ارتفعت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج، الأربعاء، مع ترقب الأسواق قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، بشأن أسعار الفائدة رغم أن الصراع في الشرق الأوسط لا يزال محور الاهتمام.

ويتوقع الاقتصاديون على نطاق واسع أن يثبت مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة على الاقتراض في نطاق يتراوح من 5.25 إلى 5.

5 بالمئة عندما يعلن قراره الساعة 1800 بتوقيت غرينتش.

وتربط معظم دول مجلس التعاون الخليجي، عملاتها بالدولار وتتابع تحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية عن كثب.

وارتفع المؤشر السعودي 1.2 بالمئة مع صعود سهم اتحاد عذيب للاتصالات 4.3 بالمئة ليواصل مكاسبه التي حققها في الجلسة السابقة عندما أعلنت الشركة عن زيادة حادة في أرباحها الفصلية.

وزاد سهم العربية للأنابيب عشرة بالمئة ليكون أكبر الأسهم الرابحة على المؤشر بعد أن أعلنت الشركة أيضا عن قفزة في أرباح الربع الثالث.

وفي دبي، أغلق المؤشر الرئيسي على ارتفاع 0.4 بالمئة مدعوما بارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارات، 1.8 بالمئة.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.9 بالمئة.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري، الأربعاء، إن الناتج المحلي الإجمالي للدولة نما 3.7 بالمئة في النصف الأول من العام، إذ فاق نمو القطاع غير النفطي النمو الإجمالي بشكل كبير.

وأضاف في مؤتمر للأعمال في دبي أن نمو القطاع غير النفطي زاد 5.9 بالمئة في النصف الأول من العام.

كما أغلق المؤشر القطري على ارتفاع 0.6 بالمئة مع صعود سهم صناعات قطر 1.1 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، انخفض مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.5 بالمئة مع تراجع معظم الأسهم المدرجة عليه، ومن بينها سهم الشركة الشرقية إيسترن كومباني المحتكرة لصناعة التبغ الذي هوى أربعة بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإمارات دبي مصر الفائدة الفائدة الأميركية البورصات الخليجية الإمارات دبي مصر أسواق

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم القيادة الصيفي في أكبر بلد مستهلك للنفط.

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 86.80 دولار للبرميل استقرار سعر النفط مع توقعات بارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة


وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 85.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.95 دولار للبرميل.
وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.
وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.
ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت جرينتش

مقالات مشابهة

  • «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا مدعومة بتزايد رهانات أسعار الفائدة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا