حيروت _ وكالات
بثت جماعة الحوثي اليمنية، ظهر الأربعاء، مشاهد لإطلاق عدد كبير من الصواريخ والمسيرات، قالت إنها استهدفت مواقع في إسرائيل الثلاثاء.

وبثت الجماعة في وكالة سبأ وقناة المسيرة التابعة لها وعلى حسابات تابعة للجماعة في “تلغرام” ومنصة “إكس” مشاهد تظهر إطلاق نحو 15 صاروخا، إضافة إلى قرابة 30 طائرة مسيرة، وفق رصد مراسل الأناضول.

وعلق المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، على هذه المشاهد، قائلا إنها “عمليات مشتركة للقوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو المسير على أهداف في عمق الكيان الإسرائيلي في فلسطين المحتلة”، وفق منشور نشره عبر حسابه على منصة “إكس”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، نشر سفن عسكرية في منطقة البحر الأحمر، في إطار “تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة”.

وقال في بيان، “بناء على تقييم الوضع وفي إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة وصلت أمس (الثلاثاء) سفن تابعة لسلاح البحرية (الإسرائيلي) إلى منطقة البحر الأحمر”.

فيما أعلنت جماعة الحوثي في بيان أنها ” قامت بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الاسرائيلي في الأراضي المحتلة”.

وأضافت أن هذه “العملية الثالثة نصرةً لإخواننا المظلومين في فلسطين”، دون ذكر تفاصيل عن العمليتين السابقتين.

ومنذ 26 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت في وضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

عمليات مشتركة للقوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو المسير على أهداف في عمق الكيان الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.pic.twitter.com/B4EFpOvzri

— العميد يحيى سريع (@army21ye) November 1, 2023

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

ميادة الحناوي في “أعياد بيروت”.. حفل منتظر بهذا الموعد

متابعة بتجــرد: تحيي النجمة ميادة الحناوي حفلا غنائيا ضمن احتفالات أعياد بيروت وتقدم لجمهورها باقة كبيرة من أغانيها القديمة والحديثة.

وتنظم العاصمة اللبنانية هذه الاحتفالية يوم 28 الشهر الجاري. وحرصت على ظهور الفنانة التي ابتعدت مؤخرا عن احياء الحفلات، وغابت عن الساحة لسنوات عدة.

وطرحت أغنيتها الجديدة «حبة ذكريات» على طريقة الفيديو كليب تزامناً مع احتفالات عيد الربيع في مصر، والأغنية من كلمات الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وألحان الموسيقار طلال، وتوزيع يحيى الموجي، وإخراج الكليب عماد باسيل، وتم تصوير الأغنية في دبي على مدار ثلاثة أيام.

وقالت النجمة عن أغنية «حبة ذكريات»: «أشعر بالسعادة الكبيرة بتقديم هذه الأغنية لما تحمل من فكر وأسلوب بديع من ناحية الكلمات الراقية المعبرة للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، والألـــحان الراقية للموسيقار طلال».

View this post on Instagram

A post shared by Star System (@starsystemlb)

main 2024-07-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • حزب الله يعلن استهداف «الرمثا» في تلال «كفرشوبا» بالصواريخ
  • ميادة الحناوي في “أعياد بيروت”.. حفل منتظر بهذا الموعد
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريرًا موجزًا عن هجمات حزب الله ويرد بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص هجمات حزب الله.. ويرد بالصواريخ
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • حزب الله يشن هجوما مكثفاً بالصواريخ والمسيرات شمال "إسرائيل"
  • إصابات مباشرة وحرائق واسعة.. حزب الله يقصف شمال فلسطين / فيديو
  • حزب الله يعلن استهداف موقع السماقة الإسرائيلي في كفر شوبا بالصواريخ