بركاء ــ من محمد بن سالم المعولي:
كشفت اللجنة المنظِّمة لمهرجان الباطنة السينمائي الدولي، والذي يعقد في دَوْرته الثانية عن تفاصيل وفعاليات المهرجان والبرامج المصاحبة له، وموعد انطلاقه والذي ينطلق في 12 نوفمبر الجاري ويستمرُّ لمدَّة 4 أيام، بمشاركة كوكبة من الفنَّانين ونجوم السينما من داخل سلطنة عُمان ودول الخليج والوطن العربي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بولاية بركاء وبحضور الدكتور حميد العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسينما وعدد من الفنَّانين والسينمائيين وممثِّلي وسائل الإعلام المختلفة.
وخلال المؤتمر أكَّد الدكتور حميد العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسينما ورئيس المهرجان أنَّ الجمعية تسعى جاهدة لنشر الثقافة السينمائية، وعمل حراك سينمائي في كافَّة أنحاء سلطنة عُمان عَبْرَ المهرجانات السينمائية في مختلف المحافظات، وأنَّ مهرجان الباطنة فرصة سانحة للتعريف بالتنوُّع الثقافي والحضاري والفني والتراثي التاريخي الذي تنفرد به محافظتا شمال وجنوب الباطنة، ونشر الثقافة السينمائية والترويج لسلطنة عُمان سينمائيًّا واكتشاف المواهب في مجالات صناعة الأفلام، سواء في التأليف أو الإخراج أو التمثيل. وأكَّد أيضًا أنَّ المملكة العربية السعودية ستكُونُ هي سينما الضيف بالمهرجان.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان «اليوبيل الذهبي»، والتي هي تحت شعار «تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين»، ليكون يوم 13 يوليو المقبل بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما جرى تأجيلها، بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

يشهد الحفل توزيع جوائز مهرجان جمعية الفيلم على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلمشعار مهرجان جمعية الفيلم في اليوبيل الذهبي

ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

اقرأ أيضاًمهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم والمهندس

مهرجان جمعية الفيلم يكشف عن قائمة أفلام دورته الخمسين

الليلة.. عرض «قمر 14» للمخرج هادي الباجوري في مهرجان جمعية الفيلم (صور)

مقالات مشابهة

  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية