جريدة الوطن:
2024-07-03@18:39:40 GMT

ندوة حول حياة القاضي سليمان اللويهي بالرستاق

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

ندوة حول حياة القاضي سليمان اللويهي بالرستاق

الرستاق ـ من سيف الغافري:
تنظِّم اللجنة الثقافية بنادي الرستاق السبت المقبل ندوة عن فضيلة الشيخ القاضي سليمان بن عبدالله اللويهي – رحمه الله – بعنوان (حياته وآثاره العلمية). تقام الندوة بالقاعة متعدِّدة الأغراض بمكتب والي الرستاق برعاية السَّيد علي بن حمود البوسعيدي بحضور عدد من المشايخ والمدعوِّين وأهالي الولاية.


وتتضمَّن الندوة تقديم عددٍ من أوراق العمل يقدِّمها الدكتور يعقوب بن سليمان اللويهي والشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي ومحمد بن خاتم الذهلي والدكتور حمود بن محمد الرمحي، والدكتور جمال فودة والدكتور أحمد الرمحي والدكتور أحمد بن عبدالله التمتمي وعوض اللويهي. وسيشارك الشاعران خميس بن سليمان المكدمي والشاعر نوح بن سليمان اللويهي بتقديم مرثيَّتين شعريَّتين عن حياة القاضي الراحل سليمان اللويهي.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد

وقع الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عادل علي أحمد، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، بروتوكول تعاون بحضور الدكتورة عبير السحرتي، نائب رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، والدكتور أشرف عبد السميع، رئيس اللجنة الأكاديمية بالمعهد، والدكتور وليد الصاوي، مدير سفن الأبحاث، في إطار إستراتيجية الدولة والأزهر الشريف ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع في جميع المشروعات القومية، ورفع الكفاءة العلمية للطلاب.

جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم

ورحب الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، برئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد والوفد المرافق له في رحاب جامعة الأزهر، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر تتميز عن غيرها من الجامعات بوجودها في مختلف أنحاء الجمهورية من خلال 100 كلية و18 معهدًا، بجانب ذلك تتميز الجامعة أيضًا بوجود ست كليات للطب في القاهرة ودمياط بأسيوط.

جامعة الأزهر ظهرت في التصنيفات الجامعية بشكل مشرف

وأوضح رئيس الجامعة أن جامعة الأزهر ظهرت في التصنيفات الجامعية بشكل مشرف؛ حيث حصلت على المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، بجانب ذلك تم اختيار جامعة الأزهر ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم وفقًا لتصنيفUS  News الأمريكي.

من جانبه عبَّر الدكتور عادل علي أحمد، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، عن سعادته بالتعاون مع جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال في العالم، وأوضح أن البروتوكول يتضمن التعاون عن طريق فرق عمل بحثية مشتركة، وإعداد دبلومات مهنية تطبيقية تهدف لإعداد دارسين لسوق العمل، بجانب تدريب الطلاب وشباب الباحثين، وتبادل الخبرات والمطبوعات والمواد العلمية، وتنظيم الندوات والتوعية المجتمعية وحلقات النقاش ذات الطابع العلمي والمؤتمرات العلمية.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تكليف الدكتور محمد حمدي فاروق، الأستاذ بكلية الزراعة جامعة الأزهر بالقاهرة، منسقًا للتعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد، وتم تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية، وجاء ذلك بحضور أعضاء مكتب التميز الدولي بالجامعة.

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • خبير اقتصادي: التغيير الوزاري الكبير مطلب شعبي من المواطنين
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • إنقاذ مواطن سقط من جبل بالرستاق
  • انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية في طب عين شمس
  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم