قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير كل أوجه الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة، حيث استقبل معبر رفح اليوم الأربعاء أول فوج مصابين من الأشقاء الفلسطينيين نتيجة للأحداث.

وأضاف "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "تم فحص المصابين بواسطة الطواقم الطبية المجهزة الموجودة في المعبر وتحويلهم إلى المستشفيات بشمال سيناء، مثل مستشفى بئر العبد ومستشفى العريش العام".

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: "بينما نحن نتحدث، مازالت الطواقم الطبية تعمل على استقبال بقية المصابين من خلال أسطول هيئة الإسعاف المصرية، وهناك متابعة على مدار الساعة من جانب الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان عبر غرفة إدارة الأزمة المنعقدة طوال الـ24 ساعة داخل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة للتأكد من تنفيذ الخطة التي تم وضعها منذ بدء الأحداث للتعامل مع التداعيات الصحية لهذه الأحداث".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور حسام عبدالغفار وزارة الصحة والسكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"الزراعة": ثورة 30 يونيو بمثابة قبلة الحياة للقطاع الزراعي

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة قبلة الحياة للقطاع الزراعي وقبل 30 يونيو آلاف الأفدنة كان يتم تبويرها أما الآن فيتم العمل على استصلاح 4.5 مليون فدان، موضحًا أن قبل 30 يونيو كان هناك حظر على المنتجات الزراعية المصرية للتصدير.


وأوضح “القرش”، خلال لقاءه ببرنامج "8 الصبح"، عبر فضائية "دي أم سي"، أنه الآن أصبحت مصر في المرتبة الأولى عالميا في تصدير الموالح والعديد من الحاصلات الزراعية، مشيرًا إلى أنه أصبح لدينا اكتفاء ذاتي في جميع الخضر والفاكهة، وتصدير الباقي، منوهَا بأنه لم يحدث إزالة للأشجار إلا في ظروف معينة.

وكشف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه كانت هناك تعديات كبيرة على الأراضي الزراعية قبل 2014، وهذا أثر على الرقعة الزراعية الموجودة في ذلك الوقت والتي كانت محصورة حينها في وادي النيل.

 استخدام الميكنة والتكنولوجيا الحديثة في عمليات الزراعة

وتابع “القرش” خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المساحة الضيقة حينها لم تتح استخدام الميكنة والتكنولوجيا الحديثة في عمليات الزراعة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن نظرة الدولة للزراعة حاليا شمولية وتم إضافة بُعد هام لها وهو أنها أحد مكونات الأمن القومي بكونها تحقق الأمن الغذائي للمواطن.

 ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية

وأردف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية، ومن نتائج هذا أصبح قطاع الزراعة يمثل نحو 15 % من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي وثاني مصدر للنقد الأجنبي، والمساهمة في تكوين مجتمعات عمرانية جديدة.
جدير بالذكر أن مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، يستأنف جلساته العامة يوم الثلاثاء المقبل بمناقشة تقرير لجنة الزراعة والري عن الدراسة المقدمة من النائب محمد ماهر السباعي بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى، الفرص، التحديات"

ويستعرض المجلس خلال الجلسة ذاتها عددا من تقارير اللجان النوعية حول اقتراحات برغبات مقدمة من نواب حول قضايا وخدمات جماهيرية.

مقالات مشابهة

  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • مساعدات مالية للمتضررين من إنهيار منزل قرية ميت فاتك بالدقهلية
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • "الزراعة": ثورة 30 يونيو بمثابة قبلة الحياة للقطاع الزراعي
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية