لحج(عدن الغد)خاص.

اطلع مدير عام مديرية ردفان الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي اليوم الأربعاء على أعمال السفلتة في المسار الايسر للخط المزدوج لمدينة الحبيلين بمديرية ردفان بمحافظة لحج 

ضمن مشروع تأهيل شوارع مدينة الحبيلين بتمويل صندوق صيانة الطرق والجسور المقر الرئيسي عدن وتنفيذ شركة أولاد صلاح للمقاولات

وخلال حديثه مع مدير المشروع المهندس نجوان أحمد سعيد 

اعرب القطيبي عن سعادته الكبيرة بمستوى الأعمال التي تسير بوتيرة عالية وشدد من الجهات المعنية في المديرية بتكثيف التعاون مع فريق المشروع حتى الانتهاء من كافة الأعمال في مواقع العمل 

 

 

.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يستعرض مقترحات بمخططات وتصميمات مدينة «العاصمة الطبية»

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بممثلي شركة CSCEC الصينية، وممثلي شركة إنكوم، اليوم، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، لاستعراض مقترحات بمخططات وتصميمات مدينة العاصمة الطبية.

وشهد اللقاء استعراض عددا من العروض المقدمة لتنفيذ المدينة الطبية، وفي هذا الإطار، نوه الدكتور مصطفى مدبولي بأنه سيق عرض هذا الملف في اجتماع على الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجرى التكليف بالعمل على اختيار العرض الأنسب لتنفيذ المشروع، ليس فقط من حيث التصميم، ولكن أيضا من حيث آلية وتكلفة التنفيذ.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، ان هذا المشروع يعد أكبر مشروع طبي علي مستوي مصر، وانه سيحتوي علي مختلف المستشفيات والمعاهد التعليمية، بما يعظم من الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وما يتيحه فى الوقت نفسه من الاستفادة من المراكز البحثية المختلفة.

وأشار إلى أن المنطقة التي تم اختيارها لتنفيذ المشروع تتمتع بميزة نسبية فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تقع علي عدة طرق ومحاور مرورية متميزة، علي مساحة 230 فدانا، موضحا أن هذا المشروع سيسهم في الإسراع بتنمية هذه المنطقة بوجه عام، حيث سيضم 18 معهداً في جميع التخصصات الطبية، بإجمالي 42235 سريراً، بالإضافة إلي جامعة أهلية للعلوم الطبية والتكنولوجية، ومركز أبحاث للنانو تكنولوجي، وذلك بخلاف المناطق السكنية والترفيهية في المشروع.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه جرى خلال الاجتماع استعراض المخططات والتصميمات الخاصة بالمشروع، منوها بأن الدراسات والمخططات لهذا المشروع، جرى إعدادها في فترة تخطت العام، حتى نصل إلى هذه النتائج المهمة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع شهد مناقشة آليات تمويل هذا المشروع المهم، وكذا أسلوب إدارته وصيانته.

وخلال الاجتماع، قدّم رئيس الوزراء الشكر للشركة على الجهود المبذولة من جانبها خلال الفترة الماضية؛ للانتهاء من هذه التصميمات المُميزة، مُطالبًا بوضع تصور دقيق وأكثر تفصيلًا عن التكلفة النهائية للمشروع والمُكون الأجنبي به، وما يُمكن أن تتيحه الشركة في هذا الشأن، مع ضرورة إعداد دراسة اقتصادية مُتكاملة تضمن للدولة تحصيل مصاريف التشغيل.

ولفت رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إلى زيارته التي قام بها إلى الصين مؤخرا للمشاركة في منتدى التعاون الصيني الأفريقي، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منوها في هذا الصدد بما أعلن عنه الرئيس الصيني شي جين بينج، خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدي من أن الصين ستوفر 360 مليار يوان لمساعدة الدول الأفريقية في تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية، ضمن 10 محاور أعلنها الرئيس. 

ويأتي على رأسها المشروعات المرتبطة بقطاع الصحة، متطلعا أن يدخل هذا المشروع ضمن حزمة المشروعات التي أعلن عنها فخامة الرئيس الصيني، مشيرا إلى أن الدراسة الاقتصادية لهذا المشروع، ستكون أحد المعايير المهمة في اختيار من سينفذ هذا المشروع المهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يستعرض مقترحات بمخططات وتصميمات مدينة «العاصمة الطبية»
  • أكبر مشروع طبي في مصر.. مدبولي يستعرض مقترحات مدينة العاصمة الطبية
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططات وتصميمات "مدينة العاصمة الطبية"
  • وزير الكهرباء يتفقد مدينة العلوم النووية بمنطقة أنشاص|صور
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير وحدة أعمال المياه بالمنطقة
  • رئيس جهاز مدينة العبور يتفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير شارع الشباب
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • وزير الإسكان يعلن إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يعلن عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة
  • عاجل.. إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه