لجريدة عمان:
2024-07-06@07:56:00 GMT

دفعة جديدة من الضباط التخصصين تلتحق بـالشرطة

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

دفعة جديدة من الضباط التخصصين تلتحق بـالشرطة

التحقت اليوم دفعة جديدة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين للعمل بشرطة عمان السلطانية، بعد اجتيازهم مراحل التقييم ضمن التوجه الحكومي لتوظيف المواطنين من حملة مختلف المؤهلات العلمية التخصصية في المؤسسات الحكومية والعسكرية.

وسيلتحق الضباط المرشحون ببرنامج أكاديمي في كلية الشرطة يشتمل على مختلف المستويات الحديثة في العلوم القانونية والشرطية وإعداد البحوث والدراسات العلمية بالإضافة إلى التأهيل العالي علميًا ومهنيًا لإكساب المنتسبين قدرات مهنية متجددة ومهارات علمية متقدمة بما يتواكب مع المستجدات المعاصرة واستشراق المستقبل في منظومة العمل الشُرطي.

وتضم الدفعة الجديدة مجموعة من حملة مؤهل البكالوريوس في علم الإجرام، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والتقنية الحيوية، والملاحة البحرية، والأمن السيبراني، والإحصاء، وإدارة وتخطيط المخاطر والكوارث، ونظم المعلومات الجغرافية، إضافة إلى التخصصات القانونية والتقنية والهندسية، والإعلامية، وغيرها من المجالات التي تتناسب مع طبيعة واحتياجات العمل الشُرطي.

وقد عبّر الملتحقون عن سعادتهم بالعمل في شرطة عُمان السلطانية، وخدمة وطنهم، وقال عدنان بن علي الحسني خريج جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تخصص أمن المعلومات: مما لا شك فيه أننا لن ندخر أي جهد في خدمة الوطن والمواطن، ونسأل الله تعالى التوفيق والسداد.

أما ريان بنت خلفان البلوشية خريجة جامعة السلطان قابوس تخصص التقنية الحيوية قالت: يسعدني ويشرفني التحاقي بشرطة عمان السلطانية وأن أكون أحد منتسبيها، وأتمنى لي ولزملائي التوفيق والنجاح في البرنامج الأكاديمي بكلية الشرطة.

ويقول مالك بن عبدالستار المرشدي خريج جامعة فلوريدا الأمريكية تخصص علم الجريمة: أتشرف بالعمل في جهاز الشرطة الذي يُعد أحد الأجهزة الفعالة في سلطنة عمان، وأتمنى أن أكون إضافة جيدة في خدمة الوطن.

فيما قالت سارة بنت محمد الشبلية خريجة جامعة يوكلاند تخصص علوم جنائية: نشكر شرطة عمان السلطانية على الجهود التي بُذلت والإجراءات التي نُفذت لتوظيفنا، وأتمنى التوفيق لي ولزملائي لاجتياز البرنامج التدريبي الذي سيؤهلنا ويصقل مهاراتنا بالمقررات الدراسية والمهارات العسكرية لاستكمال مسيرة العطاء والتفاني لخدمة الوطن وصون مكتسباته.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تفرج عن دفعة من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية

أعلنت مسؤولة إسرائيلية اليوم الخميس أن تل أبيب وافقت على أن تدفع للسلطة الفلسطينية دفعة مالية جديدة تزيد على 140 مليون دولار من عائدات الضرائب التي تجمعها لحسابها، وذلك بعدما أعلنت أنها أفرجت عن بعض الأموال المجمدة بسبب الحرب في غزة.

وقالت متحدثة باسم وزارة المالية إنه تمت الموافقة على دفع نحو 530 مليون شيكل (141 مليون دولار) إضافية مصدرها الرسوم الجمركية المحصلة عن يونيو/حزيران.

ومنذ بداية الحرب على القطاع، امتنع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن دفع الرسوم الجمركية والضريبية التي تجبيها وزارته لحساب السلطة الفلسطينية.

لكن مسؤولين إسرائيليين قالوا أمس إن الحكومة سددت للسلطة دفعة قدرها 116 مليون دولار من عائدات الرسوم الجمركية التي حصلتها لحسابها عن شهري أبريل/نيسان ومايو/أيار.

وتتولى إسرائيل مسؤولية جمع الضرائب والرسوم الجمركية العائدة لحساب السلطة الفلسطينية بموجب اتفاق أبرم عام 1994 ومنح إسرائيل السيطرة الحصرية على حدود الأراضي الفلسطينية.

ووفقا لخبراء اقتصاديين، فإن المدفوعات التي تجمعها إسرائيل تمثل 60% من إيرادات السلطة التي تعاني من ضائقة مالية.

وأكد رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد مصطفى -خلال اجتماع لمجلس الوزراء أمس الأربعاء- تلقي حكومته من إسرائيل مبلغ 435 مليون شيكل (116 مليون دولار).

وقال مصطفى إن هذه الأموال ستستخدم في دفع رواتب مستحقة لعشرات آلاف الموظفين الحكوميين والموردين الفلسطينيين. ويعيش موظفو السلطة منذ أشهر بأجور مخفضة، وقد وجهت نداءات متكررة للحصول على مساعدات دولية.

ووفقا لمصطفى فإن إسرائيل لا تزال مدينة للسلطة بنحو 1.6 مليار دولار من المدفوعات المتأخرة.

وبحسب تقارير إعلامية إسرائيلية فإن سموتريتش، اليميني المتطرف، لم يوافق على سداد هذه الدفعات الجديدة للسلطة إلا بعد أن قبلت الحكومة بقوننة أوضاع خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وفي يونيو/حزيران الماضي أمر سموتريتش بتحويل نحو 35 مليون دولار من الأموال التي تمت جبايتها من الضرائب لصالح السلطة الفلسطينية إلى عائلات إسرائيلية تزعم أن أفرادا منها قتلوا بهجمات نفذها فلسطينيون، حسب إعلام إسرائيلي، في قرار نددت به آنذاك الإدارة الأميركية.

مقالات مشابهة

  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • إسرائيل تفرج عن دفعة من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية
  • تخريج دورات شرطية بمختلف الاختصاصات في حلب
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا
  • داليا عبدالرحيم تهنئ الوزراء والمحافظين الجدد وتتمني لهم التوفيق في مهمتهم لصالح الوطن
  • جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا
  • روبوتات نانوية جديدة تظهر فعالية في قتل الخلايا السرطانية
  • تقديم دفعة جديدة من رؤساء الجماعات والمنتخبين المتهمين بتبديد المال العام أمام القضاء
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب