سجل المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية أكبر مكاسب في ثلاثة أسابيع خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم وسط حالة من الارتياح بعد إحجام بنك اليابان عن إجراء تغييرات كبيرة في إجراءات التحفيز في اليوم السابق.

 

الأسهم اليابانية

 

ومنح سهم تويوتا موتور ذو الوزن الثقيل زخماً إضافيا وقفز فى أسواق الأسهم اليابانية بنسبة 4.

71% بعد الإعلان عن أرباح قوية وإعادة شراء أسهم بقيمة 100 مليار ين (660.81 مليون دولار) خلال الجلسة المسائية.

وأغلق المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية مرتفعا بنسبة 2.41% على أعلى مستوى خلال اليوم عند 31601.65 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق في أسبوعين، مسجلا أكبر مكاسب بالنسبة المئوية منذ العاشر من أكتوبر.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى أسواق الأسهم اليابانية أيضا بما يصل نسبته نحو 2.53%،بحسب الاسواق العربية.

وقال مدير عام قسم الأبحاث في "تاشيبانا سيكيوريتيز" شيجيتوشي كامادا "المستثمرون الذين استعدوا لتحول متشدد في السياسة النقدية لبنك اليابان شعروا بالارتياح وأعادوا شراء الأسهم لتغطية مراكزهم المكشوفة".

وزاد بنك اليابان أمس الثلاثاء التيسير النقدي فيما يتعلق بأسعار الفائدة طويلة الأجل من خلال تعديل سياسة التحكم في عوائد السندات مرة أخرى، لكنه أبقى أسعار الفائدة المنخفضة للغاية دون تغيير.

 

الأسهم اليابانية : "نيكاي" يغلق مرتفعاً بعد تعديلات في سياسة "المركزي" الياباني الأسهم اليابانية : نيكاي يوقف خسائر 3 جلسات ويصعد مدعوماً بشراء أسهم متراجعة

 

المؤشرات الفرعية للصناعة في بورصة طوكيو

 

الأسهم اليابانية 

 

وارتفعت جميع المؤشرات الفرعية للصناعة في بورصة طوكيو التي يبلغ عددها 33 باستثناء واحد، وقفز مؤشر قطاع السيارات وقطع الغيار فى أسواق الأسهم اليابانية بنحو 4.68 ليتصدر المكاسب.

وكان مؤشر قطاع النقل الجوي فى أسواق الأسهم اليابانية هو الخاسر الوحيد إذ تراجع بما يصل نسبته نحو 1.19%. وهبط سهم الخطوط الجوية اليابانية بما يصل نسبته نحو 2.75% بعد الإعلان عن أرباح مخيبة للآمال.

وكان أسوأ أداء على المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية من حيث النسبة المئوية والنقاط من نصيب سهم أدفانتست الذي هوى بنسبة بلغت 5.9% بعد أن خفضت شركة صناعة معدات اختبار الرقائق توقعات أرباح التشغيل للعام بأكمله.

ومن بين 225 سهما على المؤشر ارتفعت 204 أسهم وتراجع 20 سهما مع استقرار سهم واحد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم أسواق أسواق الأسهم اليابانية الأسهم اليابانية جلسة بنك اليابان الجلسة نقطة المؤشر المؤشر توبكس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الأسهم البريطانية والجنيه الإسترليني عقب فوز حزب العمال بالأغلبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت الأسهم البريطانية، في بداية تعاملاتها اليوم /الجمعة/، كما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.2779 دولار عقب إعلان نتائج الانتخابات التشريعية في بريطانيا. 

وعقب نتيجة الانتخابات في المملكة المتحدة، ارتفع مؤشر فاينانشيال تايمز للأوراق المالية 100 المعروف باسم "فوتسي 100" في بورصة لندن بنسبة 0.38%، فيما انخفض العائد على سندات الحكومة البريطانية لأجل 10 سنوات أو السندات الحكومية البريطانية بمقدار 3 نقاط أساس إلى 4.17%؛ ما يتماشى لحد كبير مع الأسواق الأوروبية الأخرى. وفق وقع "انفستنج" المختص في شؤون التداول والأسهم.

وذكرت شبكة (سي.إن.بي.سي.) الأمريكية أن السوق الأوروبية تحول تركيزه بسرعة من انتخابات المملكة المتحدة إلى انتخابات الجولة الثانية يوم /الأحد/ المقبل في فرنسا، حيث استعادت الأسهم الفرنسية قوتها بعد أن تعرضت لعمليات بيع حادة عقب الإعلان المفاجئ عن الانتخابات الشهر الماضي.

وحصد حزب العمال البريطاني 326 مقعدا من مقاعد البرلمان؛ على ان يصبح زعيم الحزب كير ستارمر رئيسًا للوزراء ومن المقرر أن يشكل حكومته خلال الفترة المقبلة.

وكانت الانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة قد جرت أمس /الخميس/ وشملت 650 دائرة انتخابية في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

فيما فاز زعيم حزب "الإصلاح" البريطاني اليميني نايجل فاراج، للمرة الأولى بمقعد في البرلمان البريطاني عن بلدة "كلاكتون أون سي" الساحلية.


وذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أن فاراج حصل على 21 ألفا و225 صوتا في الانتخابات التشريعية متغلبًا بشكل مريح على جايلز واتلينج من حزب المحافظين الذي حقق 8405 أصوات، حيث فاز أخيرًا بمقعد برلماني بعد سبع محاولات فاشلة.
 

مقالات مشابهة

  • غموض الانتخابات الفرنسية يدفع الأسهم الأوروبية إلى التراجع
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • ارتفاع "وول ستريت" بعد بيانات تباطؤ نمو الوظائف الأمريكية
  • ارتفاع الأسهم البريطانية والجنيه الإسترليني عقب فوز حزب العمال بالأغلبية
  • الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في أكثر من أسبوع
  • الأسهم اليابانية تغلق على تراجع
  • مؤشر الأسهم اليابانية يفتح على ارتفاع
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • الأسهم اليابانية والتايوانية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق
  • مؤشر الأسهم اليابانية يفتح مرتفعاً 0.41%