ثمنت دينا مصطفى، متطوعة لتقديم المساعدات لغزة بالتحالف الوطني، جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعمه المستمر لأهالي القطاع منذ بدء عملية «طوفان الأقصى»، مشيرة إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بدأ بتجهيز المساعدات الإنسانية في اليوم التالي للعملية، ومن ثم اتجه الشباب المتطوعين بالمساعدات للمعبر يوم 11 أكتوبر.

وأضافت «مصطفى»، خلال حوارها لبرنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا» من تقديم الإعلاميتين منى عبدالغني وهبة الأباصيري عبر فضائية «cbc»: «كان لنا مقابلة مع السفارة الفلسطينية يوم 13 أكتوبر، وطلبوا منا توصيل صوت أهالي غزة لكل وسائل الإعلام»، مشيرة إلى أنها من محافظة شمال سيناء وتقيم في القاهرة، ولها أدوار مهمة وكثيرة في العمل المجتمعي على سيناء المصرية.

الحفاظ على أرض سيناء

أكدت أن قضيتنا الرئيسية الحفاظ على أرض سيناء، إذ أنها جزء لا يتجزأ من مصر، مشددة على الاصطفاف وراء الرئيس السيسي، وعدم ترك أراضينا، لافتة إلى أنه لم يتوقع أحد مشاركة السيدات والفتيات في عمليات تجهيز المساعدات لأهالي غزة، أو التوجه أمام المعبر، لكن حدث عكس ما كان متوقع، إذ شاركت السيدات بمختلف الأعمار في مختلف مراحل تجهيز المساعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة سيناء التحالف الوطني شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يتابع تجهيز ورفع كفاءة سكن الطلاب 

تفقّد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أعمال رفع كفاءة سكن الطلاب بالمبنى الإداري التابع للمحافظة بمدينة الخارجة، للوقوف على مدى جاهزية المبنى لاستقبال الطلاب.

جاء ذلك بحضور حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، والمهندس جهاد متولي رئيس مركز ومدينة الخارجة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمنشآت التعليمية.

وخلال جولته شدد المحافظ على سرعة الانتهاء من الأعمال خلال الأيام القليلة المتبقية قبل بدء العام الدراسي الجامعي، لاستيعاب كثافة الإقبال من الطلاب على بيوت الطلبة.

وفي سياق آخر تابع محافظ الوادي الجديد سير العمل بوحدة المعدات الثقيلة بالمحافظة، موجها بمتابعة أعمال الصيانة الدورية للمعدات الثقيلة الموجودة بوحدة المعدات المركزية التابعة للمحافظة؛ لضمان كفاءة خدمتها وحسن استغلالها في الأعمال الجاري تنفيذها.

نائب محافظ الوادي الجديد تشارك بمؤتمر الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 

ومن جانب آخر شاركت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، بمؤتمر الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في نسختها الثالثة على مستوى محافظات (الوادي الجديد و أسيوط والبحر الأحمر)، والذي عُقد بديوان عام محافظة أسيوط، بحضور اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، و الدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط، والدكتورة ماجدة حنا نائب محافظ البحر الأحمر، وأعضاء اللجان التنفيذية للمبادرة بالمحافظات الثلاث، وأصحاب المشروعات الفائزة بكل محافظة.

وخلال المؤتمر استعرضت "مجدي" في كلمتها جهود المحافظة في دعم المشروعات الخضراء على مدار الدورات الثلاث للمبادرة، وتوفير المناخ الملائم للتوسع في مشروعات استدامة الموارد والحفاظ على البيئة، من خلال خطط المحافظة الرامية نحو إحلال الطاقة النظيفة والمتجددة ،وزيادة الرقعة الزراعية و الاستخدام الرشيد للموارد و المقومات الطبيعية المتاحة. كما أشارت إلى تميز مشروعات المحافظة المشاركة بالمبادرة وتحقيقها مراكز متقدمة في الدورات السابقة، موجهةً الشكر والتقدير للجنة التنفيذية بالمحافظة؛ لجهودها المتميزة خلال مراحل التقديم والتقييم.

هذا وشهد المؤتمر إعلان المشروعات الفائزة على مستوى المحافظة والبالغ عددها 16 مشروعًا من إجمالي 194 مشروع متقدم بفئات المبادرة الست، تمهيدًا لتصعيدها للمنافسة على أفضل 18 مشروعًا على مستوى الجمهورية، والتي تشارك في فعاليات قمة المناخ COP29 بدولة أذربيجان. 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يقدم التحية لأهالي طلاب أكاديمية الشرطة بحفل تخرج دفعة 2024
  • حقيقة اعتزال نشوى مصطفى التمثيل
  • فوزان في دوري السيدات لكرة الصالات
  • محافظ جنوب سيناء يشكر "مدبولى": يقود باقتدار أهم مراحل بناء مصر الحديثة
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية
  • عماد الدين حسين: نقاشات واسعة لملف الدعم في جلسات الحوار الوطني
  • محافظ دمشق: يتم تجهيز مركز استضافة اللبنانيين والسوريين القادمين إلى دمشق
  • كدواني يسلم 105 عقود تقنين جديدة لأهالي المنيا
  • محافظ الوادي الجديد يتابع تجهيز ورفع كفاءة سكن الطلاب 
  • «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني حريص على مشاركة جميع الأطراف في مناقشات قضية الدعم