أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن الانتهاء بنجاح من مرحلة الإعداد والتدريب للدفعة الأولى من برنامج "رامب-آب"، والذي يهدف إلى دعم الجيل القادم من رواد الأعمال الواعدين مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة في الدولة بما يتماشى مع المبادرة الوطنية "موطن ريادة الأعمال 2031" 
وتم إطلاق البرنامج في نوفمبر 2022 بدعم من وزارة الاقتصاد لتمكين رواد الأعمال الذين تعتمد مشاريعهم الناشئة على تطبيقات العلوم والتكنولوجيا من أجل تحقيق الاستدامة في مختلف القطاعات، واستقطب البرنامج منذ بدايته المئات من رواد الأعمال الطموحين المقيمين في دولة الإمارات، حيث شاركوا في سلسلة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت حول ريادة الأعمال الفعالة بالشراكة مع مؤسسة C3.

 
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "يهدف برنامج "رامب-آب" التابع للإمارات العالمية للألمنيوم إلى تعزيز مساهمتنا في التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات من خلال دعم رواد الأعمال الشباب المبتكرين لإطلاق أعمالهم المرتكزة على مبادئ الاستدامة والتأثير الإيجابي على المجتمع والبيئة".
وأضاف: "نتطلع أن يسهم دعمنا في تمكين هذه الشركات من تسريع نمو أعمالها وأن يصبح بعضهم من الموردين التابعين للإمارات العالمية للألمنيوم، بما يعزز توطين مشتريات الشركة ويتماشى مع مبادرة "اصنع في الإمارات" والاستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي "مشروع 300 مليار"".
وفي إطار مبادرة "موطن ريادة الأعمال"، يسهم برنامج "رامب-اب" في تحقيق أهداف "مئوية الإمارات 2071" لتعزيز ريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وخلق فرص عمل جديدة.
من جانبه، قال كيفن هوليداي، المدير التنفيذي لمؤسسة C3: "تمثل هذه الشركات الناشئة بعضاً من أكثر المواهب الواعدة في دولة الإمارات، ويسر مؤسسة C3 أن تتعاون مع الإمارات العالمية للألمنيوم في توفير الدعم وتعزيز إمكانات هذه الشركات لتسريع نمو أعمالها وتمكينها من زيادة تأثيرها الإيجابي على المجتمع من خلال برنامجنا التدريبي".

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العالمية للألمنيوم العالمیة للألمنیوم فی دولة الإمارات ریادة الأعمال رواد الأعمال

إقرأ أيضاً:

برنامج تمويلي لدعم رواد الأعمال خلال الحالات الطارئة

مسقط - العمانية

أعلنت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم إطلاق البرنامج التمويل الطارئ للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال الحالات الطارئة؛ لضمان استدامة نشاط هذه المؤسسات وتعزيز مواجهتها للحالات الطارئة.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج التمويلي يستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة القائمة الواقعة ضمن المنطقة الجغرافية المتأثرة بالحالة الطارئة حسب إعلان الجهات المعنية، ويوفر الدعم المالي السريع والفعال لهذه المؤسسات خلال الحالات الطارئة للتقليل من التأثيرات الاقتصادية الناتجة عن الحالات الطارئة.

وبيّنت الهيئة أنه من بين شروط التقديم للحصول على هذا التمويل أن يكون صاحب المؤسسة حاصلا على بطاقة ريادة الأعمال ويسمح وضعه المالي والائتماني بالحصول على التمويل، على أن تتراوح فترة السماح للمستفيدين من البرنامج من تاريخ آخر دفعة للصرف ولمدة لا تتجاوز السنتين وفترة السداد القرض التمويلي لا تزيد عن 5 سنوات تبدأ من انتهاء فترة السماح ويتم تحديد السنوات حسب طبيعة كل مشروع.

وأشارت الهيئة إلى أن إطلاق هذا البرنامج جاء نتيجة للمتابعة والرصد لتأثيرات المنخفض المداري "المطير" على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبهدف وضع إطار لبرنامج تمويلي جديد يضمن استدامة الأنشطة الاقتصادية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عند وقوع الحالات الطارئة بجميع أنواعها واستمرارية مساهمتها الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • الزرعية تطلع على تجارب ريادية في الهند لتوطين المعرفة ورفع كفاءة "ريادة الأعمال"
  • ندوة تستعرض أهمية ريادة الأعمال في سمائل
  • الإمارات تدعو إلى عقد الشراكات العالمية لتعزيز تنفيذ أهداف التنمية
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية ونشر ثقافة ريادة الأعمال ببورسعيد
  • نواب يطالبون بتفعيل الوحدة الدائمة لدعم ريادة الأعمال بمجلس الوزراء
  • القطاع الخاص شريك في النهضة الاقتصادي
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تدعم 17 ألف مستفيد
  • تعديلات على "لائحة تنظيم الاتصالات" لدعم قطاع ريادة الأعمال
  • بدء فعاليات الأسبوع التكنولوجي لريادة الأعمال بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • برنامج تمويلي لدعم رواد الأعمال خلال الحالات الطارئة