علق الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، على استقبال المصابين الفلسطينين في عدد من المستشفيات في سيناء، مشددًا على أنه تم استقبال 81 مصابا من أشقائنا الفلسطينيين إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدًا أن لدينا توجيه واضح من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم جميع أشكال الدعم للمصابين في غزة.

استقبال المصابين الفلسطينين في عدد من المستشفيات في سيناء عاجل.. وصول الحافلة الثالثة لحاملي الجنسيات المزدوجة من قطاع غزة "الدفاع والأمن القومي" بالنواب: مصر مستمرة في التواصل لرفع العدوان عن غزة

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أن ما تقوم به وزارة الصحة في مصر من خلال استقبال المصابين القادمين من قطاع غزة يتم وفق خطط تصل إلى الوزارة بشكل يومي ولحظي من الأشقاء الفلسطينيين في القطاع، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له مع قناة “القاهرة الإخبارية".

وأشار المتحدث الصحة، إلى أن هناك تكليفات صادرة عن مجلس الأمن القومي المصري الذي عقد برئاسة الرئيس السيسي لوزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار برفع درجة الاستعداد الصحي في المحافظات القريبة من الأحداث وفي جميع محافظات الجمهورية.

عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” اليوم الأربعاء، لحظات وصول عشرات الجرحى من أهالي قطاع غزة وخروج فلسطينيين من حملة الجنسيات المزدوجة عبر معبر رفح البري.

وقال مراسل "القاهرة الإخبارية" في معبر رفح، إنّ حاملي الجنسيات موجودين الآن ناحية الجانب الفلسطيني لإنهاء الإجراءات، استعدادًا لدخول مصر عبر معبر رفح.

وكانت قناة “القاهرة الإخبارية” أفادت في نبأ عاجل لها، بأن 40 شاحنة مساعدات تفرغ حمولاتها في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وأن هناك تعاونا بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لخدمة المصابين.

قطاع غزة

وشهد قطاع غزة على مدار اليومين الماضيين عدة محاولات من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي لاجتياح القطاع، مع استمرار القصف من البر والبحر والجو بصورة غير مسبوقة منذ 7 أكتوبر الجاري، وتزامنا معه انقطاع كامل للكهرباء والإنترنت.

80 مصابا من قطاع غزة

وذكرت القاهرة الإخبارية، إن هناك استعدادات مصرية لاستقبال نحو 80 مصابا من قطاع غزة، وسط انتشار مكثف لسيارات الإسعاف لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الفلسطينين وزارة الصحة السيسى وزير الصحة القاهرة الإخباریة من قطاع غزة مصابا من معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى تقدم الدعم لمصابي انفجار أجهزة الاتصالات بلبنان

تناول مصطفى عبدالفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، أبرز ما جاء في مؤتمر وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض بشأن حادث تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان، موضحًا أن وزير الصحة اللبناني تحدث عن استمرار عمل القطاع الصحي في لبنان لتقديم كافة الخدمات الطبية.

القطاع الصحي سيطر على الموقف

وشدد «عبد الفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن القطاع الصحي سيطر على الموقف وجرى تقديم كافة المساعدات الطبية للمصابين، موضحًا أن أكثر من 100 مستشفى قدموا الدعم الطبي للمصابين، وأن أعداد المصابين قدرت بأكثر من 2800 مصاب حتى الآن.

وتابع: «تلقت وسائل الإعلام أرقاما مختلفة عن الأرقام الرسمية من لبنان بشأن عدد المصابين، ونفت وزارة الصحة اللبنانية هذه الأرقام»، موضحًا أن هذا اللغط الذي حدث بالأمس كان نتاج دخول المصابين إلى مستشفى ومن ثم التوجه إلى أخرى، وهو ما كان سببًا في الحديث بوسائل الإعلام عن حصيلة مصابين غير صحيحة.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع أعداد المصابين في الاستهدافات الإسرائيلية السيبرانية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا تفجيرات لبنان اليوم لـ20 قتيلا و450 مصابا
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى بلبنان تقدم الدعم الطبي لمصابي انفجارات أجهزة الاتصال
  • «القاهرة الإخبارية»: مستشفى النبطية استقبل 44 مصابا في انفجار أجهزة الاتصال بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: نجيب ميقاتي يتابع التطورات الأخيرة من وزارة الصحة
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى تقدم الدعم لمصابي انفجار أجهزة الاتصالات بلبنان
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا