اكد عضو لجنة الخدمات النيابية باقر الساعدي، نجاح الحكومة في خطة مشاريع الطرق داخل بغداد.

وقال الساعدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الزخم المروري الحاد في بغداد وصل الى معدلات عالية انعكس سلبا على حياة الناس من خلال الفترة الزمنية الوصول الى المؤسسات او اكمال المعاملات وتضاعف الاوقات الزمنية”.

واضاف،ان “حكومة السوداني ادركت حجم معاناة المواطنين وبدات فعليا في اعتماد 3 خطوات لانهاء الزخم المروري في بغداد ابرزها اعادة احياء مشاريع المجسرات وتطوير وتوسيع الطرق الحالية وخاصة الرئيسية القريبة من مداخل العاصمة”.

واشار الى ان “اعادة احياء مشاريع مترو الانفاق او القطاع المعلق في بغداد هي خطوات مستقبلية خاصة وان الوضع يتطلب خطوات متسارعة من اجل التقليل من حجم الزخم المروري الحاد الذي تتصاعد معدلاته بشكل كبير سنويا مع تدفق الاف المركبات الجديدة الى الشوارع شهريا”.

وتعاني بغداد من زخم مروري حاد يصل الى معدلات عالية في ذروة الصباح مع بداية الدوام الرسمي في الوزارات والمؤسسات الحكومية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الزخم المروری

إقرأ أيضاً:

المندلاوي يؤكد استعداد العراق للتعاون مع الصومال في المجالات الأمنية والتجارية والزراعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، الأحد، استعداد العراق للتعاون مع الصومال في المجالات الأمنية والتجارية والزراعية، موجهاً دعوة رسمية لرئيس مجلس الشعب الصومالي إلى زيارة بغداد.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استقبل بمبنى المجلس ، رئيس مجلس وزراء جمهورية الصومال  حمزة عبدي بري والوفد الوزاري المرافق له، بحضور عدد من رؤساء وأعضاء اللجان والكتل النيابية".

وأضاف البيان، أن "الجانبين اتفقا على وضع آلية جديدة لتفعيل عمل لجنة الصداقة النيابية المشتركة، وتنسيق المواقف في المحافل العربية والإقليمية والدولية".

وأكد المندلاوي، أن "العراق اليوم مستعد  لفتح آفاق واسعة للتعاون مع دولة الصومال التي تربطنا بها علاقات تأريخية كبيرة"، منوها بأن "الصومال الشقيق بلد غني بثرواته الطبيعية التي تحتاج لإسناد عربي ودولي لاستثمارها بالشكل المطلوب". 

وأضاف، أن "العراق مستعد للتعاون مع الصومال في المجالات الأمنية والتعليمية والتجارية والزراعية، خاصة في ظل وجود مذكرات تفاهم تدعم مثل هكذا توجهات تصبّ في مصلحة الشعبين الشقيقين"، موجها دعوة رسمية لـ"رئيس مجلس الشعب الصومالي لزيارة بغداد".

مقالات مشابهة

  • الخدمات النيابية: فئات مغرضة تهدد المواطنين المتجاوزين بهدم منازلهم
  • وزير "البيئة" يتفقد مشاريع المنظومة ويلتقي المزارعين في المدينة المنورة
  • وزير “البيئة” يتفقد ميدانيًا مشاريع المنظومة البيئية بالمدينة المنورة
  • المهندس عبدالرحمن الفضلي يتفقد ميدانيًا مشاريع المنظومة البيئية بالمدينة المنورة
  • النزاهة النيابية:القضاء على الفساد في مؤسسات الدولة يتطلب العمل بنظام الأتمتة
  • تنفيذ مبادرة مجتمعية بمجال الطرق في مديرية المنصورية بالحديدة
  • المندلاوي يؤكد استعداد العراق للتعاون مع الصومال في المجالات الأمنية والتجارية والزراعية
  • شباب كوردستان يشاركون في مشاريع الحكومة العراقية
  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع
  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع-عاجل