أطلقت شركة بترول الصحراء الغربية “ويبكو”  فعاليات اسبوع السلامة بمواقع الشركة المختلفة (المركز الرئيسي - موقع ميناء الحمراء البترولي - موقع بدر ١) برئاسة المهندس إبراهيم مسعود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وبحضور جميع قيادات الشركة.

ويأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية بقيادة المهندس طارق الملا وزير البترول لتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية فى قطاع البترول، بالإضافة الى دعوتة  لكافة شركات قطاع البترول للقيام بعمل مراجعة لاداء منظومة السلامة والسلوكيات والممارسات الآمنة بمواقع العمل وآليات التعليم والتطور مع تعزيز مشاركة العالمين فى التحسين المستمر لمنظومة السلامة.

وتم التأكد على تنفيذ كافة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية وحماية البيئة بجميع مواقع الشركة المختلفة للوقاية من الحوادث والأمراض المهنية وتقليل الاصابات وحوادث العمل.

تحدث المهندس إبراهيم مسعود للعاملين بالشركة عن أهداف شركة «ويبكو» فى الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين، وأصول الشركة والبيئة التى نعمل بها وان هذه الأهداف تتصدر قائمة أولوياتنا، بالإضافة إلى تحسين الإجراءات بعملياتنا الرئيسية، والعمل بأمان بكافة أنشطة الشركة.

كما أكد على ضرورة وضع المخاطر وظروف التشغيل نصب الاهتمام والتوجيه المستمر لتحسين مستويات السلامة العامة بالشركة، مؤكدا على أن الهدف الرئيسى لشركة «ويبكو» هو العمل بدون حوادث أو إصابات خلال العمل، بالإضافة إلى ضرورة اخذ المبادرة في السلامة  وايقاف اي أعمال غير آمنة وحث جميع العاملين علي الابلاغ الفوري عن  اي اخطار كامنة قد تؤدي الي اضرار.

كما قامت الإدارة العامة لقطاع السلامة بمواقع الشركة بعمل محاضرات بالتوعية  الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وعرض بعض الفيديوهات الخاصة بعض الحوادث والدروس المستفادة منها.

ويعتبر قطاع البترول من أولى المؤسسات فى تطبيق عوامل السلامة والصحة المهنية، سواءً فى شركات الإنتاج أو معامل التكرير أو شركات الغاز والمشروعات، وهو عنصر وعامل مهم لضمان مسيرة عمل بدون أى حوادث، لا سيما وأن منظومة العمل داخل شركات قطاع البترول تعتبر السلامة والصحة المهنية جزء أكبر لسلامة ونجاح عملها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلامة والصحة المهنية الصحراء الغربية ثقافة السلامة والصحة المهنية ويبكو السلامة والصحة المهنیة قطاع البترول

إقرأ أيضاً:

موظفات الاتحاد للقطارات: مسيرتنا المهنية دليل على الإرادة

أبوظبي: عدنان نجم
تضم شركة الاتحاد للقطارات نماذج نسائية إماراتية متميزة ومتفوقة، تعمل على تطوير قطاع النقل بالدولة، وتحرص الشركة على دعم كوادرها النسائية وتشجيعهن على العمل في هذا القطاع، ما مكنهن من إثبات جدارتهن، والتقت «الخليج» مع عدد من موظفات الشركة لاستعراض مسيرتهن المهنية والعملية.
قالت عذراء المنصوري، رئيسة قسم السياسات العامة والاستدامة: «تستثمر الشركة في جميع موظفيها مهما اختلفت مجالات عملهم، وتعمل على صقل مهاراتهم ضماناً لبناء قدرات وطنية مستدامة، تمكّنا من وضع الأسس للعديد من السياسات الداعمة لمنظومة النقل بالقطارات، وسينصب تركيزنا في الخطوات التالية على تفعيل بعض من هذه السياسات، ولا شك أن نجاحنا سينعكس من خلال مزايا اقتصادية وبيئية واجتماعية ملموسة».
من جهتها تقول المهندسة عزة السويدي المديرة التنفيذية للهندسة وحرم الطريق: «تشكل مسيرتي المهنية في الشركة دليلاً على إرادة تحويل الأحلام إلى حقيقة، حيث بدأت العمل مهندسة ميدانية وواصلت تطوير قدراتي إلى أن أصبحت أشغل منصبي الحالي».
وأضافت: «لا شك أن الدعم غير المحدود الذي توفره الشركة للارتقاء بقدرات القوى العاملة المواطنة وتمكين المرأة الإماراتية، كان له بالغ الأثر في تحوّل مسيرتي المهنية».
بدورها، قالت سارة المزروعي، أول كابتن قطار إماراتية: «بدأت رحلتي في قطاع السكك الحديدية، بالانضمام لمعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، حيث قدم عرضاً توضيحياً حول قطار الاتحاد، ومنذ ذلك الوقت بدأت لدي الرغبة بالانضمام للعمل في هذا المشروع الأول من نوعه».
وأضافت: «أتولى مهام قيادة القطار والتأكد من جاهزيته للانطلاق والوصول من وإلى المحطات وذلك بالتنسيق المستمر مع غرفة التحكم لضمان دقة المواعيد، ومن أهم العوامل التي ساهمت في نجاحي هو شغفي في العمل وحرصي الدائم على التعلم منذ اليوم الأول، مستلهمة هذه العزيمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) التي تعد نموذجاً ريادياً ملهماً للمرأة الإماراتية وللنساء من مختلف دول العالم».

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة للعاملين بمطحن في قنا حول السلامة والصحة المهنية
  • ندوة للتوعية بأحكام القانون بشأن السلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • موظفات الاتحاد للقطارات: مسيرتنا المهنية دليل على الإرادة
  • وزير البترول يبحث خطوات استحواذ "هاربور إنرجى" البريطانية على مناطق امتياز " فنترسال ديا الألمانية"
  • “الداخلية” تطلق الحملة المرورية الرابعة لعام (2024)
  • «البترول» تبحث مع «هاربور إنرجي» البريطانية استثمارتها في مصر 
  • ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية والمساواة بين الجنسين بالقاهرة
  • وزارة العمل تشارك باجتماع اللجنة الاستشارية للسلامة والصحة المهنية بأسيوط
  • ندوة للتوعية بأحكام القانون والسلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • نقابة البناء والأخشاب تواصل الدورات التدريبية في ملف السلامة والصحة المهنية