على الممارس الصحي من الإعلان عن نفسه والدعاية لشخصه مباشرة أو بالوساطة.

يُذكر أن فرق الالتزام بوزارة الصحة تُجري جولات رقابية وتفتيشية دورية، وتتابع ما يتم نشره في المنصات الاجتماعية المتنوعة للحفاظ على سلامة المرضى وعلى الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • الكويت تخفض أسعار أدوية بأكثر من 60%
  • أدوية إنقاص الوزن.. الكشف عن فائدة جديدة
  • دراسة تكشف فائدة جديدة لأدوية إنقاص الوزن
  • قافلة أردنية من 40 شاحنة تحمل مساعدات غذائية ومستلزمات طبية تعبر إلى شمال قطاع غزة
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1300 مواطناً في قافلة طبية ببني سويف
  • سجن وغرامة.. معاقبة أحد المخالفين لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة
  • الإجهاد يجعل أدوية السرطان غير فعالة.. دراسة توضح
  • "الصحة" تعاقب أحد المخالفين لبيعه أدوية التخسيس غير المرخصة
  • تسليم 18 جهاز ومستلزمات طبية للوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان شرق النيل ببني سويف
  • فحص 1326 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية