حضرموت(عدن الغد)خاص.

نظمت الدائرة القانونية وحقوق الإنسان بالمنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت مساء يوم الثلاثاء ندوة قانونية بعنوان "المساءلة الجنائية للموظف العام ، والنظام القانوني لمساءلة شاغلي أعضاء السلطة التنفيذية العليا" حاضر فيها وكيل نيابة الأموال العامة القاضي وليد باعثمان والدكتور ياسر القحوم عميد كلية القانون سابقًا.

.

وبدأت الندوة بالمحور الأول تحدث فيه القاضي وليد حول فهم معنى كل من الموظف العام و من له الحق في مساءلته وكيف تجري هذه المساءلة، وشرح ما يحدث في الواقع من ملابسات قانونية بسبب الجهل بنصوص القانون، أو عدم الإلمام به.

وتحدث في المحور الثاني الدكتور ياسر أحمد القحوم بشرح الجانب الآخر من الندوة وهو النظام القانوني لمساءلة أعضاء السلطة التنفيذية العليا، والصعوبات التي تواجه هذه المساءلة القانونية وما يؤخذ على القانون المتخصص من تصعيب للمساءلة و ما يعتريه من خوارق قانونية، و تسهيلات عدة لتجاوز العقوبة والعفو عنها. وقد تخللت الندوة الكثير من المداخلات من قبل الحضور وتم الرد عليها من قبل المحاضرين ولاقت الندوة استحسان الحاضرين.

حضر الندوة كلا من الأستاذ الدكتور سالم بن سلمان مساعد نائب رئيس جامعة حضرمون لشؤون الطلاب والقاضي محمد بن ربيد والقاضي رضوان لكمح وكيل نيابة شرق المكلا والأستاذ عمر باجردانة رئيس مركز المعرفة لدراسات والبحوث والأستاذ محمد بارحمة مدير شؤون القانونية بالجهاز المركزي والمهندس راشد باصريح رئيس المنتدى السياسي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي

الوطن|متابعات

عقدت وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية اجتماعًا تنسيقيًا، أمس استعدادًا لتنظيم ندوة وطنية حول رعاية الطفل في مختلف مراحل نموه (المبكرة، المتوسطة، والمراهقة)، حضر الاجتماع مديري مكاتب التعاون الدولي في الوزارات والهيئات والمؤسسات، وممثلين عن هذه الجهات، لوضع خطة عمل لتنفيذ الندوة المقرر عقدها في مطلع أكتوبر 2024.

وستُعقد الندوة بتنظيم مشترك بين وزارة الداخلية والهيئة الليبية للبحث العلمي، بمشاركة خبراء وأكاديميين ومختصين في مجال رعاية الطفولة، وتهدف إلى مناقشة التحديات التي تواجه الأطفال في ليبيا، واستعراض أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وتطوير استراتيجيات وطنية شاملة لحماية الأطفال ورعايتهم.

كما تسعى الندوة إلى أن تكون منصة للحوار وتبادل المعرفة بين القطاعات المعنية برعاية الطفل، بهدف وضع أسس بناء مجتمع ليبي آمن ومستدام للأطفال. (الأنباء الليبية) س خ.

 

الوسومالحكومة الليبية الوزارات رعاية الطفل ليبيا وزارة الحكم المحلي

مقالات مشابهة

  • التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي
  • أوقاف البحر الأحمر تقيم ندوة حق الطفل في التعلم بمرسى علم
  • " لصوص فقد الشغف" ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة.. غدًا
  • "ندوة الشباب الإسلامي" تنوه بجهود المملكة العالمية في العمل الخيري
  • الأنبا بشارة يترأس اليوم الثالث من ندوة الكهنة المتزوجين
  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية لمناقشة مشروع قانون إنشاء هيئة وطنية للطوارئ والأزمات والكوارث
  • ندوة علمية بمحافظة مارب تناقش تحسين مخرجات التعليم العام في اليمن والتحديات التي تواجهه.
  • رأي مواطن: محمد الدايني ضحية التسقيط السياسي
  • ندوة صحافية للناخب الوطني وليد الركراكي قبيل مواجهة الغابون
  • خلال معرض هيس الدولى.. ندوة حول "استراتيجية الجودة في الصناعة"