بوابة الفجر:
2024-09-30@16:17:52 GMT

التموين: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو بالشرقية

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

تنفيذّا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وفايزة عبدالرحمن المشرفة على مديرية التموين والتجارة الداخلية في الشرقية، وعبد الباسط عبد النعيم وكيل المديرية،  قامت إدارة تموين أبو حماد بمحافظة الشرقية، برئاسة محمد محي،  بتوفير 2 طن من السكر، وعرضهم للبيع في معرض للسلع المخفضة وذلك أمام مجلس مدينة أبو حماد، وتم توزيعهم علي المواطنين بسعر 27 جنيهًا، مع طرح زجاجة الزيت زنة 1 لتر بسعر 45 جنيه، بالإضافة إلى السلع الغذائية الأخري الموجودة بالمعرض المقام في المدينة.

 

وأضافت إدارة تموين أبو حماد في بيان اليوم، أنه جاري المتابعة اليومية المستمرة من قبل الادارة لمساعدة المواطنين للحصول علي السلع الغذائية بسعر مخفض، وذلك تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء لتخفيض اسعار السلع الاساسية والضرورية للمواطنين وذلك بالاسعار المناسبة.

 

يأتي ذلك استمرارًا مع إقامة الشوادر السلعية والتي يتم من خلالها طرح السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار أقل من السوق المحلية بنسبة تتراوح من 15 – 25% في محافظة الشرقية، كما يتم تسيير عدد كبير من السيارات السلعية المتنقلة والتي تجوب المناطق التي لا يوجد بها شوادر ومعارض سلعية.

 

كما أن عدد المنافذ الحكومية في محافظة الشرقية من تموين ومنافذ جمعيتي تصل إلي 825، وعدد 28 شادر ومعرض سلعي، إضافة إلي 50 منفذ سلعي تم اقامته تنفيذّا لمبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية.

 

وتم شن 23 حملة على الاسواق للتأكد من تنفيذ نسبة التخفيضات طبقا للمبادرة وتم عمل 19 محضر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكر سعر السكر الاقتصاد مصر إخبار السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث سبل توفير احتياطي آمن من السلع الأساسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية وذلك بحضور اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية و حسام الجارحي، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وذلك لمناقشة سبل تعزيز دور الهيئة في توفير احتياطي استراتيجي آمن من السلع الأساسية لمدة تزيد عن  6 أشهر.

وأكد فاروق، خلال الاجتماع، على أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العامة للسلع التموينية في تحقيق الأمن الغذائي وضمان استقرار الأسعار، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على سوق السلع.

وأشار  الوزير إلى أن تأمين احتياطي استراتيجي يكفي البلاد لفترة طويلة من السلع مثل الأقماح، الزيوت، السكر، اللحوم المجمدة والطازجة، والدواجن، هو ضرورة قصوى لضمان توافر السلع بشكل مستمر ومستقر للمواطنين.

وأضاف أن الحكومة تعمل بشكل دائم على مراقبة تطورات السوق العالمي ومراجعة خطط الاستيراد والتوزيع وفقاً للمتغيرات، لضمان تلبية احتياجات المواطنين بكفاءة وفعالية، مع الحفاظ على الأسعار في مستوى مناسب.

كما أشار فاروق إلي أن الهيئة تتابع بدقة تدفق الأقماح المستوردة وفقاً للبرنامج الزمني المخطط، وتحرص على تأمين مخزون استراتيجي من مختلف السلع الأساسية بما يضمن تغطية احتياجات المواطنين لفترات طويلة دون انقطاع.

كما أشار  وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أهمية استمرارية توافر وتدبير واتاحة السلع الأساسية بالأسواق.

وفي سياق متصل شدد الدكتور شريف فاروق علي أننا نعمل بالتنسيق الكامل بين جميع القطاعات لضمان وصول الدعم والسلع الأساسية للمواطنين بأفضل صورة ممكنة، ونبذل جهودًا حثيثة لمتابعة تدفق السلع وفقاً للمخطط الزمني، بما يحافظ على استقرار السوق المحلي.

وفي نهاية الاجتماع، أكد  فاروق على الانتهاء من اعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للهيئة، وكذلك اعتماد موازنة البرامج والاداء عن العام المالي 2023-2024، 

وأكد على أهمية مشاركة الهيئة وجميع الجهات المعنية في الاجتماعات الدورية الخاصة بمتابعة المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية، بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في خدمة المواطنين وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

مقالات مشابهة

  • غدا.. بدء صرف السلع على بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2024
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • وزير التموين يبحث سبل توفير احتياطي آمن من السلع الأساسية
  • باحث اقتصادي: مصر تضع خطة استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • باحث اقتصادي: مصر لديها استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين
  • «صلاح» يطلق مبادرة لتوفير وجبات مدرسية مخفضة بالشرقية.. الطبق بـ20 جنيها
  • بسعر 150 جنيها للطبق.. شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين ‏